التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

نجح نادي الترجي الرياضي التونسي، بحصد لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد الفوز الكبير علي حساب النادي الأهلي المصري، بثلاثية نظيفة، في لقاء كان بطله اللاعب سعد بكير واللاعب أنيس البدري، في لقاء كان سيء للغاية من النادي الأهلي في الشوط الثاني بالخصوص.

ملخص مباراة الترجي والأهلي

نجح نادي الترجي الرياضي التونسي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة السادسة والثمانين من زمن أحداث اللقاء، وذلك بعد أداء سيء للغاية من الأحمر في الشوط الثاني، وسجل الهدف اللاعب أنيس البدري.

مرور 65 دقيقة من زمن أحداث المواجهة القوية بين الترجي الرياضي التونسي، ونظيره النادي الأهلي المصري، وذلك وسط تقدم للفريق التونسي بهدفين دون رد.

نجح الترجي الرياضي التونسي في تسجيل الهدف الثاني في مرمي النادي الأهلي، عن طريق اللاعب أنيس بدير، وذلك بعد عرضية رائعة، وكان اللاعب بدون أي مراقبة من لاعبي الأحمر.

بداية الشوط الثاني من المواجهة الأفريقية المنتظرة بين النادي الأهلي ونظيره الترجي الرياضي التونسي، وإنتهي شوطها الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدف دون رد.

نهاية مخيبة للآمال في الشوط الأول من اللقاء، وذلك بتقدم النادي التونسي الترجي الرياضي، بهدف نظيف، وذلك في نهاية الشوط الأول.

سجل نادي الترجي الرياضي التونسي، الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء في الشوط الأول، وذلك بعد كرة خطيرة علي مرمي الأهلي ومتبادلة بين لاعبي الترجي، سعد بدير سجلها في مرمي الشناوي.

لم يتبق الكثير علي إنتاء الشوط الأول، وذلك وسط تعادل سلبي بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي، في أرضية ملعب رادس، وذلك بعد أداء جيد من الأحمر.

محاولات من جانب نادي الترجي الرياضي التونسي، ولكن وسط حضور جيد من مدافعي النادي الأهلي.

مرور 23 دقيقة من زمن أحداث المواجهة الثانية في دوري أبطال أفريقيا، بالنهائي، ولكن مازال الأهلي محافظ علي مستواه بشكل كبير من أجل الخروج من الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مرور ربع ساعة من اللقاء، ومازال النادي الأهلي يثبت أنه قادر علي الخروج من اللقاء بشكل جيد، وأنه يقدم أداء وصورة طيبة في المواجهة ضد الترجي الرياضي التونسي.

مرور أول خمس دقائق من اللقاء بين النادي الأهلي ونظيره نادي الترجي الرياضي التونسي، وذلك بعد بداية مميزة من الفريق المصري في اللقاء، علي حساب النادي التونسي.

نزول اللاعب وليد سليمان بعد معالجه له من قبل الطبيب.

إصابة اللاعب وليد سليمان أمام أنظار الحكم الأثيوبي، وذلك بعد تدخل عنيف من مدافع نادي الترجي، علي قدمه.

بداية الشوط الأول من لقاء النادي الأهلي ونظيره نادي الترجي التونسي، في دوري أبطال أفريقيا.

وصلت حافلة النادي الأهلي المصري إلي أرضية ملعب رادس في تونس، وذلك بعد أن تم تأمين بشكل كامل، ولكن أثناء الوصول حدثت أشياء غير مسئولة من بعض جماهير الترجي، ونتج عن مراشقات جماهير الترجي التونسي بالحجارة لحافلة الأهلي، إلي إصابة اللاعب هشام محمد.

تعرضت حافلة النادي الأهلي المصري في تونس، وذلك خلال التوجه إلي أرضية الملعب، في رادس، إلي الهجوم، وذلك من بعض أفراد جماهير نادي الترجي التونسي، وإصابة اللاعب هشام محمد، بالنزيف الحاد من وجهه بعد أن إصابته طوبه من أحد الجماهير.

يعتمد فكر المدير الفني للنادي الأهلي الفرنسي، كارتيرون، علي الدفع بالخبرات، والقوة البدنية، وذلك من خلال إشراكه لكلا من ميدو جابر واللاعب مروان محسن، حيث أن الأخير يساعد كثير علي إهلاك لاعبي الترجي المدافعين، ومن ثم يقوم بالدفع باللاعب الشاب صلاح محسن في الشوط الثاني من أجل إستغلال مهارته وسرعته في الإختراق، وهو نفس الفكر في الدفع بميدو جابر المساند دفاعياً عكس حمودي.

أعلن المدير الفني للنادي الأهلي كارتيرون، مدرب الفريق الفرنسي، تشكيلة النادي الأهلي اليوم ضد نادي الترجي التونسي، وهي كلا من محمد الشناوي في حراسة المرمي، وأمامه كلا من سعد سمير وساليف كوليبالي قلبي دفاع، وفي مركز الظهير الأيمن اللاعب محمد هاني، والظهير الأيسر اللاعب أيمن أشرف، وفي خط الوسط كلا من عمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان صانع ألعاب، وعلي طرفي الملعب اللاعب إسلام محارب وميدو جابر، وفي الأمام وحيداً مروان محسن.

أكدت قوات الأمن التونسي، أن كافة الأمور مستتبة، ولن يكون هناك أي شغب، وسيتم التصدي لأي محاولات من قبل البعض لإفساد المواجهة، خصوصا أن الفريق الأهلي المصري هو من بلد شقيق، وعن التحضيرات للمواجهة، قالوا، أن هناك 60 ألف متفرج بسعة كاملة منذ الثورة التونسية، وأنه سيتم الدفع بقوة 6 آلاف ضابط، وبعض الطائرات من أجل إحكام عملية التأمين.

يكفى الفريق الأول لنادي الأهلي التعادل السلبى أو الخسارة بهدف دون رد ، وفي هذه الحالة سيتوج باللقب ، لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بينما يحتاج الترجي هدفين دون مقابل لحصد اللقب القاري ، الأهلي هو المحتمل للفوز بالبطولة اليوم.

تشكيلة الأهلي اليوم

قام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي بالاستقرار بشكل كبير على التشكيلة التي سيخوض بها مباراة اليوم أمام فريق الترجي التونسي في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.. حيث تُقام المباراة بين الفريقين اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب رادس في تونس.

سيبدأ الأهلي مباراته أمام فريق الترجي التونسي بالتشكيل التالى:

المرمىمحمد الشناوي .
الدفاعساليف كوليبالي – سعد سمير – أيمن أشرف – محمد هاني .
الوسطحسام عاشور – عمرو السولية – وليد سليمان – إسلام محارب – أحمد حمودي .
الهجوممروان محسن .

التعليقات