التخطي إلى المحتوى

كتب- سعيد علي :

يلتقي فريقي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ضمن بطولة الدوري الألماني 2019، في الأسبوع الحادي عشر، بايرن ميونخ الضيف يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعد أن عاد مؤخرًا لطريق الانتصارات ، بينما بروسيا دورتموند على القمة برصيد 24 نقطة ودون أي هزيمة حتى الآن.

يتواجد بروسيا دورتموند قبل مواجهة الليلة ضد بايرن ميونخ، في المركز الأول الصدارة برصيد 24 نقطة، وذلك بعد الفوز في سبع لقاءات والتعادل في ثلاث لقاءات آخري، ولم يخسر الفريق في أي مواجهة ماضية.

من جانب آخر يحتل نادي بايرن ميونخ بطل النسخ الماضية من الدوري الألماني، في مركز الثالث، برصيد 20 نقطة فقط، بعد أن خسر في لقائين ضد هيرتا بيرلين وبروسيا مونشنغلاباخ، وفاز في ست مواجهات آخري وكان التعادل حاضراً في مواجهتين.

ملخصمباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند

سجل بروسيا دورتموند الهدف الثالث في شباك نادي بايرن ميونخ الألماني في إنتفاضة كبيرة لأصحاب الأرض والجمهور في هدف مشكوك في صحته.

سجل اللاعب رويس هدف التعادل لصالح نادي بروسيا دورتموند في شباك نادي بايرن ميونخ الألماني وذلك بعد تصويبة باغت بها الحارس الألماني نوير.

سجل اللاعب روبرت ليفاندوفسكي هدف التفوق الثاني في مرمي نادي بروسيا دورتموند.

سجل اللاعب روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول لنادي بايرن ميونخ في مرمي غريمه بروسيا دورتموند، في الدقيقة السادسة والعشرين، من زمن أحداث المواجهة القوية بين الفريقين.

مرور منتصف الشوط الأول من اللقاء الناري في الكلاسيكو، بين البايرن ودورتموند، وسط خطورة كبيرة من قبل الفريقين، خصوصا الفريق الأصفر صاحب الأرض والجمهور، والذي توجه إلي دفاعات البايرن البطيئة بأكثر من كرة تعتبر إنفراد كامل، ولكن رعونة من لاعبيه أضاعوا أهداف محققة، مثل رويس الذي إنفرد وسدد ولكن ضعيفة بين أيدي الحارس، رغم أن زملائه كانوا معه.

تشكيلة بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا ضد بروسيا دورتموند اليوم، هي كلا من حراسة المرمي نوير، وأمامه كلا من طرفي الملعب كيميتش وألابا وقلبي دفاع بواتينج وهوميلز، وفي خط المنتصف مارتينيز وجوريتسكا وجنابري، وفي الهجوم مولر وريبيري وليفاندوفيسكي.

تشكيلة بروسيا دورتموند لمواجهة بايرن ميونخ في الكلاسيكو الألماني، هي كلا من هيتز في حراسة المرمي، وأمامه كلا من أشرف حكيمي وبيتشيك وزاجادو وأكانجي وفيجيل، وفي الوسط فيستل ورويس وبرون لارسن، وفي المقدمة كلا من سانشو وجوتزه.

التعليقات