التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

اعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، أنها بصدد إعلان نتيجة الشهادة السودانية في الفترة القليلة المقبلة، وأنه بإمكان الطلاب السودانيين، إستخراج نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس 2018 من موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حصريا لجميع الطلاب، من خلال الاطلاع عليها من هنا result.sudani.sd.

result.sudani.sd 2018

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، بقيادة آسيا محمد عبد الله الوزيرة، عن نتيجة الشهادة السودانية عبر موقع result.sudani.sd الذي يمكن للجميع من الطلاب وأولياء الأمور التصفح من خلاله عبر الرابط أسفل موقع جول العرب، أو يقوم بالتعليق في الفيسوك بالأسفل أيضا، وسيتم الرد عليه بالنتيجة كاملة.

أجاز المشير عمر البشير رئيس الجمهورية السودانية، نتيجة إمتحانات الشهادة السودانية للعام ٢٠١٨. جاء ذلك لدي لقائه ببيت الضيافة الأستاذة أسيا محمد عبدالله وزيرة التربية والتعليم العام والتي أوضحت في تصريحات صحفية أنها أطلعت رئيس الجمهورية علي مؤشرات النتيجة والتي وصفتها بالطيبة مبينة أن المؤشرات التربوية لنتيجة هذا العام تحسنت عن العام الماضي، وقالت أن الرئيس البشير أشاد خلال اللقاء بالشهادة السودانية وسمعتها وقيمتها مشيرا الي الدور الكبير الذي يلعبه المعلمون في ترقية وتطوير العملية التعليمية.

إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2018 غداً

أكدت وزارة التربية والتعليم العام السودانية، أن إعلان النتيجة الخاصة بالشهادة السودانية “الثانوية العامة” سيتم غداً الخميس، وذلك بعد تأخير كبير في النتيجة، وقد أدي هذا إلي ضجر من جانب الطلاب والطالبات علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، منها فيسبوك وتويتر.

يتطلع قرابة نصف مليون طالب وطالبة بالشهادة السودانية لإعلان نتائجهم خلال الفترة المقبلة، حيث إنتهى الطلاب من الإمتحانات منذ أكثر من شهر ونصف، وعلى الفور تابعت غرف الكنترول عمليات التصحيح لأوراق طلاب الشهادة السودانية والتي إنتهت منها منذ أيام، وتستمر في عمليات الرفع ليستعلم الطالب عن نتيجة الشهادة السودانية فور إعتمادها سوف نتابع معكم إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2018 الدور الأول بجميع الولايات بالسودان، ولاية الخرطوم، نهر النيل، البحر الأحمر، الولاية الشمالية، البحر الأحمر، النيل الأزرق، الجزيرة، شمال كردفان، النيل الأبيض، شرق دارفور، غرب دارفور، ووسط وغرب دارفور.

تنتهي وزارة التربية والتعليم السودانية، من كافة الإستعدادات اللازمة لإعلان نتائج الشهادة السودانية ليتم رفعها عبر الموقع الإلكتروني بمجرد التصديق عليها من قبل معالي الوزير، وسيتم إدراجها في الحال مع رابط مباشر للاستعلام عنها.

وبمجرد الإعلان عنها، سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل في الشهادة السودانية، وأيضا تقوم الوزارة بتهنئة الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة..

التعليقات