التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

وصل المنتخب السعودي للشباب إلي نهائيات كأس العالم في بولندا 2019، وذلك بشكل رسمي، بعد الفوز علي حساب منتخب أستراليا، في الدور الربع النهائي من بطولة كأس آسيا للشباب في أندونيسيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بداية الشوط الثاني من مباراة السعودية وأستراليا للشباب، وذلك في نتيجة إيجابية في الشوط الأول بهدف لكل فريق، فهل يتمكن الأخضر من تسجيل الهدف الثاني وإنهاء اللقاء فائزاً من أجل الصعود إلي نهائيات كأس العالم للشباب في بولندا 2019.

نهاية الشوط الأول من لقاء اليوم السعودية وأستراليا بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وسط أداء قوي للأخضر وضياع العديد من الفرص والمحاولات.

إنطلاق الشوط الأول من مباراة اليوم السعودية وأستراليا في كأس آسيا للشباب، فهل يتمكن الأخضر من الخروج من هذا الشوط بنتيجة طيبة، بالتقدم علي حساب الكنغر، أو بالتعادل علي أقل تقدير وعدم تقبل أي هدف.

أكد المدرب خالد العطوي مدرب المنتخب السعودي للشباب، أن الفريق جاهز لمواجهة منتخب أستراليا للشباب، من أجل التأهل إلي كأس العالم، وتحقيق الحلم بكأس آسيا، وأشار اللاعب صافي الزقرتي لاعب المنتخب أن الفريق يسعي لمواصلة الطريق نحو تحقيق اللقب، وقبل ذلك التأهل إلي كأس العالم.

يدخل المنتخب السعودي للشباب اليوم لقاءه الحاسم ضد منتخب أستراليا، من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم للشباب في بولندا 2019، فهل يتمكن من تحقيق الإنتصار علي حساب الكنغر الصعب، أم سيفشل في هذه الإختبار، ويأمل لاعبو الأخضر في إجتياز اللقاء بشكل جيد، وألا يأتي في مرماه أي هدف من أجل الحفاظ علي الأمل في كل أوقات اللقاء.

مشاهدة مباراة السعودية وأستراليا

خطيرة مجدداً من لاعبي منتخب السعودية، وذلك بعد إنفراد مع الحارس، وتمريرة من العمار، ولكن الحارس الأسترالي أنقذ المرمي، في مرتين، بعد تصدي أول ثم كرة ثانية من اللاعب فراس البريكان لخارج المرمي.

فراس البريكان، يضيع الهدف الثالث بعد تسديدة قوية للغاية بعد جملة تكتيكية رائعة، ولكن الحارس الأسترالي نجح في صد الكرة التي تم تسديدها باليسري قوية.

الثالث يضيع بغرابة من المنتخب السعودي، وذلك عن طريق اللاعب خالد الغنام، والذي إخترق بشكل قوي ومر من اللاعب الأسترالي، وحاول التسديد ولكن المدافع وضع قدمه.

اللاعب فراس البريكان سجل الهدف الثاني بعد أن تقدم اللاعب الرائع الشنقيطي وسدد قوية في الحارس، ولكن ترتد إلي فراس البريكان، والذي نجح في تسجيل الكرة بدون أي ضغط.

سجل المنتخب السعودي الهدف الثاني في مرمي شباك المنتخب الأسترالي، عن طريق اللاعب فراس البريكان، وذلك في الدقيقة الـ50 من زمن اللقاء، بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، والذي أدرك فيه الأخضر أنه الأخطر والأفضل.

الثاني يضيع من المنتخب السعودي بشكل غريب للغاية، وذلك بعد عرضية من اللاعب الشنقيطي، وتبعد الكرة من علي خط المرمي، وتمر بشكل غريب للغاية.

هدف التعادل لمنتخب أستراليا بشكل غريب للغاية، وحظوظ الكنغر تأتي هكذا في الدقيقة الثانية والأربعين، بعد عرضية ورأسية من اللاعب الأسترالي، لترتطم بالمدافع، وتخبط في قدم اللاعب الأسترالي من جديد، بدون قصد وتسجل في المرمي.

أخطر فرص المنتخب الأسترالي، بعد إختراق رائع من الجهة اليمني، وتصويبة من المهاجم، ولكن الحارس عبدالرحمن الشمري نجح في التصدي للكرة بشكل جيد للغاية.

كرة خطيرة للغاية من اللاعب حامد الغامد، وذلك علي مرمي المنتخب الأسترالي، وذلك بعد تصويبة قوية للغاية وإختراق رائع، يضيع معه الهدف الثاني للمنتخب السعودي الأخضر، مع إصابة اللاعب مهند الشنقيطي.

مرور حوالي 33 دقيقة وسط تقدم للأخضر السعودي بهدف دون رد عن طريق تركي العمار النجم الشاب، وذلك وسط أداء قوي للغاية من لاعبي الأخضر.

مرور 20 دقيقة حتي الآن وسط سيطرة كبيرة من الأخضر السعودي، وذلك منذ بدايته، فبعد عدة فرصة ومحاولات في العشر دقائق الأولي، سجل لاعبه تركي العمار هدف رائع في مرمي شباك الكنغر، وسط ضغط مجدداً من أجل إحراز الثاني.

الهدف الأول لمنتخب السعودية عن طريق اللاعب تركي العمار أحد أفضل المواهب في البطولة، وذلك بعد مهارة كبيرة وإختراق في الدقيقة السابعة، وأيضا بحركة إحتفال رائعة من الحارس عبدالرحمن الشمري.

يتواجد علي قائمة الإحتياط للاعبي منتخب الأخضر، كلا من نواف الغامدي ومحمد الدوسري حارسي المرمي، وسعود عبدالحميد وخليفة الدوسري ومخير الرشيدي وسالم السليم وحازم الزهراني وإبراهيم محنشي وعبدالعزيز الضويحي وصافي الزقرتي وعبدالله الحمدان وعبدالمحسن القحطاني.

تشكيلة المنتخب السعودي للشباب أمام أستراليا اليوم هي كلا من عبدالرحمن الشمري في حراسة المرمي، وأمامه كلا من نايف الماس – حسان التمبكتي القائد – حامد الغامدي – فراس البريكان – تركي العمار – خالد الغنام – محمد الشنقيطي – مهند الشنقيطي – منصور البيشي – فرج الغشيان.

أقل من نصف ساعة وتنطلق مباراة اليوم السعودية وأستراليا للشباب في كأس آسيا للشباب بأندونيسيا، فهل يتمكن الأخضر من تحقيق الحلم، أم يتعثر من جديد، ويعول العشاق علي هذا اللقاء خصوصا أنه الحاسم، وأنهم يرون أداء ثابت من هذا المنتخب.

التعليقات