التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

في تصريحات خاصة أدلى بها الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري لقناة (أون سبورتس) وتحدث فيها عن قرعة كأس العالم التي أُقيمت اليوم، والتي أوقعت مصر في المجموعة الأولى بصحبة المنتخب الروسي مضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور..

وكانت القرعة الخاصة بالمُنتخبات المُتأهلة إلى مونديال كأس العالم القادم 2018 بروسيا داخل قصر الكريملين في موسكو عاصمة روسيا قد أسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى مع روسيا البلد المضيف لكأس العالم، منتخب أوروجواي، ومنتخب المملكة العربية السعودية..

وقال كوبر في تصريحاته “المجموعة مقبولة إلى حد كبير.. لكننا لا نرغب في الاستهتار بأي منافس مهما بلغ حجمه، فالفِرَق الصغرى دائمًا تفجر مُفاجآت في المباريات أمام الفِرَق الكبرى”..

وأضاف “عن نفسي كنتُ أفضّل مواجهة المنتخب الروسي في مباراة الافتتاح لا منتخب أوروجواي، حيث إن أنظار جماهير كرة القدم على مستوى العالم تكون مُوجّهة لمباراة الافتتاح، لكن ترتيب المباريات ليس سيئًا بل جيدًا إلى حد ما”..

وعن فترة إعداد وتجهيز لاعبي المنتخب للمباريات قال كوبر “كان لديّ تصور وخطة كاملة عن الفترة القادمة.. لكنني كنتُ أنتظر إجراء القرعة كي نعرف المنتخبات التي سنواجهها في المونديال.. أفضّل مواجهة منتخب لاتيني أو أوروبي في فترة الإعداد، من الأفضل أن نواجه منافسين أقوياء كي نقف على مستوانا الحقيقي قبل البطولة”..

وعن اللاعبين الجدد المحتمل انضمامهم إلى المنتخب قال كوبر “الباب مفتنوح للجميع، ومن يثبت جدارته فله الحق في التواجد داخل معسكر المنتخب بكل تأكيد.. وستواجهنا مشكلة في حالة غياب اللاعبين الأساسيين عن المشاركة مع أنديتهم في المباريات، فهذا يجعلنا نعقد مقارنة بينهم وبين اللاعبين المحتمل انضمامهم إلى صفوف المنتخب”..

 

التعليقات