التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

ملخص مباراة فرنسا والأرجنتين ، ستكون فرصة سانحة لكافة متابعي جول العرب، ضمن لقاء من دور الثمن النهائي الـ16 في بطولة كأس العالم للمنتخبات في روسيا 2018، ستقام علي ملعب كازان، اليوم السبت 30 يونيو 2018، وذلك بحضور كافة النجوم مثل ميسي وبوغبا وغريزمان ومبابي وجهاً لوجه.

منتخب الأرجنيتن يأمل في نسيان الكبوات التي حدثت في الدور الأول من المونديال بإنتصار علي حساب الديوك يقدمه إلي الأدوار المقبل من البطولة، وأن ما حدث في البدايات لن يتكرر في الإقصائيات، فهل يعي ميسي وزملاءه الدرس، أم يكون التأهل غير المستحق سبباً في الخروج المبكر ضد فرنسا.

المواجهة المرتقبة سوف تكون منقولة عبر موقع جول العرب، ويمكنك زيارته عن طريق موقع البحث العالمي جوجل، بالكتابة goalarab.com مباراة فرنسا والأرجنتين اليوم.

تنطلق مواجهة المنتخب الفرنسي ضد نظيره الأرجنتيني بعد أقل من ساعة ونصف من الآن وسط حضور قوي من الجماهير الفرنسية التي زحفت خلف فريقها من بلادها، من أجل تشجيعه وذلك لعبور التانغو بقيادة اللاعب ليونيل ميسي، خصوصا أن الأخير وزملاءه ليسوا في المستوي المعهود، وقد صعدوا بشق الأنفس في الدور الأول، وكانوا قريبين من الخروج لولا عدم إحتساب الحكم لركلة الجزاء للمنتخب النيجيري في فضيحة تحكيمية كبيرة.

ننـظر اول مباريات الدور الـ 16 من أهم بطولة في العالم ، وهي بطولة كأس العالم ، وستنطلق المباراة بين فريقي فرنسا والارجنتين بعد قليل ، وهي مباراة مهمه جدا للمنتخبين ، وسنتابع معكم المباراة دقيقة بدقيقة عبر موقعكم الرياضي جول العرب.

صور قبل المباراة ..

تشكيل فرنسا أمام الأرجنتين

تشكيل الأرجنتين أمام فرنسا

أحداث مباراة فرنسا والارجنتين

شهدت بداية المباراة في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي بعد عرقلة كيليان مبابي من ماركوس روخو داخل منطقة الجزاء، و استطاع جريزمان أن يسجل هدف فرنسا الأول من ضربة جزاء ليهدي الديوك التقدم في بدابة اللفاء.

وفي الدقيقة 19، نفذ بول بوجبا ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء بعدما سدد كرة قوية لكن تمر الكرة أعلى مرمى المنتخب الأرجنتيني ،وجاء قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق استطاع أنخيل دي ماريا أن يدرك هدف التعادل للأرجنتين بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل لوريس حارس فرنسا في إبعادها.

بدأ الشوط الثاني من المباراة القوية ..

بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني أحرز ميركادو هدف الأرجنتين الثاني بعد تسديدة من ليونيل ميسي يحولها ميركادو لهدف لتصبح النتيجة (2-1) للأرجنتين.

وكاد فازيو مدافع الأرجنتين يتسبب في هدف لصالح فرنسا بعد سوء تفاهم بينه وبين الحارس أرماني ليتدخل جريزمان في الكرة لكن فازيو يصحح خطأه ويبعد الكرة قبل وصولها لجريزمان

وشهدت الدقيقة 58، هدفًا رائعًا من المنتخب الفرنسي عن طريق لاعبه بافارد الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء يفشل حارس الأرجنتين في إبعادها

وفي حلول الدقيقة 64، أدرك كيليان مبابي هدف فرنسا الثالث مستغلاً سوء ارتكاز مدافعي الأرجنتين ليقلب الطاولة على الأرجنتين وتصبح النتيجة (3-2) لمصلحة الديوك

وعاد كيليان مبابي في الدقيقة 68 لينصب نفسه نجمًا للمباراة بعدما سجل هدف فرنسا الرابع والثاني له بعد تمريرة رائعة من جيرو وضعت إمبابي منفردًا بالمرمى ليسدد وسط غياب تام من مدافعي الأرجنتين

وعاد كيليان مبابي في الدقيقة 68 لينصب نفسه نجمًا للمباراة بعدما سجل هدف فرنسا الرابع والثاني له بعد تمريرة رائعة من جيرو وضعت إمبابي منفردًا بالمرمى ليسدد وسط غياب تام من مدافعي الأرجنتين

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أحرز سيرجيو أجويرو هدف الأرجنتين الثالث بعد عرضية من ميسي يحولها أجويرو برأسية لهدف ثالث للتانجو.

انتهت المباراة بفوز المنتخب الفرنسي بأربع أهداف مقابل ثلاث أهداف لمنتخب الأرجنتين وينتظر فرنسا مواجهته القادمة في دور 8 من بطولة كأس العالم.

التعليقات