التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

يلتقي فريقي الإمارات والبحرين ضمن بطولة كأس آسيا 2019، دور المجموعات، لقاء الإفتتاح بين المنتخب الأبيض الإماراتي ونظيره المنتخب البحريني، في أرض زايد، إفتتاح بطولة كأس آسيا، فهل ينجح الأبيض بالفوز علي حساب نظيره البحريني، أم يفشل في هذه المواجهة الصعبة، والتي من الممكن أن تكون أهم إنطلاقة لكلا المنتخبين، خصوصا بعد فترة من التعثرات في اللقاءات الودية لمنتخب الإمارات، فهل ينجح علي أرضه ووسط جماهيره في إبهار الجميع وحصد أول ثلاث نقاط هامة، أم سيكون لمنتخب البحرين نية آخري، ويحصد الإنتصار أو علي الأقل التعادل.

نهاية اللقاء الأول في إفتتاح بطولة كأس الأمم الآسيوية بهدف مقابل هدف، في لقاء ليس متوقع، خصوصا مع الأداء القوي من منتخب البحرين، والأداء الجيد منه، بينما نجح الأبيض الإماراتي في التسجيل في النهاية وخرج بنقطة ثمينة من ركلة جزاء أحمد خليل، بعد هدف محمد سعد الرميحي.

تنطلق المواجهة بين فريقي الإمارات والبحرين في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، والساعة 18:00 بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة الإمارات والبحرين

سجل اللاعب أحمد خليل هدف التعادل لمنتخب الإمارات في شباك منتخب البحرين، وذلك من ركلة جزاء في الدقيقة قبل الأخير من الشوط الثاني.

ركنية للإمارات تنفذ أرضية يقابلها أحد لاعبي الإمارات ويمررها لعلي مبخوت ليصوبها بالعارضة رغم خلو المرمى تماما ، الدقيقة 65 تنفذ الركنية ولكن تخرج لضربة مرمي ، ركنية للمنتخب الإماراتي تنفذ ولكن دفاع البحرين يخرجها لركنية أخرى ، محاولات إماراتية لاختراق دفاع البحرين ولكن الدفاع مازال صامدا ، مرور 60 دقيقة من عمر اللقاء واستفاقة بحرينية والتعادل السلبي يسيطر.

خميس إسماعيل يسدد كرة قوية تعتلي مرمى البحرين ، علي مادان أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء أبعدها خالد عيسى حارس منتخب البحرين من زاويته اليسرى ، مرور 5 دقائق من الشوط الثاني والتعادل السلبي يسيطر ، علي مادان لاعب منتخب البحرين تدخل تدخلا قويا على لاعب منتخب الإمارات عامر عبدالرحمن وركلة حرة مباشرة لمنتخب الإمارات في منتصف الملعب ، بداية الشوط الثاني، ونزو لاعبي الفريقين أرض الملعب

انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ودقيقة وقت بدلا من الضائع ، ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لمنتخب البحرين ، كميل الأسود لاعب المنتخب البحريني ينفذ الضربة الحرة تعتلي المرمى الإماراتي بياردتين ، عرضية رائعة من بندر الأحبابي على مرمى البحرين ولكن يتصدى لها الدفاع.

بدأت المباراة بضغط مسمتر من فريق الأامارات ، ولكن ما زال حتي الان النتحية صفر لكلا الفريقين ، ويوجد محاولات مستمرة لتخطي دفاع فريق البحرين ، وتسجيل الهدف الاول.

تتنظر الجماهير العاشقة للكرة العربية ، والأسبوية مباراة هامة وجديدة للمنتخبين الأماراتي والبحريني اليوم ، والتي ستبدأ بعد قليل والكرة الاسيوية من أهم الكرة في العالم وأفضل كورة عربية حتي الان ، وسنتعرف معكم علي تشكيل الفريقين المتوقع لهم في أول لقاء اليوم .

يشارك فى بطولة كأس آسيا الجديد 24 منتخباً، للمرة الأولى فى تاريخ أسيا ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

من المتوقع أن يبدأ الأمارات مباراته أمام فريق البحرين بالتشكيل التالى:

المرمىخالد عيسى.
الدفاعمحمود خميس – خليفة مبارك – فارس جمعة – بندر الأحابي.
الوسطخميس إسماعيل – علي سالمين – عامر عبد الرحمن.
الهجومإسماعيل الحمادي – على مبخوت – سيف راشد .

من المتوقع أن يبدأ البحرين مباراته أمام فريق الأمارات بالتشكيل التالى:

المرمىسيد علواي.
الدفاعأحمد جمعة – وليد الهيام – حمد الشمسان – سيد عيسى.
الوسطعلي عبد الوهاب – جاسم الشيخ.
هجوم وسطكُميل الأسود – جمال راشد – سيد ضياء سيد.
الهجومعبدلله يوسف.

سيحاول المنتخب الإماراتي خطف اول ثلاث نقاط اليوم ، ليبدأ مشواره في كأس أسيا وسط الجماهير الكبيرة لمنتخب الإمارات ، اما المنتخب البحريين فسيحاول الخروج بالتعادل ، أو أقل الخسائر من لقاء اليوم و سيلعب علي التعادل ليخرج بنقطة من اللقاء في ديار الإمارات.

التعليقات