التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نادي أياكس أمستردام الهولندي في مواجهة جديدة لن تكون أقل من السابقة، وذلك عندما يقارع نادي يوفنتوس الإيطالي، ويحاول الفريق الشاب، الخروج من ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة طيبة، وليس التسرع فقط من أجل الفوز، لأن الفريق يسمح بمساحات كبيرة في خط دفاعة مقابل الهجوم الذي يحاول تطبيقه، مما يسمح بتسجيل أهداف كثيرة في مرماه، فهل ينجح صاحب الأرض والجمهور والمفاجآت في تحقيق نتيجة يتمناها عشاقه علي الملعب أم سيكون لليوفي السيدة العجوز، الرأي والكلمة الأخيرة خصوصا أنه يمتاز بدفاع حديدي وليس قابل للتلاعب به من قبل شباب الفريق الهولندي، لذا من المتوقع أن تكون المواجهة مثيرة بشكل ما في الجوانب الدفاعية خصوصا من اليوفي وكيفية مجاراة عوامل مثل السرعة التي يمتاز بها شباب فريق أياكس الهولندي.

كانت آخر مواجهات الفريقين معاً في الدوري الأوروبي الدور الـ32 عام 2010، أي منذ 19 عام لم يلتق خلالها الفريقين في أي مناسبة سواء ودياً أو رسمياً، وكانت وقتها الذهاب في ملعب اياكس ونجح اليوفي بالفوز بهدفين مقابل هدف، والتعادل السلبي كان حاضراً في الإياب علي ملعب الفريق الإيطالي.

يوفنتوس تمكن من تحقيق الصدارة في مجموعته الأخيرة عندما حصد 12 نقطة من الست لقاءات، حيث نجح بالفوز في أربعة منهم، وخسر في مواجهتين ضد كلا من المان يونايتد وأيضا ضد نادي يونج بويز في هزيمة مفاجئة وغريبة.

من جانب آخر نجح فريق أياكس أمستردام الهولندي في تحقيق المركز الثاني في المجموعة التي كان بطلها نادي بايرن ميونخ، وحصد 12 نقطة أيضا بثلاث إنتصارات وثلاث تعادلات، ولم يخسر في أي مواجهة في المجموعة.

تنطلق مواجهة فريقي يوفنتوس وأياكس الهولندي، في ذهاب دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2019، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية، والساعة 21:00 بتوقيت جمهورية مصر العربية.

بث مباشر يوفنتوس وأياكس الهولندي

أنتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق ونبدأ معكم متابعة الشوط الثاني الان.

التعليقات