التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نجح نادي إيبار في حصد إنتصار قوي علي ريال مدريد الذي سقط في براثن التعثرات مرة آخري، وذلك في لقاء كان قوي للغاية من الفريق صاحب الأرض والجمهور، وكانت النتيجة الثقيلة، لم يتوقعها حتي أنصار نادي إيبار، وذلك في مواجهة لم تكن سهله علي الفريق الملكي، وكان نجم اللقاء هو اللاعب كوكوريا المعار من برشلونة.

يواجه نادي ريال مدريد نظيره إيبار اليوم في الجولة الـ13، من الدوري من أجل حسم لقاءه بثلاث نقاط ستكون هامة للغاية في البطولة، وقد تقابل الفريقين في نفس الجولة منذ سنتين، وقد نجح وقتها الملكي في الفوز علي الفريق صاحب الأرض والجمهور وقتها ايضا بهدفين دون رد سجلهم كلا من كريستيانو رونالدو، واللاعب الويلزي جاريث بيل.

ملخص مباراة ريال مدريد وإيبار

مرور 75 دقيقة من اللقاء، ومازال التقدم لصالح نادي إيبار بثلاثية نظيفة دون رد، أمام الفريق الكبير ريال مدريد، دون وجود أي رد فعل كبير من الملكي، والذي بات محطماً للغاية.

مرور سهل من اللاعب أوريانا والذي مر من اللاعب سيبايوس من بين أقدامه، ولولا تدخل الحارس كورتوا، لكان الهدف الرابع في شباكه.

اللاعب كوكوريا هو أفضل لاعب في اللقاء حتي الآن، فهو العامل المشترك في الأهداف الثلاثة التي سجلت في مرمي نادي الريال اليوم.

الهدف الثالث في مرمي نادي ريال مدريد وذلك عن طريق نادي إيبار، والذي سجله اللاعب كيكي، وذلك بعد أن نجح اللاعب في عمل عرضية مميزة للغاية، شتتها اللاعب المدافع، ووصلت إلي كيكي، والذي سدد في مرمي كورتوا.

هدف من اللاعب سيرجي، والذي سدد في المرمي، بعد وصول الكرة إليه من اللاعب كوكوريا، والذي نجح في إستخلاص الكرة من اللاعب أودريوزولا، والذي خرج علي إثر التدخل ودخل مكانه اللاعب كارفخال.

محاولات من جانب نادي الريال الأسباني، وذلك من أجل تسجيل هدف التعادل في شباك نادي إيبار، ولكن مازال الأخير هو المركز بشكل كبير علي الدفاع والهجوم معاً.

إنطلاق الشوط الثاني من لقاء إيبار ونظيره ريال مدريد، ويحاول الملكي أن يعدل النتيجة، بعد التأخر في الشوط الأول بهدف دون رد.

أكد محللي بي إن سبورت، أن الحارس كورتوا كان يتحمل بعض من مسئولية الهدف الذي سكن شباك الفريق في الشوط الأول، وذلك لأن الكرة كانت ضعيفة وكان بمقدوره الإمساك بها.

نهاية الشوط الأول من لقاء نادي ريال مدريد ونظيره نادي إيبار، بتقدم الفريق صاحب الأرض والجمهور، وذلك في سقوط للملكي في الدقيقة السادسة عشر من زمن أحداث المواجهة المثيرة للغاية.

الشوط المثالي من نادي إيبار إلي الأن ويتقدم فيه علي حساب نادي ريال مدريد، وذلك في شوط كبير من الفريق المثير، والذي نجح بالتقدم في اللقاء.

مرور 30 دقيقة من الشوط الأول بين فريقين ريال مدريد ونظيره إيبار ومازال التقدم لصالح الفريق صاحب الأرض والجمهور بهدف دون رد.

هدف أول لنادي إيبار أحرزه اللاعب كوكوريا بعد متابعة جيدة لكرة إرتدت من الحارس كورتوا، والذي تصدي لها بشكل مميز بعد أن كانت إنفراد مؤكد، وكان الفار هو من إحتسب الهدف الصحيح.

مرور 15 دقيقة من الشوط الأول ومازال التعادل السلبي يسيطر علي المواجهة المثيرة، والتي يعاني فيها الفريقين من ضياع الفرص، ويبدوا أنها ستكون حافلة بالأهداف، وسجل الريال هدف تسلل، وحرم القائم هدف لإيبار، ومنع المدافع بنزيما من التسجيل من علي خط المرمي.

تهديد جديد من لاعب نادي إيبار، وذلك بعد كرة عرضية مركزة، ويخطفها اللاعب برأسية رائعة تمر بجانب القائم بقليل، وكادت أن تخدع الحارس كورتوا.

خطيرة للغاية في الدقيقة العاشرة المدافع ينقذ هدف ريال مدريد الأول من علي خط المرمي، وذلك بعد كرة من كريم بنزيما في مواجهة الحارس، ولعبها بشكل جيد، ولكن المدافع يلحق الكرة من علي خط المرمي.

التهديد الأول من النادي الملكي ريال مدريد عن طريق اللاعب جاريث بيل والذي عرض كرة خطيرة، ولكن لم تجد المتابع لتخرج.

كرة الهدف الأول تضيع من نادي إيبار والذي بدأ أول تهديد حقيقي لحارس المرمي تيبو كورتوا، وإستغل لاعب الفريق صاحب الأرض والجمهور خروج الحارس وصوب تسديدة قوية كادت أن تدخل المرمي لولا براعة القائم في التصدي.

بداية الشوط الأول من لقاء ريال مدريد ونظيره نادي إيبار في إطار الأسبوع الثالث عشر من الدوري الأسباني الممتاز 2019.

تبدأ بعد أقل من ربع ساعة من الآن الموقعة المنتظرة، وبداية لقاءات السبت المميز، الملكي ريال مدريد يخرج لمواجهة إيبار المخادع.

تشكيلة إيبار الرسمية ضد ريال مدريد هي كلا من ريسيغو في حراسة المرمي، وأمامه كلا من كوتي وأوليفيرا وراميس وبينيا في خط الدفاع، ويتواجد في منتصف الملعب كلا من أوريانا وإسكالانتي وجوردان وكيكوريلا، وفي خط الهجوم الثنائي كيكي وسيرجي.

تشكيلة ريال مدريد أمام إيبار الرسمية اليوم هي كلا من تيبو كورتوا في حراسة المرمي، وأمامه في خط الدفاع كلا من راموس وفاران وأرديوزولا ومارسيلو، وفي خط الوسط يتواجد كلا من مودريتش وكروس وسيبايوس، وفي خط الأمام يتواجد الثلاثي جاريث بيل وكريم بنزيما وأسينسيو.

لم يسبق أن خسر الملكي ريال مدريد أمام نادي إيبار في أي لقاء سابق، لذا تبدو المواجهة سهلة للكثير من العشاق، الذين يتمنوا خروج الفريق بإنتصار كبير ومثير من أجل الإقتراب من الفرق المتصدرة، والمنافسة علي اللقب من جديد بعد فترة لوبتيغي المدرب السابق التي كانت سيئة للغاية، وتعثر فيها الفريق بشكل كبير، وسبق أن إلتقي فريق الريال وإيبار ثمان مرات من قبل، وفاز الملكي في سبع إنتصارات، بينما كانت المباراة الثامنة إنتهت بالتعادل.

إيبار منذ بداية الموسم علي ملعبه، لعب ست لقاءات، نجح بالفوز في ثلاث مباريات وخسر في مبارتين، وكان التعادل حاضراً في لقاء وحيد، وسجل ثمانية أهداف، ودخلت شباكه مثلهم، أما الملكي ريال مدريد فخارج ملعبه هذا الموسم، لعب ست لقاءات أيضا، فاز في لقائين فقط وتعادل مرة واحدة، وكانت هناك ثلاث خسائر، وإستقبلت شباكه 13 هدف، ونجح بتسجيل 10 أهداف.

التعليقات