التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، اليوم الخميس، عن الشهادة السودانية 2018، وذلك بعدما أجاز المشير عمر البشير، رئيس البلاد، في لقاءه مع الوزيرة، النتيجة الخاصة بالإمتحانات، جاء ذلك لدي لقاء جمع الأستاذة أسيا محمد عبدالله وزيرة التربية والتعليم العام السوداني، بالمشير البشير، في بيت الضيافة.

وقد أكدت الوزيرة آسيا محمد عبدالله، أن نتائج الشهادة السودانية لهذا العام، أفضل من الأعوام الماضية، وأنها في تحسن مستمر، وقالت أنها أطلت رئيس البلاد، بالنتيجة كاملة، وبنسبة النجاح في الشهادة السودانية، وعبرت عن رضاها الكامل عن النسبة، آمله في الأفضل في الأعوام المقبلة..

يذكر أن إمتحان الكيمياء في الشهادة السودانية هذا العام، قد شهد جدل واسع للغاية بعد أن تم تسريبه بالكامل علي مواقع التواصل الإجتماعي.

وبمجرد الإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية اليوم، سيتيح موقع جول العرب القسم التعليمي الخاص منه النتيجة عبر روابط جاهزة، كما سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل في الشهادة السودانية، وأيضا تقوم الوزارة بتهنئة الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية العامة..

الطالبة ست البنات عبده الريح أحمد، من مدرسة الخرطوم النموذجية بنات، هي الأولي علي الشهادة السودانية هذا العام، وذلك بنسبة 97.4%، وقد ظهرت النتيجة بعد المؤتمر الصحفي من قبل وزيرة التربية والتعليم، والتي أعلنت عن المائة الأوائل وأيضا عن رابط تحميل النتيجة الخاصة بالطلاب والطالبات..

التعليقات