التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

نهاية اللقاء بفوز مستحق لنادي الرجاء البيضاوي المغربي، وذلك بهدف دون رد، ليحسم بشكل كبير فرصة التأهل إلي نهائي الكونفدرالية، إذا نجح بالتعادل فقط في لقاء الإياب في الدار البيضاء، ورغم ما تعرض له من مضايقات إلا أن الفريق نجح بالفوز بهدف اللاعب عبدالإلة الحافيظي.

مباراة إنيمبا والرجاء اليوم في دوري أبطال أفريقيا 2019، اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018؛ فى مباراة من المتوقع ان تكون قوية ومثيرة خصوصا لنادي الرجاء البيضاوي المغربي، الذي نتمني أن يوفق في المهمة الموكله إليه، وأن يعود من نيجيريا، محققاً نتيجة إيجابية من أجل التأهل إلي النهائي المنتظر من البطولة، خصوصا أنه سيسهل من المهمة عليه في لقاء العودة في الدار البيضاء، فهل ينجح في الفوز وتحقيق الإنتصار فعلاً علي حساب إنيمبا النيجيري أم سيكون للأخير رآي آخر.

مباراة إنيمبا والرجاء اليوم نقدمها الى جماهير وعشاق الرياضة على موقع جول العرب؛ مبارة مهمه جداً بين الفريقين ستكون ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا 2019, حيث يلتقى الفريقين اليوم الأربعاء الموافق 3 / 10 / 2018، ونحن نقدم لكم جميع تفاصيل هذه المباراة أي توقيتها ونتيجة المباراة وأهداف المباراة على موقع جول العرب مع متابعة خاصة لهذا اللقاء وملخص كامل له.

ننقل لكل عشاق الكرة العربية والعالمية توقيت مباراة إنيمبا والرجاء اليوم 2/10/2018، والقنوات الناقلة على بحيث يتيح لكم مشاهدي هذا الموضوع إمكانية التعرف علي كل مستجدات والتغطية لكل المباريات.

التوقيتالساعة 15:00 بتوقيت القاهرة ، الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة.
القناة الناقلةبي إن سبورت 2

كما سنوافيكم أيضا بأهم الأخبار عن طرفي اللقاء، وآخر استعدادات وتحضيرات فريقي إنيمبا والرجاء لهذه المباراة الهامة والمرتقبة ضمن دوري أبطال أفريقيا اليوم، واليوم آخر اخبار فريقي إنيمبا والرجاء وكل جديد يتعلق بشأن المباراة، بما في ذلك التشكيلة التي إختارها كل مدرب للفريقين، وأيضا مناقشة لأهم الإستبعادات التي حدثت في القائمة.

ملخص مباراة إنيمبا والرجاء

الرمق الأخير من اللقاء بين نادي الرجاء البيضاوي المغربي، ونظيره نادي إنيميبا النيجيري، في لقاء قوي للغاية بين الفريقين، ووسط تقدم لنادي الرجاء المغربي، بهدف دون رد، وتبادل للكرات بين الفريقين، وأيضا ضياع ركلة جزاء لنادي إنيمبا النيجيري.

أضاع نادي الرجاء المغربي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الثالثة والسبعين، وذلك بعد مرور من اللاعب وعرضية أرضية ولكن إنقاذ حارس إنيمبا للكرة كان هو الأروع.

محاولات في الوقت الحالي من جانب نادي إنيمبا من أجل تسجيل هدف التعادل، ولكن وسط أداء دفاعي جيد لنادي الرجاء، ولكن هل يستمر ذلك الوضع بدون أهداف آخري أم لا، خصوصا مع نجاح نادي الرجاء في عمل هجمات مرتدة جيدة للغاية.

ركلة جزاء لنادي إنيمبا النيجيري، وذلك في الدقيقة الخامسة والستين، وسددها اللاعب ديمجبا، ولكن الحارس المغربي أنس الزنيتي، كان مع الكرة، وخرجت الكرة إلي خارج الملعب، وتبقي الأفضلية لصالح الفريق المغربي حتي الآن.

محاولات في الوقت الحالي من جانب نادي الرجاء من أجل تسجيل الهدف الثاني، وذلك بعد كرة خطيرة للنادي عن طريق اللاعب الحافيظي الذي لعب كرة خطيرة للغاية ، ولكن إرتطمت بالحارس.

سجل اللاعب الحافيظي الهدف الأول لنادي الرجاء الرياضي المغربي في مرمي نادي إنيمبا النيجيري، في لقاء قوي للغاية، بغد خطأ دفاعي من نادي الحوت الأزرق النيجيري، وحلق النسر المغربي في سماء أبا بالشوط الثاني في الدقيقة الثامنة والأربعين.

إنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري، في لقاء متكافيء بين الفريقين، ويأمل كلاهما في الشوط الثاني في تسجيل أولي الأهداف، فمن سينجح في إحراز الهدف الأول.

أخطر فرصة في اللقاء لنادي إنيمبا النيجيري، وذلك بعد خطأ من اللاعب جبيرة، والذي راوغه اللاعب إبراهيم مصطفي، ثم مرر، ولمسها المهاجم ولكن خرجت إلي ركنية.

مرور 30 دقيقة حتي الآن وسط سيطرة من نادي الرجاء الرياضي المغربي علي وسط الملعب، وذلك بعد أداء قوي للغاية منذ بداية المباراة، وأداء من اللاعبين بثقة كبيرة، وأيضا منافسة من جانب لاعبي الفريق علي الأدء بروح عالية، وكانت أخطر تسديدة من لاعب نادي إنيمبا أوغستين، والذي راوغ وسدد كرة قوية ولكن حارس الرجاء تصدي لها بثقة.

مرور 20 دقيقة من اللعب حتي الآن بين الفريقين المغربي والنيجيري، وذلك وسط أداء تبادلي بين الفريقين، فمن سينجح منهم في إفتتاح التسجيل في لقاء قوي للغاية بينهم.

مرور أول عشر دقائق من زمن اللقاء بين نادي الرجاء ونظيره نادي إنيمبا النيجيري، وذلك وسط محاولات متبادلة من الفريقين في لقاء مثير للغاية، ويحاول النادي المغربي في إختراق دفاعات نادي إنيمبا، ووسط الملعب لم يحسم بعد حيث الكرة متبادلة بين الفريقين والسيطرة نسبية للفريق صاحب الأرض والجمهور.

حضور جماهيري كبير لنادي إنيمبا النيجيري، وذلك في ملعب اللقاء في أبا، وذلك في لقاء من المنتظر أن يكون قوي للغاية.

بداية الشوط الأول من لقاء نادي الرجاء المغربي، ونظيره نادي إنيمبا النيجيري، وذلك وسط مضايقات كبيرة تعرض لها النادي المغربي منذ وصوله إلي نيجيريا.

تشكيلة نادي إنيمبا النيجيري اليوم ضد الرجاء البيضاوي هي كلا من : في حراسة المرمي ثيوفيلوس أفلوخاي، ويتواجد في خط الدفاع كلا من ايفيانى انامينا وإكويم أودو يوتين ونيلسون أوجبونايا وأديتونجي، ويتواجد في خط الوسط كلا من أوغسطين توندى أولاديبو واكووين أوتين وموسيس أوخو، وفي الأمام يتواجد كلا من إبراهيم مصطفى وأوسادياي جوزيف وديمجبا.

تشكيلة نادي الرجاء البيضاوي ضد إنيمبا النيجيري اليوم في لقاء الذهاب من الكونفدرالية، هي كلا من أنس الزنيتي في حراسة المرمي، وأمامه كلا من عبد الرحيم الشاكر وبدر بانون وعمر بوطيب وعبدالجليل جبيرا في خط الدفاع، ويتواجد في خط الوسط كلا من سند الورفلي وليما مابيدي وسفيان رحيمي وباي نياسي، وعبد الإله الحافيظي وفي الأمام يتواجد وحيداً اللاعب زكريا حدراف بسبب إصابة اللاعب محمود بنحليب.

ويرجح أن يغيب اللاعب محمود بنحليب أبرز لاعبي نادي الرجاء الرياضي المغربي، اليوم عن لقاء إنيمبا النيجيري في الذهاب، وذلك بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في التدريبات مع فريقه في نيجيريا، وتسببت في حالة من الذعر داخل معسكر الفريق، وكان جاريديو يبدو من خلال التدريبات الأخيرة أنه يبحث عن بديل تحسباٌ لعدم تواجد بنحليب.

وصلت بعثة نادي الرجاء الرياضي المغربي، إلي ملعب اللقاء الذي سيقام عليه المباراة أمام نادي إنيمبا النيجيري، في ذهاب نصف نهائي كأس الإتحاد الأفريقي، والتي من المفترض أن تنطلق عقب أقل من ساعة من الآن، وفور وصول البعثة، دخلت إلي الأماكن المخصصة لها.

قامت إدارة إنيمبا النيجيري بفعل غريب، وهو من شأنه أدي إلي تأخر إنتقال الفريق المغربي إلي المدينة التي ستقام فيها لقاء الفريقين، وذلك عقب قيامهم بإعطاب عربة الأمن التي من المفترض أن تؤمن بعثة الرجاء البيضاوي أثناء إنتقالها من مدينة بورت هاركورت النيجيرية إلي مدينة أبا، والتي ستقام فيها المواجهة، وتسبب تأخر سيارة رجال الأمن في تفويت الرجاء الرياضي للوقت المحدد لخوض الحصة التدريبية الأخيرة، ليضطر جاريدو إلي إجراء التدريب في وقت آخر.

مدرب نادي الرجاء الرياضي المغربي، جاريدو، أشار إلي أن الحرب النفسية التي يشنها نادي إنيمبا النيجيري علي الفريق المغربي، ليست من ضمن أخلاقيات كرة القدم، وأنه شيء غريب للغاية، وكانت تصريحاته عقب تعرض الفريق المغربي لمضايقات في نيجيريا، بخصوص الأجراءات المنظمة والقواعد المنصوص عليها في لوائج الكاف، وقد تم إرسال شكوي للأخير، وقد تفاجيء مسئولي الرجاء عند الوصول إلي نيجيريا، وتحديداً مطار بورت هارت كوت بغياب وسائل المواصلات التي من المفترض أن تنقل الفريق الضيف، والتي تقع علي مسئولية الفريق المضيف “إنيمبا”.

التعليقات