التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نجح المنتخب الإنجليزي في اللحاق بركب المنتخبات الصاعدة إلي دور النصف النهائي من بطولة كأس العالم، وذلك بعد أن نجح بالفوز علي حساب منتخب السويد بهدفي ماجوير وديلي آلي في الشوط الأول والثاني، وتألق وتصدي من الحارس بيكفورد، ليتأهل في إنتظار صعود إما منتخب كرواتيا أو روسيا.

يلتقي منتخبي إنجلترا والسويد ضمن دور الـ 8 في بطولة كأس العالم 2018، يأمل المنتخب الإنجليزي بالفوز علي حساب منتخب السويد في لقاء ناري في دور يشهد خروج الكبار، وذلك بعد أن ودع المنتخب البرازيلي البطولة، علي يد المنتخب البلجيكي، فهل ينجح منتخب إنجلترا في تجنب هذا المصير المرعب، والنجاح في صد خطر الخروج أمام منتخب السويد، والذي يقدم بطولة جيدة للغاية، ساوثجيت يحلم برفقة شباب منتخب إنجلترا في الفوز علي حساب السويد اليوم من أجل كتابة تاريخ جديد له، وجول العرب ينقل لكم البث المباشر لمباراة إنجلترا والسويد اليوم، والتي من المتوقع أن تكون مثيرة.

تنطلق المواجهة بين منتخب إنجلترا والسويد في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة إنجلترا والسويد

نجح الحارس الإنجليزي بيكفورد في التصدي لكافة هجمات المنتخب السويدي، الخطيرة اليوم، وقد فشل لاعبي المنتخب السويدي في إحراز أي هدف حتي الآن، وسط مجهود كبير من الحارس الذي تصدي لإنفرادات وتصويبات من داخل منطقة الجزاء.

أحرز اللاعب ديلي آلي الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا، وذلك بعد تسديدة رائعة للغاية، في مرمي المنتخب السويدي، وبذلك يتقدم في النتيجة، بعد لمسة رائعة للاعب خيسي لينجارد الذي مررها بشكل حاسم إليه.

يبدأ الشوط الثاني من مباراة إنجلترا والسويد، وذلك بعد إنتهاء الشوط الأول بهدف دون مقابل، بعد إستغلال واضح للغاية، من قبل المنتخب الإنجليزي للركلات الثابتة، وسط فشل اللاعب رحيم سترلينغ في إحراز أي هدف، رغم أنه أتيحت له العديد من الفرص، وكان بمواجهة الحارس في أكثر من كرة ولم يسجلها..

إنتهي الشوط الأول بتقدم منتخب إنجلترا بهدف دون رد عن طريق المدافع ماجوير بعد ركلة ركنية كانت مميزة من آشلي يونج.

أضاع اللاعب سترلينج الهدف الثاني قبل إنتهاء الشوط الأول بغرابة شديدة، من فرصة مزدوجة أتيحت له في شوط كان قوي للغاية، وفشل المنتخب السويدي في إيقاف الخطورة الإنجليزية.

بسالة كبيرة من الدفاع الإنجليزي الذي يأمل في الخروج من الشوط الأول بالتقدم، لأنه سيكون عامل كبير له في الشوط الثاني، من أجل الصعود إلي الدور الثاني، خصوصا أنه يستحوذ علي الكرة كثيراً، ويأمل عشاق المنتخب الإنجليزي في إضافة الهدف الثاني، أو الحفاظ علي هذه النتيجة في الشوط الأول والخروج منه بسلام..

محاولات من منتخب السويد من أجل إحراز هدف التعادل، وكانت السويد حريصة طوال الشوط الأول، من دخول مرماها أي هدف، ولكن بعد نجاح المدافع الإنجليزي ماجوير في تسجيل هدف السبق، بات المنتخب السويدي يحاول من أجل تسجيل هدف التعادل.

تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف دون رد عن طريق اللاعب ماجوير، بعد ركلة رأسية رائعة للغاية، قبل نهاية الشوط الأول، وذلك بعد عرضية مميزة من آشلي يونج من كرة ثابتة كانت ركنية، حولها المدافع إلي المرمي.

بدأ الشوط الأول من مباراة إنجلترا والسويد اليوم علي قنوات بي إن ماكس الناقل الحصري للمباريات في الشرق الأوسط، في لقاء ينتظر أن يتحدد منه المتأهل الأول لهذا اليوم، في إنتظاهر تحديد المتأهل الأخير والثاني بين كرواتيا وروسيا، مساء اليوم..

تشكيلة المنتخب السويدي اليوم الرسمية أمام منتخب إنجلترا هي كلا من أولسن في حراسة المرمي، وأمامه في خط الدفاع يتواجد كرافت وليندلوف وغرانكفيست وأوغيستينسون، وفي خط الوسط يتواجد كلا من كلايسون وإيكدال ولارسون الذ عاد من الإيقاف، وفورسبيرغ، وفي الهجوم يتواجد كلا من تويفونين وماركوس بيرغ.

عرفت التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي، تثبيت كبير للتشكيلة التي تبدأ اللقاء، خصوصا أنه يأمل في أن يكون هناك إنسجام كبير بين لاعبي المنتخب الذي بدأ البطولة بشكل أساسي في كافة اللقاءات، ولم تشهد أي تغيير عن التشكيلة التي بدأت اللقاء أمام منتخب كولومبيا في اللقاء الأخير، ضمن الدور الـ16، بينما كانت التشكيلة متغيرة فقط في لقاء بلجيكا في دور المجموعات بعد حسم الصعود.

لم يتبق سوي القليل علي بداية إنطلاق الشوط الأول من مباراة المنتخب الإنجليزي ونظيره السويدي، في موقعة يأمل فيها المنتخب الإنجليزي في كسر كافة العقد التي تواجهة في الفترة الأخيرة، في نسخ كأس العالم، وذلك بلاعبين شباب وطموحات كبيرة من مدرب شاب يأمل في كتاب التاريخ الإنجليزي من جديد.

تشكيلة إنجلترا اليوم أمام السويد اليوم، هي كلا من بيكفورد في حراسة المرمي، وأمامه كلا من والكر وستونز وماجويري وتريبير، وفي خط الوسط يتواجد كلا من آشلي يونج ولينجارد وهيندرسون، وفي الأمام يتواجد كلا من ديلي آلي وهاري كين وسترلينج.

تنطلق مواجهة المنتخب الإنجليزي ضد نظيره المنتخب السويدي بعد أقل من ساعة من الآن وذلك علي موقع جول العرب، في متابعة لحظية لهذا اللقاء من أحداث ونتيجة، وأيضا إلي جانب البث المباشر له، في لقاء يأمل يسعي به كلا المنتخبين في التأهل إلي دور النصف النهائي، وذلك بعد تأهل كلا من فرنسا وبلجيكا، ويأمل كلا من منتخبي إنجلترا والسويد في تقديم لقاء قوي.

يترقب اليوم عشاق الساحرة المستديرة، إنطلاق آخر المواجهات في ربع نهائي كأس العالم، والتي تبدأ بمواجهة منتخب إنجلترا ضد نظيره منتخب السويد، في مواجهة ستكون من أهم المواجهات خصوصا أنها تضم أهم لاعبي العالم، في المستقبل، وتضم منتخب شاب للغاية، يأمل في بلوغ النهائيات بعد أن نجح بالوصول إلي هذه المرحلة، وعدم الخروج مبكراً مثل الكبار.

التعليقات