التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

نجح منتخب روسيا في إقصاء منتخب أسبانيا من دور الـ16، وذلك بعد الفوز عليه بركلات الجزاء، وذلك بعد أن أضاع كلا من كوكي وأسباس ركلتي جزاء، فيما نجح منتخب روسيا في تسجيل كافة ركلاته، مما أعطاه الأولوية للصعود إلي دور الـ8 الربع النهائي وملاقاة الفائز من مواجهة كرواتيا والدنمارك اليوم.

يلتقي منتخبي أسبانيا وروسيا ضمن بطولة كأس العالم 2018، يأمل المنتخب الأسباني في الفوز علي حساب منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور، في إختبار قوي لحامل اللقب، وذلك في لقاء يسعي به إلي النجاة من الخروج المبكر للكبار، خصوصا بعد خروج ألمانيا والأرجنتين، فهل ستتمكن روسيا من تحقيق المفاجأة بدعم جماهيري كبير والإطاحة بحامل اللقب، أم يكون الماتادور في كامل فنياته من أجل الإنتصار، وجول العرب ينقل لكم ملخص لمباراة أسبانيا وروسيا اليوم، والتي من المتوقع أن تكون ممتعة.

تنطلق المواجهة بين منتخب أسبانيا وروسيا في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة أسبانيا وروسيا

أضاع أسباس ركلة الجزاء الخامسة وخروج المنتخب الأسباني من البطولة..
تشيرتشيف سجل الركلة الرابعة لمنتخب بلاده أمام أسبانيا.
راموس يسجل الضربة الرابعة لمنتخب بلاده.
سجل منتخب روسيا الركلة الثالثة..
أضاع كوكي ركلة جزاء منتخب بلاده الثالثة..
سجل لاعب روسيا الركلة الثانية لمنتخب بلاده.
سجل لاعب أسانيا الركلة الثانية لمنتخب بلاده عن طريق بيكيه.
سجل لاعب روسيا الركلة الأولي لمنتخب بلاده.
إنييستا يسجل الركلة الأولي لمنتخب أسباني في مرمي منتخب روسيا في ركلات جزاء.

إنتهت الأشواط الإضافية الأولي والثانية من مباراة المنتخب الأسباني ونظيره الروسي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقين إلي ركلات الجزاء الترجيحية، في أول لقاءات دور الـ16 الذي يحتاج لمثل هذا الإجراء من أجل إنهاء اللقاء وحسم مصير المتأهل.

إنتهي الشوط الثاني من مباراة المنتخب الأسباني والروسي، بالتعادل الإيجابي، بهدف مقابل هدف، وذلك في لقاء قوي وصعب للغاية، ويحافظ كلا المنتخبين علي النواحي الدفاعية، بينما يحاول المنتخب الأسباني خطف هدف الفوز ولكنه لم ينجح في الشوط الثاني.

فشل المنتخب الأسباني في التسجيل للدقيقة الـ84، وذلك بعد ضياع فرصة جيدة من اللاعب إنييستا، والتي إرتطمت باللاعب الروسي، بقوة، وكانت ذاهبة إلي المرمي مباشرة، ولكن الحارس أبعدها أيضا.

بدأ الشوط الثاني من مباراة أسبانيا وروسيا وذلك وسط التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وتقدم للمنتخب الأسباني لاعب روسيا في مرماه، بينما سجل هدف التعادل اللاعب الروسي من ركلة جزاء قبل إنتهاء الشوط الأول بخمس دقائق.

أضاع اللاعب دييغو كوستا هدف التقدم للمنتخب الأسباني قبل إنتهاء الشوط الأول وذلك في الدقيقة الأولي من الوقت بدل من الضائع، وذلك بعد أن وضع الكرة بشكل مميز، ولكن الحارس نجح في إنقاذ الموقف وأبعد الكرة عن الشباك.

سجل لاعب روسيا الهدف الأول لمنتخب بلاده في مرمي منتخب أسبانيا وذلك في الدقيقة الـ41 من زمن اللقاء، بعد أن إحتسب الحكم ركلة جزاء لهم، علي اللاعب بيكيه، بعد لمس يده للكره العرضية التي لعبها المهاجم بالرأس.

أقترب الشوط الأول من النهاية وذلك بتقدم منتخب أسبانيا بهدف دون رد، وذلك في شوط إستغل فيه الأسبان هجمة وحيدة فقط أتيحت لهم، بينما سيطر وأتيحت لروسيا العديد من الفرص ولم ينجح في إستغلالها، بينما يعتبر الهدف غير جيد للماتادور..

يحاول المنتخب الروسي تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وذلك بعد هجمات رائعة وقوية منه ولكن دون جدوي، وقد نجح المنتخب الأسباني في تسجيل الهدف من هجمة وحيدة فقط، بينما لم يستطع الجانب الروسي في إستغلال الهجمات التي أتيحت له.

سجل اللاعب راموس هدف أسبانيا الأول في لقاءه الفريق أمام منتخب روسيا، في لقاء من المتوقع أن يشهد إثارة كبيرة من جانب أصحاب الملعب بعد هذا الهدف.

بدأ اللقاء بين المنتخب الأسباني ونظيره الروسي بحماس شديد، وسيطرة من المنتخب الماتادور، ومحاولات وصلابة دفاعية قوية من المنتخب الروسي، والذي يبحث عن مرور الوقت من أجل الخروج من الشوط الأول بالتعادل علي الأقل، أو خطف هدف..

يبدأ الشوط الأول من مباراة أسبانيا وروسيا اليوم، وذلك في أحد اللقاءات القوية للماتادور ضمن بطولة كأس العالم، ويأمل فيها بالخروج من الشوط الأول منتصراً بفارق من الأهداف، من أجل تعزيز قوته في الشوط الثاني للتأهل السريع..

تشكيلة منتخب روسيا اليوم ضد أسبانيا، وهي التشكيلة الرسمية له منذ بداية المونديال، عدا بعض التغييرات البسيطة، في الخطة، وهي كلا من أكنيفيف في حراسة المرمي، وأمامه كلا من إيجناشييف وكوتيبوف وكودرياشوف وفيرنانديز، وفي خط الوسط يتواجد كلا من جيركوف وزوبنين وسميدوف وكوزيايف، وجولوفين، وفي الهجوم اللاعب دزوبيا، ويغيب عن التشكيلة اللاعب البارز تشيرشتوف بسبب الإيقاف.

أعلن المدير الفني لمنتخب أسبانيا عن تشكيلة الماتادور اليوم أمام منتخب روسيا، والتي ستكون ضمن أحد مواجهات دور الـ16 من كأس العالم، هييرو مدرب أسبانيا، رأي أن يبدأ بالتشكيلة التالية، وهي دي خيا في حراسة المرمي، وأمامه كلا من جوردي ألبا وراموس وبيكيه وناتشو، وفي خط الوسط يتواجد كلا من بوسكيتس وكوكي وإيسكو، وفي الخط الهجومي يتواجد كلا من دييغو سيلفا ودييغو كوستا وأسينسيو.

المنتخب الروسي نجح بالتأهل بعد أن جمع ست نقاط بعد الفوز علي حساب منتخب السعودية في الإفتتاح بخمسة أهداف، وأيضا نجح بالفوز علي حساب منتخب مصر في اللقاء الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما في اللقاء الأخير تعرض للهزيمة من أوروجواي بثلاثية نظيفة، وصعد للدور الـ16 ليلاقي المنتخب الأسباني متصدر المجموعة الثانية.

وصفت الصحف الروسية مباراة روسيا اليوم ضد المنتخب الأسباني بأنها لقاء العمر، لأنها ستشكل فارقاً كرويًا في تاريخ مواجهات روسيا ببطولة كأس العالم، حيث لم يسبق للمنتخب الروسي التأهل للأدور الأقصائية من قبل، لكن الساحرة المتسديرة شهدت العديد من المعجزات، فهل يتمكن منتخب روسيا، بفضل جماهيره التي ستملأ المدرجات اليوم، في تحقيق المفاجأة، والصعود علي حساب منتخب أسبانيا.

تنطلق مواجهة المنتخب الأسباني ضد نظيره الروسي بعد أقل من ساعتين من الآن وذلك علي موقع جول العرب، في متابعة لحظية لهذا اللقاء من أحداث ونتيجة، وأيضا إلي جانب البث المباشر له، في لقاء ضمن دور الـ16، الذي شهد في أول أيامه تسجيل عشر أهداف، وصعود لكلا من منتخبي فرنسا والأرغواي، بعد إثارة شديدة في اللقاءات، فهل تنجح أسبانيا في مواصلة المشوار أم تتراجع وتحل بدلا منها المنتخب الروسي في مفاجأة..

التعليقات