التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

نجح فريق مصر المقاصة في إذلال ناصية منافسه فريق الزمالك وسحقه بثلاثية مؤلمة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، وانتهت نتيجتها بثلاثية للمقاصة مقابل هدف واحد للزمالك..

نجح فريق المقاصة في تهديد الزمالك في المباراة بشكل مبكر عن طريق الهدف الأول للفريق الذي أحرزه مهاجم الأهلي السابق والمقاصة الحالي جون أنطوي مستغلاً الخطأ الفادح الذي وقع فيه الشناوي حارس مرمى فريق نادي الزمالك..

ثم نجح فريق الزمالك في تحقيق التعادل عن طريق كرة صاروخية سددها العجان واحتضنت شباك المقاصة.. ثم نجح فريق المقاصة في تحقيق التقدم من جديد بهدف أحرزه جون أنطوي.. وعزّز فريق المقاصة تقدمه بأجمل أهداف المباراة عن طريق اللاعب حسين الشحات الذي تسلم كرة بينية رائعة انفرد على أثرها بالمرمى وقام بمراوغة الشناوي ثم وضع الكرة سهلة في الشباك البيضاء..

 

كانت تلك المباراة هي الأولى للفريق الأبيض أمام مصر المقاصة بعد الانسحاب الشهير لرفيق الزمالك مرتين بسبب فريق مصر المقاصة.. الأولى كانت انسحابًا من الدوري بكامله ثم تراجع الفريق عن انسحابه، والثانية كانت من مباراة الفريق أمام المقاصة في الدور الثاني من الدوري المصري، وتم احتساب النتيجة لصالح فريق المقاصة وقتها..

وبذلك يواصل فريق الزمالك نزيف النقاط بخسارته للنقطة رقم 12 بالبطولة برغم أنه لَمْ يلعب سوى عشر مباريات فقط هذا الموسم في الدوري المصري، حيث حقق الفوز في خمس مواجهات، وتعادل في ثلاث مواجهات، وخسر في مواجهتين واحدة أمام سموحة بثلاثية، والأخرى اليوم أمام مصر المقاصة بثلاثية أيضًا..

وبعد هذا الفوز يرفع فريق مصر المقاصة رصيده من النقاط إلى اثنتي عشرة نقطة ليحتل بهم المركز التاسع في جدول ترتيب الفِرَق في الدوري المصري، أما فريق الزمالك فقد تجمد رصيده من النقاط عند النقطة الثمانية عشرة، وبذلك يحتل المركز الثالث ويبتعد عن فريق الإسماعيلي متصدر جدول ترتيب الفِرَق في المسابقة بفارق خمس نقاط عن فريق الزمالك الذي أصبح مهددًا بأن يبتعد عنه الأهلي بصدارة المجموعة بفارق عشر نقاط كاملة إذا تمكن المارد الأحمر من الفوز في كل المباريات المُؤجلة له..

 

التعليقات