التخطي إلى المحتوى

كتب- سعيد علي :

نجح نادي تشيلسي في تحقيق إنتصار هام للغاية علي حساب نادي فولهام، في ديربي جنوب غرب لندن، وذلك بعد هدفي بيدرو ولوفتس تشيك البديل المميز، ليصعد الفريق للمركز الثالث بشكل مؤقت، وأيضا يعيد إنتصاراته من جديد بعد تعثر ماضي ضد نادي توتنهام.

البلوز في مواجهة ضد متذيل الترتيب العام بلقاء ديربي، ولكن اللقاء لن يحسم سوي في الملعب، وذلك لأن هذه اللقاءات ليست مضمونة حتي لو كانت ضد آخر المنافسين، والبلوز قادم من فشل أول له في الموسم عندما خسر في الجولة الماضية ضد نادي توتنهام في ملعب الأخير وبين جماهيره بثلاثية مع الرأفة، بينما الفريق المنافس قادم من إنتصار له علي حساب ساوثهامتون، وهو الإنتصار الأول منذ ست لقاءات.

ملخص مباراة تشيلسي وفولهام

محاولات في الدقائق الأخيرة من المواجهة من نادي فولهام من أجل تقليص الفارق مع نادي تشيلسي، ولكن الأخير لا يمنحه هذه الإمكانية.

أضاع اللاعب لوفتس تشيك، الهدف الثاني لنادي تشيلسي، وذلك بعد جملة أكثر من رائعة بين اللاعبين، وذلك بعد تمريرة من هازارد إلي بيدرو، ثم إلي لوفتس تشيك، ومن الأخير إلي هازارد، ومنه إلي تشيك، والذي سدد في المرمي.

لازال لدي فولهام عشر دقائق من أجل إدراك التعادل، والظفر بنقطة غالية للغاية.

أقل من عشر دقائق وتنتهي المواجهة الأولي من ضمن ديربيات اليوم الأقوي في الدوري الإنجليزي هذه الجولة، وذلك بين تشيلسي وفولهام، فهل ينجح البلوز في إضافة الثاني، أم ينجح فولهام في التعديل

كرة من هازارد خطيرة للغاية، وتصويبة علي مرمي نادي فولهام، ولكن الحارس يتصدي لها بشكل جيد للغاية، وترتد إلي موراتا، والذي أضاع الكرة بشكل غريب، بعد لمسه بيساره، ولكن الكرة مرت بشكل فوق المرمي بكثير.

لوفتس تشيك يدخل إلي أرضية الملعب بديلاً للمصاب كوفاسيتش، والذي كان يعرج في اللقاء بعد تدخل من لاعب فولهام علي قدمه من الأسفل.

كيبا يتصدي من جديد لكرة خطيرة من فولهام في الدقيقة الخامسة والستين، وذلك بعد إختراق اللاعب ميتروفيتش، والتمهيد إلي القادم من الخلف، وسدد علي المرمي، ولكن تصدي الحارس.

محاولة ضعيفة من اللاعب بيدرو علي مرمي نادي فولهام، والذي أمسكها الحارس بشكل جيد، خصوصا أن الكرة وصلته بشكل ضعيف للغاية.

الدقيقة الثالثة والستين، ومازال التقدم لصالح البلوز بهدف دون رد، وهو تقدم غير مقنع لأن المنافس كان قريباً للغاية من التعديل في أكثر من محاولة علي المرمي.

التعادل يضيع من نادي فولهام بشكل غريب في الشوط الثاني، من المواجهة المثيرة، وذلك بعد أن تصدي الحارس كيبا لكرة اللاعب أودي.

الهدف الثاني يضيع من اللاعب بيدرو، وذلك بعد تسديدة علي حارس مرمي نادي فولهام، والذي تصدي لها، بشكل جيد وأبعدها عن مرماه.

بداية الشوط الثاني من لقاء الديربي الأول في اليوم، وذلك في بداية مثيرة للغاية من نادي فولهام، والذي يبحث عن التعادل، خصوصا من اللاعب ميتروفيتش.

إنتهي الشوط الأول بين البلوز ونظيره نادي فولهام، في ديربي جنوب غرب لندن، وذلك بتقدم فريق تشيلسي بهدف دون رد.

محاولة خطيرة للغاية تمر علي مرمي نادي فولهام بسلام، وذلك بعد كرة مميزة، وصلت إلي بيدرو، والذي مرر بشكل جيد إلي جيرو، وضعها اللاعب بكعبه، ولكن تصل إلي ضربة ركنية.

مرور 35 دقيقة من الشوط الأول ومازال التقدم بهدف دون رد عن طريق اللاعب بيدرو وذلك للبلوز، وسط محاولات جادة من الفريقين، البلوز يحاول إضافة الثاني، ويحاول فولهام إدراك التعادل.

أضاع نادي فولهام فرصة التعديل، وذلك عند الدقيقة السادسة عشر، وذلك بعد جملة مميزة، وتسديدة من اللاعب تشامبر، ولكن الحارس كيبا تصدي لها بشكل جيد للغاية ليمنع التعديل.

تمريرات جيدة للغاية من نادي تشيلسي بقيادة ساري، وذلك من أجل إضافة الهدف الثاني في مرمي فولهام، بقيادة المدرب رانييري، فهل ينجح أم ينتظر التعديل من جانب فولهام.

مرور عشر دقائق من الشوط الأول ومازال تقدم البلوز بهدف اللاعب الأسباني بيدرو، وذلك بعد أن إنفرد من كرة وتمريرة من المميز نجولو كانتي، والذي بدا بشكل مثير عندما خطف الكرة من لاعب خط وسط فولهام.

الهدف الأول لنادي تشيلسي في مرمي نادي فولهام، وذلك عند الدقيقة الخامسة، وذلك في بداية مميزة للغاية، ومعاقبة لمحاولات فولهام المبكرة، وفتح خط دفاعه، وبعد مجهود مميز من كانتي وخطف الكرة مرر إلي بيدرو، والذي مر بشكل جيد ووضعها في المرمي.

ضغط مبكر من البلوز من أجل إحراز أولي الأهداف، وأيضا وسط محاولات من جانب نادي فولهام والذي لا يهاب اللقاء، خصوصا أنه قام بالمحاولة الأولي علي المرمي، وسدد اللاعب علي كيبا ولكن الأخير تمكن من الإمساك بالكرة.

بداية الشوط الأول من ديربي جنوب غرب لندن، وذلك في لقاء قوي بين تشيلسي ونظيره نادي فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

دكة بدلاء نادي تشيلسي هي كل امن بيتينيلي ونيسكينس كابانو وفلويد أييتو وتيم ريام وجو بريان، وإبراهيما سيسيه وأبوبكر كمارا.

تشكيلة نادي فولهام لمواجهة تشيلسي في ديربي جنوب غرب لندن، وهي كل امن سيرجيو ريكو وريان سيسيجنون ودينيس أودي وكولوم شامبرس وستيفن جوهانسين وأليكسندر ميتروفيتش، وتوم كايرني، وماكسيمي لو ماركاند، وسيريوس كيريستي وجين مايكل سيري، وألفي ماوسون.

يتواجد علي خط البدلاء اليوم في دكة البلوز كلا من كاباييرو وسيسك فابريغاس ولوفتوس تشيك وزاباكوستا وويليان وكريستينسين، وألفارو موراتا.

تشكيلة تشيلسي اليوم لمواجهة نادي فولهام في الديربي الأول من الأحد الممتاز، هي كل من، كيبا في حراسة المرمي، وفي خط الدفاع كلا من أزبيلكويتا وروديغير ولويز وألونسو، وفي منتصف الملعب : جورجينهو وكانتي وكوفاسيتش، وفي خط الهجوم كلا من بيدرو وهازارد وجيرو.

التعليقات