التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

في دراسة اقتصادية أُجريت مؤخرًا عن أكثر الأندية الأوروبية دفعًا لأجور اللاعبين على مستوى العالم.. وفي هذه الدراسة تفوق نادي برشلونة على كل الأندية الأوروبية..

وكشفت الدراسة أن متوسط الأجور في الدوري الإنجليزي الممتاز ارتفع عن ذي قبل حتى تجاوز سبعين ألف يورو في الأسبوع، وهو رقم كبير نسبيًا مُقارنةً بالمواسم السابقة..

وجاء فريق برشلونة الإسباني في المركز الأول في قائمة الأندية الأوروبية الأعلى في دفع أجور اللاعبين أسبوعيًا وسنويًا.. بينما جاء فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الثاني، والفريق الملكي ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث، وفريق الشياطين الحمر الإنجليزي مانشستر يونايتد في المركز الرابع، أما فريق مانشستر سيتي الذي يقوده المدير الفني بيب جوارديولا فقد حل في المركز الخامس..

وفي القائمة التي ضمت في ثناياها عشرين ناديًا كأكثر الأندية الأوروبية دفعًا لأجور اللاعبين فقد تواجد فيها تسعة أندية من الدوري الإنجليزي وحده، حيث هيمن الدوري الإنجليزي على القائمة، حتى لقد تواجد في القائمة فريق ليستر سيتي الإنجليزي متفوقًا على فريق فالنسيا الإسباني الذي جاء في القائمة ولكن في المركز الأخير..

أما على مستوى الدوريات الأوروبية فقد حصل الدوري الإنجليزي على المركز الأول في قائمة الدوريات الأكثر دفعًا للأجور الأسبوعية للاعبين بمتوسط خمسين ألف جنيه إسترليني.. بينما جاء الدوري الإسباني في المركز الثاني بمتوسط سبعة وثلاثين ألف يورو.. وجاء الدوري الإيطالي في المركز الثالث بمتوسط ثمانية وعشرين ألف يورو، بينما جاء الدوري الألماني في المركز الرابع بمتوسط أربعة وعشرين ألفًا.. والدوري الفرنسي في المركز الخامس بمتوسط ثمانية عشر ألفًا..

 

التعليقات