أخبار التعليم

natiga.kashqol الآن سريع .. Natega Youm7 نتيجة الثانوية العامة 2018 اليوم natega.thanwya.emis.gov.eg نتيجة الثانوية 2018

تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، نتيجة الثانوية العامة، والتي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها بواسطة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، في مؤتمر صحفي صباح اليوم، ومن المنتظر أن يعلن عن أسماء الأوائل أيضا، بجانب كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة، وسيتحدث أيضا عن عملية الغش التي شابت بعض الإمتحانات، ومدي إنحسار هذه الظاهرة.

يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة، النتيجة بشغب كبير، ونحن في جول العرب القسم التعليمي سوف نعلن لهم النتيجة علي الموقع الإلكتروني بأسرع ما يمكن، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام، تبلغ 74%، وهي نسبة أكبر من النسبة المسجلة في العام الماضي، وسوف يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية غداً وأيضا النتيجة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم سوف يعقد مؤتمر صحفي غداً الخميس، من أجل إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2017/2018، وأنه سيتم إعتماد النتيجة مساء اليوم الأربعاء، وسيقوم بالإتصال علي أوائل الثانوية العامة من أجل التهنئة، وأيضا سيتم إعلان قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة غداً الخميس.

وأكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم أن إعلان النتيجة سيكون يوم السبت في المدارس، غير أن الإعلان الرسمي عنها يوم الخميس علي المواقع الإلكترونية ومن بينهم موقع جول العرب القسم التعليمي.

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقي قد أكد أن مجاميع الطلاب التي كان تحوز، أكثر من 100% لن تتكرر مجدداً وأنها أصبحت إرثا من التاريخ، وأن النسب ستكون في المعقول، وأن هذا سيحدث فارق في تنسيق 2018، لأن الفارق في القبول بين كلية وآخري لن يكون إلا درجات قليلة للغاية.

وللتأكد من أنك ستكون من أوائل الحاصلين علي النتيجة، يرجي كتابة تعليق يحتوي علي البيانات التالية، في أسفل الموقع عبر تعليقات الفيسبوك..

  • رقم الجلوس
  • الشعبة

الموقع الإلكتروني للنتيجة، سيتم فتحه قبل إعلان النتيجة بشكل رسمي بدقائق، فإنتظرونا..

هنأ اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة والبالغ عددهم إثنين وذلك أقل من العام الماضي، والذي كان يتواجد في القائمة خمسة طلاب من المحافظة، وحرص المحافظ على إجراء مكالمة تليفونية للأوائل متمنياً لهم دوام التوفيق وتحقيق مستقبل باهر مشيراً أنه سيقوم بتكريمهم خلال الأيام المقبلة.

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه فخور جدا بالتوازن بين البنين والبنات والذين أبلوا بلاء حسنا، لافتا إلى أن الوزارة تهتم بالطلاب ذوى الإعاقة ونريد احتوائهم فى المجتمع، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف يتم تكريم الطلاب، قائلا : “يهمنى أوائل الطلاب والناجحين وما وراء الناجح”.

ينشر موقع جول العرب القسم التعليمي نتيجة الثانوية العامة بعد ظهورها اليوم، كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد عقد مؤتمراً صحفياً صباح اليوم لإعلان أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/2018، وأعلن أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2018 بلغ عددهم (644,715)، بينما الحاضرين منهم (556,284) وعدد الناجحين (413,079)، مؤكدًا على النسبة المئوية للنجاح للعام الدراسي 2017/2018 بلغ (74,3%)، مقارنة بالأعوام السابقة حيث بلغت النسبة المئوية للنجاح في عام 2014 (76.6%)، وفى عام 2015 بلغت (79,4%) وفى عام 2016 بلغت (75,7%)، وفى عام 2017 بلغت نسبة النجاح (72,4%)

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2018، وقائمة الطلاب الأوائل، واحتلت محافظة القاهرة المركز الأول بنصيب 11 مركزا وجاءت المدارس الرسمية في المركز الأول في نوعية المدارس، وشهد هذا العام تفوق البنين على البنات.

أعلن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، حصول الطالبة نادين شريف احمد منصور المنسى، واختها ندى شريف أحمد، على المركز الأول، والأول مكرر، فى امتحانات الثانوية العامة نظام الدمج التعليمى، بمجموع 410 من 410.

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه جرى ضبط 82 طالبًا، بسوهاج، إجاباتهم متطابقة، وأن الإجابات المتطابقة جاءت في الإمتحانات الأخيرة، والتي بدأ فيها الطلاب الشعور بالتوتر لأنه ليس لديهم ما يخسروه، مشيرا إلي أن أوراق لجان الكبار، جاءت إلى كنترول القاهرة بالأرقام السرية فقط، دون وجود أي اسم على أي ورقة..

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ظاهرة التسريب الإلكتروني، والغش عبر صفحات التواصل الإجتماعي، مثل شاومينج وغيره، قد توفت إلي غير رجعه، وأن ظاهرة الغش تحتاج إلى حوار مجتمعى، بعنوان “لماذا الغش”، وأشار الغش تخريب لشخصية أولادنا وفساد للشخصية، وأيضا أشار إلي تسريب النتيجة غير صحيح، مضيفا في حديثه في مؤتمره الصحفي، أن كافة لجان الكبار قد ولت إلي غير رجعه.

أشار الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح فى امتحانات الثانوية العامة بلغت 74% ونسبة الباقين للإعادة ومن يدخلون امتحانات الدور الثانى 26% والتي من المفترض أن تبدأ ما بين يومي 11 أغسطس المقبل أو 12 أغسطس، وقال حجازى إن عدد الأوائل وصل إلى 54 طالبا وطالبة، بينهم 16 طالبا فى شعبة العلمى علوم و17 طالبا فى شعبة العلمى رياضة و17 طالبا فى الشعبة الأدبية، بالإضافة إلى طالب من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وثلاثة طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأوضح أن الوزير إعتمد النتيجة أمس، ويتم إعلان أسماء الأوائل اليوم، والنتيجة أيضا.

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي، صباح اليوم الخميس، من أجل إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، وإعلان كافة أسماء أوائل الثانوية العامة، وتنتظر كافة الأسر المصرية، الإعلان عن النتيجة، من أجل أن يحقق أولادهم أمنياتهم، في الدخول إلي كليات القمة بعد تعب ومجهود لطوال ثلاث سنوات.

نشر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الدكتور محمد عطية، أسماء أوائل الثانوية العامة في القاهرة، ومنهم الطالب أحمد شعبان محمد الأول علي مستوي الجمهورية في شعبة العلمي رياضة بـ409 درجات، وأنه أحد طلاب مدرسة المتفوقين في عين شمس الثانوية، وأن هناك الطالبة ندي عبده بدوي أبو الحسن الاولي علي مستوي الجمهورية في علمي رياضة مجموع 409 مدرسة حلمية الزيتون الثانوية بنات.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، أن الوزير طارق شوقي قد قام بإعتماد نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي اليوم الأربعاء، وذلك بعدما قام أيضا بتهنئة أوائل شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، وذلك وسط حضور كلا من رئيس قطاع التعليم العام ورئيس إمتحانات الثانوية، الدكتور رضا حجازي، وأيضا بتواجد الأستاذ خالد عبدالحكم مدير عام الإمتحانات ونائب رئيس عام الإمتحانات.

إنتهت عمليات التصحيح والمراجعة النهائية لكافة أوراق النتيجة الخاصة بالثانوية العامة، وبات الطلاب علي إنتظار إعلان النتيجة غداً الخميس، يذكر أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية، عالية للغاية، وسيتم إعلان النتيجة الخاصة بالطلاب في مؤتمر صحفي الخميس يعقده وزير التربية والتعليم طارق شوقي الساعة الثانية عشر ظهراً.

أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس إمتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن عدد أوائل الثانوية العامة هذا العام، قد بلغ 54 طالب وطالبة، وأن الأوائل منهم 16 طالب بشعبة العلمي علوم، و17 طالب في شعبة العلمي رياضة، و17 في الشعبة الأدبية، وطالب من مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا، وطالبين من من الدمج وطالب مكفوف.

يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة، اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، وسوف يتم الإعلان عن النتائج بشكل رسمي غداً الخميس، ومن المفترض أن يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة أيضا، بجانب كشوفات والصور الخاصة بهم، في المؤتمر الصحفي، وسيكون هناك إتصال خاص من الوزير لـ أول الثانوية العامة 2018 في المؤتمر الصحفي، وسيتم المباركة له والتهنئة.

محمود الدرس

محمود الدرس، حاصل على ليسانس حقوق جامعة حلوان، مدون مصري، لدي خبرات في العمل في عدد كبير من المواقع الإخبارية، مدير عام موقع جول العرب، مهتم بالأخبار بشكل عام، وبالأخبار الرياضية بشكل خاص، هواياتي المفضلة كرة القدم كلاعب في نادي أوسيم لفترة ما، وأيضا كمتابع إخباري، أؤمن بحق كل مشترك علي الشبكة العنكبوتية في الوصول الي المعلومة أو المتابعة الحية لكل حدث.

أضف تعليق عبر الفيس بوك