التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

يفتح موقع التسجيلات الجامعية اليوم الخميس، 26 جويلية، أبوابه أمام الطلاب الناجحين في شهادة البكالوريا، في العام الدراسي 2017 / 2018 وذلك من أجل إختيار الرغبات الجامعية التي يحلموا بها في المستقبل، وذلك عقب أن نجحوا في الشهادة الأصعب بالدراسة بالجزائر، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسجيل في الموقع اليوم، ونحن علي موقع جول العرب القسم التعليمي، سنتابع معكم أول بأول عمليات التسجيل ، وأي طالب يحتاج إلي المساعدة في عملية التسجيل عليه بالتساؤل في تعليقات أسفل الموقع.

يستعد موقع التسجيلات الجامعية لفتح أبوابه، للطلاب الناجحين في إمتحان شهادة البكالوريا وبعد حصولهم على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها أو من مديري التربية لولايتهم بالنسبة للأحرار، سيكونون على موعد مع انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية بداية من غداً الخميس 26 إلى 28 يوليو الجاري ويكون آخر أجل للتسجيلات النهائية في 16 سبتمبر.

ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 29 إلى 30 يوليو، كما يسمح للطلبة الجدد أيضا خلال هذه الفترة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة، بحيث يتم توجيه الطالب حسب بطاقة الرغبات الثانية، ليتم الإعلان عن نتائج التوجيهات على الخط يوم 07 اغسطس 2018 مساءا وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين 31 و 07 اغسطس.

يذكر أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا هذا العام قد بلغت 55,88%، حسبما أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، حيث سجلت شعبة الرياضيات أعلى نسبة ب61ر78%.

وبلغ عدد التلاميذ الذين اجتازوا البكالوريا في الفترة الممتدة ما بين 20 و 25 يونيو 709.448 مترشح من بينهم 40 بالمائة أحرار و 400 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • موقع التسجيلات الجامعية 1

  • موقع التسجيلات الجامعية 2
  • قبل ملأ بطاقة رغباتك، عليك الاطلاع وطبع قائمة الشعب المتاحة لك (الشعب المسموحة لي)، وذلك حتي يتأكد الطالب من أنه يسجل كليات بطاقة الرغبات الصحيحة وعدم وجود أي أخطاء بالنسبة له في عملية التسجيل.

    مرحـلة التسجيـلات الأولـية يمكنك بعد مطالعة دليل الناجح الدخول إلى القسم الخاص بالتسجيل الأولي في موقع التسجيلات وذلك بتسجيل الدخول عن طريق العمود “الدخول” المخصص لذلك، قراءة “وثيقة حقوق و واجبات الطالب” بإمعان ثم قم بشطب الخانة التي تتضمن قبول بنودها، الإطلاع على النقاط التي تحصلت عليها ، كما يمكنك طباعتها أيضا، الإطلاع على معلوماتك الشخصية.

    طلاب البكالوريا عليهم أن يتأكدوا من إستلام ظرف دليل التوجيه الجامعي لطالب البكالوريا 2018، وذلك لأنه يحتوي علي كافة المعلومات الخاصة بمراحل التسجيل في الموقع الإلكتروني للتسجيلات الجامعية.

    سيتمكن طلاب وطالبات البكالوريا هذا العام، من ملء بطاقة الرغبات وترتيبها ترتيبا تنازليا بداية من الغد الخميس، وتدوين كافة المعلومات المطلوبة منه، والتأكد من إرسال بطاقة رغباته ونسخها، كما سيعلن أيضا عن الرقم الأخضر الذي ستضعه الوزارة تحت تصرف المسجلين وحتى أوليائهم للاستفسار عن كيفية التسجيل، أو حتى التأكد من النجاح في العملية، وهو خط مجاني سيبقى ساري المفعول طيلة فترة التسجيلات، كما ستنظم الجامعات بالمناسبة أبوابا مفتوحة

    سيتم تكريم عدد كبير من طلاب البكالوريا اليوم في قصر الشعب، وقد نشب خلاف كبير علي مواقع التواصل الإجتماعي بسبب أن بعض المتكرمين من الطلاب والطالبات، تم إختيارهم عشوائياً رغم أن المعدلات الخاصة بهم تصل إلي 15، بينما هناك من الطلاب المتحصلين علي معدل 18.62 من شعبة العلوم التجريبية، ولم يتم إستدعائهم، وسط إستغراب الكثير من المهتمين بالساحة التعليمية في الجزائر.

    معلومات خاصة بإمتحان شهادة البكالوريا دورة 2018، تساعد في معرفة أهم الأرقام في التسجيلات الجامعية المقرر إنطلاقها غداً الخميس، حيث بلغ عدد الناجحين المتمدرسين 235225، أي أكثر من 235 ألف طالب وطالبة ناجحين في شهادة البكالوريا، بنسبة نجاح وصلت 55.88%، وكانت أعداد الطلاب والطالبات المتفوقين بتقدير ممتاز : 406.

التعليقات