التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

يترقب طلاب الأزهر الشريف، نتيجة طعون الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول، وذلك بعد أن تقدم عدد كبير للغاية إلي منظومة الطعون الإلكترونية، وذلك عقب شعورهم بالظلم في عملية التصحيح، خصوصا في المواد العلمية مثل الفيزياء، صاحبة الصدارة في عدد التظلمات، وقد تجاوز عدد الطلاب والطالبات المتظلمين ومتقدمي الطعون هذا العام حتي الآن أكثر من 250 لف طالب وطالبة.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس، أكد أن التظلمات والطعون علي نتيجة الثانوية الأزهرية هذا العام، ستظل مفتوحة حتي منتصف الشهر المقبل، وسيتم إغلاقها بشكل كامل يوم 13 أغسطس، وذلك بعد شهر من عملية فتحتها، وأن نتائج الطعون والتظلمات ستبدأ في الظهور بعد 15 يوم من تقديم التظلمات.

وأشار الشيخ الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن الأزهر أتاح للمرة الأولى الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية بالإدارات التعليمية بدلا من المناطق، تخفيفا على الطلاب وعدم تحملهم مشقة السفر.

يذكر أن نسبة نجاح الثانوية الأزهرية هذا العام قد بلغت 63.81%.

الطالب يحق له التقدم بطعون على جميع المواد التي يرغب في التظلم عليها، مرة واحدة فقط لكل مادة، ويقوم الطالب، قبل تقديم الطعن بتسديد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الطعن عليها، ويحق له استردادها حال حصوله على درجات إضافية..

رابط نتيجة تظلمات الأزهر

  • نتائج طعون الشهادة الثانوية الأزهرية 2018
  • التعليقات