التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

يلتقي فريقي السعودية واليابان ضمن نصف نهائي كأس آسيا للشباب 2019، الأخضر السعودي في مواجهة قوية للغاية ضد الكمبيوتر الياباني الشاب، فهل ينجح في إستكمال مسيرة الأفراح والتأهل إلي نهائي آسيا للشباب، أم يخسر للمرة الأولي في البطولة، خصوصا أن المنافس قوي للغاية، وقد تمكن اللاعبين من تحقيق الحلم وهو التأهل إلي نهائيات كأس العالم، ولكن هؤلاء اللاعبين يعلموا، أن التأهل إلي النهائي والظفر باللقب هو الحلم الأكبر.

إنتهي الشوط الأول من مباراة السعودية واليابان بتقدم المنتخب الأخضر بهدفين دون رد، وذلك في لقاء المتسيد به هو الأخضر السعودي.

بداية الشوط الأول من مباراة اليوم السعودية واليابان للشباب في أحد أقوي اللقاءات، وذلك من أجل حسم الطرف الثاني من النهائي المنتظر.

تنطلق صافرة البداية لمواجهة المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عامًا ومنتخب اليابان، في الدور نصف النهائي من منافسات كأس آسيا، فهل ينجح الأخضر في الإنتصار والوصول إلي نهائي كأس آسيا للشباب تحت 19 عام، أم سيكون في أول تعثر له بالبطولة، خصوصا أنه تمكن من الفوز بجميع لقاءاته الأربعة الماضية، بواقع ثلاث لقاءات في دور المجموعات، ولقاء في الدور الربع النهائي.

المنتخب السعودي نجح بالفوز في اللقاء الماضي في الدور الربع النهائي لكأس آسيا، علي حساب منتخب أستراليا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان الفريق الأخضر مسيطراً علي المواجهة بشكل كبير، وتقدم بهدف ثم تعادل الكنغر، وفي الشوط الثاني نجح بإضافة هدفين.

ملخص مباراة السعودية واليابان

بداية الشوط الثاني من اللقاء وسط سيطرة جديدة من الأخضر، وضياع عدد من الفرص من أجل تسجيل الثالث، ولكن تضيع الكرات برعونة شديدة.

الهدف الثاني لمنتخب السعودية في الدقيقة الأولي من الوقت البدل من الضائع، والأخيرة من اللقاء، وسجل اللاعب خالد الغنام من متابعة لعرضية اللاعب منصور البيشي، وسجل الهدف في المرمي.

أضاع اللاعب عبدالمحسن القحطاني الهدف الثاني لمنتخب الأخضر السعودي، وذلك بعد كرة مميزة، ولكن اللاعب أضاع الكرة أمام المرمي مباشرة.

مرور 30 دقيقة، وسط سيطرة كبيرة من الأخضر السعودي، ونتيجة لهذه السيطرة، نجح اللاعب تركي العمار في خديعة الحارس اليابان وسجل أولي أهداف الأخضر.

سجل منتخب السعودية للشباب الهدف الأول في مرمي المنتخب الياباني، وذلك بعد مرور 29 دقيقة، وذلك بعد إختراق من الجهة اليمني، وعرضية رائعة وتسديدة قوية، لم ينجح الحارس الياباني في التصدي لهذه الكرة.

يتواجد علي قائمة البدلاء الخاصة بالمنتخب السعودي اليوم، كلا من نواف الغامدي ومحمد الدوسري حارسي المرمي، وسعود عبدالحميد وخليفة الدوسري ومخير الرشيدي وسالم السليم وحازم الزهراني وإبراهيم محنشي وعبدالعزيز الضويحي وصافي الزقرتي وعبدالله الحمدان وفراس البريكان.

تشكيلة المنتخب السعودي للشباب أمام أستراليا اليوم هي كلا من عبدالرحمن الشمري في حراسة المرمي، وأمامه كلا من نايف الماس – حسان التمبكتي القائد – حامد الغامدي – تركي العمار – خالد الغنام – محمد الشنقيطي – مهند الشنقيطي – منصور البيشي – فرج الغشيان – عبدالمحسن القحطاني.

التعليقات