التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، اليوم الثلاثاء، عن نتائج التوجيه الجامعي 2018/2019، وذلك بعد أن قام الطلاب الحائزين علي بكالوريا هذا العام، بإدراج رغباتهم في موقع التسجيلات الجامعية، وذلك عن طريق المرحلة الأولي التسجيلات الأولية، ثم مرحلة تأكيد الرغبات.

وكانت الفترة الماضية منذ الإعلان عن إغلاق موقع تسجيل الرغبات الخاص بتسجيلات الطلاب الناجحين في البكالوريا، هي فترة من أجل المعالجة الآلية للطبات.

يذكر أن حوالي 97% من الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا، سجلوا أنفسهم في الأرضية الالكترونية الخاصة بموقع التسجيلات الأولية، وقاموا أيضا بعملية تأكيد التسجيلات الأولية.

نسبة 3% المتبقية تمثل الطلبة المترددين أو الذين انتقلوا إلى مؤسسات وجامعات أخرى خاصة أو عسكرية أو من الذين اجتازوا امتحان شهادة البكالوريا لتحسين مستواهم دون أن يتحصلوا على نتائج أحسن.

سيتم الاعلان عن نتائج التوجيهات على الخط اليوم 7 أغسطس 2018 مساء، وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين 31 يوليو و 7 اغسطس..

  • نتائج التوجيه الجامعي
  • الطالب أو الطالبة بعد ظهور نتائج التوجيه الجامعي اليوم، عليه أن يقوم بتأكيد التوجيه عبر نفس الموقع، ثم طباعة وثيقة التوجيه لإدراجها ضمن ملف التسجيل النهائي الذي يتم على مستوى مراكز التسجيل في الفترة ما بين 02 إلى 06 سبتمبر 2018.

    ويمكن لطلاب وطالبات الحائزين علي بكالوريا هذا العام، والمعنيين بعملية التسجيلات الجامعية الأولية الذين قاموا بإدراج التخصصات التي يرغبون في دراستها بمختلف مؤسسات التعليم العالي عبر الوطن ، أن يطلعوا على نتائج توجيههم عبر الرابط التالي: orientation-esi.dz.

    فتح موقع التوجيه الجامعي أبوابه من أجل الإطلاع علي نتائج التوجيه، صباح اليوم الثلاثاء مرحلة إعلان نتائج التوجيه من التسجيلات الجامعية الأولية للناجحين في امتحان البكالوريا دورة جوان 2018، وذلك على الموقع الإلكتروني المخصص للعملية، والذي افتتح اليوم 07 أوت حسب ما تنص عليه رزنامة التسجيلات..

    التعليقات