التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

يلتقي فريقي المغرب وتونس ضمن أحد اللقاء الودية ضمن أجندة الفيفا، منتخب تونس في مواجهة ودية قوية للغاية ضد المنتخب المغربي، وذلك إستعداداً لمباريات كأس أمم أفريقيا 2019، وذلك في الكاميرون، حيث تعد هذه المواجهة ضمن التحضيرات لها في أجندة الفيفا، لأن كلا المنتخبين نجحا بالتأهل إلي البطولة بشكل قوي، خصوصا أن لديهم خصوم ومنافسين أقوياء مثل المنتخب المغربي الذي كان يقع معه المنتخب الكاميروني، بينما كان المنتخب التونسي لديه المنتخب المصري.

المنتخب التونسي تعرض للهزيمة في لقاءه الماضي، أمام منتخب مصر في لقاء ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا، وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك بعد أن كان متقدماً، ولكن تعرض للخسارة.

المنتخب التونسي والمغربي في لقاء ودي، بعد فترة من اللقاءات الرسمية التي خاضوها ضمن التصفيات المؤهلة إلي بطولة كأس أفريقيا المقبلة والتي ستكون في الكاميرون، وقد نجح منتخب المغرب بالفوز علي حساب الكاميرون في لقاء الصعود، بينما تعرض المنتخب التونسي للخسارة أمام مصر في التصفيات أيضا.

ملخص مباراة المغرب وتونس

مازال المنتخب المغربي متقدماً علي حساب المنتخب التونسي، وسط بحث الأخير في الشوط الثاني عن تعديل النتيجة من أجل الدخول للمواجهة للفوز بها في شوط ثاني مثير إلي الآن، فهل ينجح بالتعديل أم يخطف الأسود الهدف الثاني.

إنطلق الشوط الثاني من مواجهة المغرب ونظيره التونسي، وذلك في رادس، وقد إنتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأسود الأطلسية بهدف دون رد عن طريق اللاعب يوسف النصيري.

نجح المنتخب المغربي في خطف هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينهي به متقدماً علي حساب منتخب تونس، وتقدم اللاعب يوسف النصيري بالهدف في الدقيقة الحادية والأربعين، من الشوط الأول، ولم ينجح النسور في التعديل، وكان الهدف وسط وقت كانت فيه السيطرة الأفضلية لمنتخب تونس.

مازال التعادل السلبي يسيطر علي لقاء منتخب تونس ونظيره المغربي، وسط ضغط مكثف من جانب نسور قرطاج، والذين لاحت لهم العديد من الفرص الخطيرة، وشهد اللقاء خطأ غريب من مساعد الحكم، وذلك بعد أن رفع راية التسلل علي المهاجم، ولم يكن هناك أي شبهة تسلل.

تشكيلة تونس اليوم لمواجهة المغرب هي كلا من فاروق بن مصطفي، وأمامه كلا من أسامة الحدادي وياسين مرياح وصيام بن يوسف وحمدي النقاز، وفي خط الوسط كلا من السخيري وفرجاني ساسي وأيمن بن محمد وفي الهجوم كلا من نعيم السليتي وسيف الدين الخاوي ووهبي الخزري.

تشكيلة المغرب اليوم لمواجهة منتخب تونس في اللقاء الودي، هي كلا من منير المحمدي وأمامه في الدفاع كلا من نبيل درار ومهدي بن عطية ووليد الحجام ورومان سايس وفي خط الوسط كلا من فيصل فجر ومبارك بوصوفه ويوسف آيت ناصر، وفي الهجوم كلا من سفيان بوفال ويوسف النصيري وعبدالإله الحافيظي.

التعليقات