التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

إنتصار مستحق لنادي ليفربول، علي حساب نادي توتنهام بهدفين مقابل هدف، وسجل الأهداف كلا من فينالدوم واللاعب فيرمينو، وسجل هدف توتنهام اللاعب لاميلا، ليسجل نادي الريدز الفوز الخامس علي التوالي في البطولة ويواصل تصدر الدوري الإنجليزي، برصيد 15 نقطة كاملة غير منقوصة بأي نقطة.

ملخص نتيجة مباراة توتنهام وليفربول

سجل اللاعب إيريك لاميلا هدف أول في مرمي نادي ليفربول، وذلك بعد أن تسلم كرة من ركلة ركنية رائعة وإسلمها اللاعب بصدره وثم سدد بقدمه اليسري بشكل كامل، ونجح في تسجيل الهدف الأول لصالح صاحب الأرض والجمهور، قبل النهاية بدقيقتين.

أكثر من محاولة من محمد صلاح في العشر دقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف شخصي له، وذلك مع الوضع في الإعتبار أن اللاعب السنغالي كان متواجداً في موقف أفضل، ولكن صلاح لم يمرر له في المرتين، وآثار ذلك غضب كبير من جانب الألماني كلوب.

آخر ربع ساعة من اللقاء بين فريقي ليفربول وتوتنهام وسط تقدم للفريق الضيف بهدفين دون رد، دون أي رد فعل من جانب فريق توتنهام، والذي يحاول أن ينجح في تقليص النتيجة في هذه الفترة، وأيضا يأمل نادي ليفربول في حسم اللقاء بشكل نهائي.

الوقت الماضي يحاول نادي توتنهام أن يسجل هدف تقليص الفارق مع نظيره نادي ليفربول، وذلك في لقاء قوي للغاية، بين الفريقين وتقدم لفريق الريدز بهدفين دون رد.

الهدف الثاني لنادي ليفربول في مرمي نادي توتنهام عن طريق اللاعب البرازيلي فيرمينو، وذلك بعد كرة عرضية من جانب اللاعب السنغالي ساديو ماني، تصطدم بالقائم وذلك بعد لمسة من المدافع، ويكملها اللاعب في المرمي بشكل مباشر.

لوكاس مورا يمر من الجانب الأيمن لنادي ليفربول، وذلك بعد مرور قوي للغاية وتسديدة ولا أروع ولكن تمر بجانب قائم ليفربول بقليل، وكادت أن تكون هدف التعادل.

أضاع اللاعب نابي كيتا هدف مؤكد لنادي ليفربول، وذلك بعد تمريرة سحرية من اللاعب المصري محمد صلاح، والذي لم يمرر إلي ماني، وحاول التمهيد لنفسه والتسديد بشكل مباشر بقدمه اليسري وتصدي من جانب حارس توتنهام.

محاولات من جانب فريقين ليفربول وتوتنهام، في الشوط الثاني من اللقاء من أجل التعديل من جانب فريق توتنهام، ومن أجل تعزيز التقدم من جانب فريق ليفربول.

بداية الشوط الثاني من لقاء نادي ليفربول ونظيره نادي توتنهام في مواجهة تقام علي ملعب ويمبلي، وسط تقدم للضيوف بهدف دون رد عن طريق اللاعب الهولندي فينالدوم، برأسية رائعة في شباك الحارس الإحتياطي المسئول عن الهدف بشكل كبير.

إنتهي الشوط الأول بتقدم نادي ليفربول بهدف دون رد عن طريق اللاعب فينالدوم، وذلك في شوط أول مثير، وقوي ولكن الفرص لم تكن متاحة بشكل كبير من جانب الفريقين، ولكن الفرص التي أتيحت كانت لفريق ليفربول وإستغل إحداها بعد خطأ من حارس توتنهام، في غياب الحارس الفرنسي.

أضاع اللاعب فينالدوم الهدف الثاني لنادي ليفربول، وذلك بعد تمريرة ولا أروع من اللاعب محمد صلاح والذي مرر له الكرة بشكل جميل ووضعه بوضعية جميلة، ولكن سوء تصرف من اللاعب الهولندي.

غاب المصري محمد صلاح بشكل كبير في الشوط الأول عن اللقاء، ولم يقدم أي جديد في اللقاء، خصوصا أن هناك مراقبة كاملة عليه من جانب لاعبي نادي توتنهام، في مواجهة ينقصها اللاعب بشكل كبير فهل ينجح بإستغلال المساحات في الشوط الثاني بعد تقدم الريدز.

سجل نادي ليفربول الهدف الأول في مرمي نادي توتنهام، وذلك بعد هدف من اللاعب فينالدوم، بعد عرضية مميزة، وكان الحارس في المرمي وقت تصدي الحارس للكرة.

سيطرة علي الكرة من جانب فريق توتنهام بعد مرور ربع ساعة من اللقاء، وسط غياب لكافة مهاجمي الفريقين، وعدم وجود أي خطر من جانب الفريقين علي مرمي الآخر وعدم ظهور ثلاثي ليفربول محمد صلاح وماني وفيرمينو.

مرور عشر دقائق من اللقاء وسط سيطرة متبادلة من جانب الفريقين، فهل ينجح أحد الفريقين في الفوز والنجاح في تسجيل أولي الأهداف، في اللقاء أم سيكون التعادل السلبي هو المستمر في المواجهة.

إنطلاق المواجهة وسط ضغط مبكر من جانب الفريقين، وسيطرة متبادلة من جانب كل فريق، فهل ينجح الريدز في إختراق دفاعات توتنهام في المواجهة، أم سيكون الفريق صاحب الملعب والجمهور هو البادء بالتسجيل..

بدأ الشوط الأول من لقاء نادي ليفربول ونظيره نادي توتنهام في لقاء قوي ومثير للغاية بين الفريقين، فهل ينجح أحدهم في إفتتاح التسجيل مبكراً في اللقاء، أم سيكون هناك تنظيم دفاعي محكم من أجل منع كافة الهجمات الخاصة بالمنافس.

يبدأ بعد أقل من عشر دقائق الشوط الأول من لقاء نادي ليفربول اليوم ضد نظيره نادي توتنهام، والذي سيكون هاماً للغاية، في مواجهة مرتقبة وقمة كبيرة للغاية فهل ينجح فيها أحد الفريقين في الفوز والإنتصار وحصد ثلاث نقاط هامة ستكون في المواجهة الأقوي في إفتتاح الجولة الخامسة.

يتواجد علي مقاعد بدلاء نادي ليفربول في قمته أمام توتنهام في ملعب الأخير وبين جماهيره، كلا من : مينيوليه ، وفابيانو وهيندرسون وستوريدج ومورينو وشاكيري وماتيب.

تشكيلة توتنهام الرسمية ضد ليفربول هي كلا من فورم في حراسة المرمي، وأمامه كلا من تريبير وألديرفيرلد وفيرتونخن وداني روز وديمبيلي وداير ووينكس وإيركسن ولوكاس مورا وهاري كين.

تشكيلة ليفربول ضد توتنهام اليوم، والتي تم الكشف عنها بواسطة مدرب الفريق الألماني كلوب، وهي كلا من أليسون بيكر وأمامه كلا من غوميز وفان ديك وأرنولد وروبيرتسون، وفي خط الوسط يتواجد كلا من فينالدوم وكيتا وميلنر، وفي الخط الأمام يتواجد كلا من الثلاثي الخطير محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو.

مباراة ليفربول وتوتنهام، ستكون فرصة سانحة لكافة متابعي جول العرب، في أحد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 2019 ضمن الأسبوع الـ5، في لقاء مثير للغاية بين الفريق الريدز وأيضا بين فريق السبيرز فمن سيتمكن من الإنتصار علي حساب الآخر خصوصا أن اللقاء بينهما يكون من أقوي اللقاءات وأمتعها علي الإطلاق فهل سيتمكن الريدز بقيادة نجمه المصري محمد صلاح في الفوز علي حساب الفريق السبيرز بقيادة النجم الإنجليزي الشهير هاري كين، اليوم السبت 15 سبتمبر 2018، وذلك بحضور كافة النجوم.

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول وتوتنهام

يتواجد علي دكة بدلاء نادي توتنهام الإنجليزي اليوم كلا من باولو جازانا، ودافينسون سانشيز وهونج مين سون وإيريك لاميلا وفيكتور وانياما وسيرجي أورير وبين ديفيز.

سيخوض يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من أليسون فى حراسة المرمى – روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – ترينت آرنولد – جورجينو فينالدوم – جوردان هندرسون – جيمس ميلنر – ساديو مانى – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح.

وسيبدأ ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفنى لفريق توتنهام، مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من: ميشيل فورم فى حراسة المرمى – يان فيرتونخين – دافينسون سانشيز – توبى آلديرفايريلد – موسى ديمبيلى – بِن دافيز – إيريك داير – كريستيان إيريكسين – كيران تريبيير – هارى كين – لوكاس مورا.

يفتقد فريق توتنهام فى مباراة اليوم الحارس الفرنسى القوي هوجو لوريس ، واللاعب الانجليزي ديلى آلى ولاعب الوسط الفرنسى موسى سيسوكو بسبب الإصابة.

التعليقات