التخطي إلى المحتوى

كتب- ابو مكة :

حتى لا تؤثر السياسة فى الرياضة ،إتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر بعدم الموافقة على خوض مباريات دوري أبطال آسيا على ملاعب محايدة، خلال الاجتماع الذى عقد اليوم.

وقرارات الورطة للمتخاصمين سياسيا ،أعلنت على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي ،حيث اعلن أن قرار عدم اللعب على ملاعب محايدة الذى اتخذه المكتب التنفيذى جاء بناءا على توصية من لجنة المسابقات برفض اللعب في ملاعب محايدة في دوري الأبطال وأن الحالة الوحيدة التى سيتم فيها اتخذا هذا القرار هو وجود “طوارئ أمنية” تقرها لجنة مختصة للسماح بذلك.

وبسبب كثرة الطلبات بعدم اللعب فى هذه الدول ،حيث قد كانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي قد اجتمعت الجمعة في العاصمة اليابانية طوكيو وقدّمت توصياتها للمكتب التنفيذي، وتضمّنت قيام الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تتأثر بقرارات حظر السفر، بالتواصل مع حكوماتها من أجل السماح لفرق كرة القدم بالحصول على استثناء من هذه القرارات.

والجدير بالذكر انه فى هذه الفترات ،تعاني بطولة دوري أبطال آسيا من اللعب على ملاعب محايدة بسبب أزمات دبلوماسية بين السعودية والإمارات من ناحية، و إيران وقطر من ناحية أخرى، وسيتم إجبار أندية البلدان الأربعة على خوض المباريات على ملاعب كل منهم رغم الأزمات بين تلك البلدان.

التعليقات