التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

يعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية اليوم الإثنين، وذلك عصراً، ونحن في جول العرب، سوف نتابع معكم تفاصيل إعلان النتيجة بشكل كامل، وسوف نعلن لكم الحدود الدنيا للشعبة العلمية في المرحلة الثانية، وأيضا الحدود الدنيا للشعبة الأدبية، وجدير بالذكر أن هناك بعض كليات القمة تتواجد في هذه المرحلة.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني قد أعلن مساء يوم الجمعة الماضية، إغلاق باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018-2019، بعد إنتهاء المدة المحددة للطلاب والطالبات من أجل التسجيل في هذه المرحلة.

وينتظر أكثر من 193 ألف طالب وطالبة من طلاب تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، النتيجة اليوم..

يذكر أن الوزير خالد عبد الغفار وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة إعلان نتيجة المرحلة الأولي، الأحد، قد كشف عن أن المرحلة الثانية ستكون بحد أدنى 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية، بعدد طلاب 144059 طالبًا وطالبة، فيما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر، أي بنسبة 69.51% لأقل من 328 درجة، بعدد طلاب 53864، وبإجمالي عدد طلاب 197923 طالبًا.

  • رابط نتيجة المرحلة الثانية 1

  • رابط نتيجة المرحلة الثانية 2

  • رابط نتيجة المرحلة الثانية 1
  • أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ، أن معامل التنسيق الإلكتروني بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والغردقة استقبلت 208 طلاب، لتسجيل رغباتهم خلال المرحلة الثانية، للطلاب الناجحين في الثانوية العامة.

    يبدأ مؤتمر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 اليوم، فى تمام الساعة الثالثة والنصف (3.30) عصر اليوم الاثنين الموافق 30/7/2018، بمقر الوزارة فى 101 شارع قصر العينى- الدور الثامن- قاعة الاجتماعات.

    تخلف عن التسجيل في المرحلة الثانية المخصصة له، من الطلاب، أكثر من 4 ألاف طالب وطالبة، يحق لهم تسجيل الرغبات في موقع القبول بالكليات والمعاهد، ولكنهم لم يقدموا رغم ذلك، والأكيد أن هؤلاء الطلاب قدموا في الجامعات الخاصة، أو فضلوا الذهاب للتعليم الخارجي.

    يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، يذكر أن موقع التنسيق الإلكترونى، قد أغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، وذلك بعد أن استوفى المدة الرسمية لذلك، فى السابعة من مساء الجمعة الماضى.

    ننتظر الموعد المحدد من جانب وزارة التربية والتعليم ، يعد أن أعلن الوزارة أنه سوف يقوم اليوم الاثنين بوضع رابط مباشر عبر موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية فور اعتمادها وإعلانها من وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد بعد ساعات قليلة.

التعليقات