التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نجح المنتخب المصري في حصد إنتصار كبير علي حساب منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء شهد إثارة كبيرة، وسجل الأهداف كلا من نعيم السليتي هدفي تونس، وسجل كلا من محمود تريزيجيه، وباهر المحمدي ومحمد صلاح الذي سجل أحد أفضل الأهداف في التصفيات، وتعادل المنتخبين في رصيد النقاط وبات كلاهما 12 نقطة.

ملخص مباراة مصر وتونس

سجل اللاعب محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث للمنتخب المصري في شباك منتخب تونس، وذلك بعد أن نجح في تسجيل أحد أفضل أهداف التصفيات، بعد المرور من اللاعبين التونسيين، وأحرزها بشكل جيد من فوق الحارس التونسي.

تباطيء كبير من اللاعب محمد النني في إستلام الكرة أمام المرمي، وينجح اللاعب فرجاني ساسي في خطف الكرة، ثم التقدم، ولكن عرقلة من النني، تكلفه إنذار، وخطيرة للغاية للنسور أمام المرمي، وتصويبة من اللاعب التونسي، ولكن تصطدم بالجدار.

الهدف الثالث يضيع من منتخب تونس، وذلك بعد وصول اللاعب رامي البدوي إلي مرمي محمد الشناوي، والذي تصدي إلي إنفراد مؤكد من اللاعب ويمنع الثلاث نقاط من الذهاب لنسور قرطاج.

تبقي خمس دقائق فقط علي نهاية اللقاء بين المنتخب المصري والتونسي في أرض برج العرب، ومازال التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

هدف التعادل للمنتخب التونسي في مرمي الحارس محمد الشناوي، وذلك في الدقيقة الـ72 وذلك بعد كرة من اللاعب نعيم السليتي، في شباك المنتخب المصري.

محمد صلاح يحاول تسجيل الهدف الثالث، ولكن الحارس فاروق بن مصطفي يمنعه من التسجيل بعد هفوه تقديريه من المدافع، وتصويبة قوية من اللاعب ولكن تصدي رائع للقائم.

أنقذ الحارس فاروق بن مصطفي الهدف الثالث لمنتخب مصر في شباك تونس، وذلك بعد تدخل رائع قبل محمد صلاح.

سجل اللاعب المدافع باهر المحمدي الهدف الثاني لمنتخب مصر في شباك منتخب تونس، في لقاء قوي للغاية.

بداية الشوط الثاني من لقاء منتخب مصر وتونس في لقاء قوي للغاية إنتهي شوطه الأول بالتعادل الإيجابي لكلا المنتخبين بهدف مقابل هدف، وفي الشوط الثاني يحاول كلاهما التقدم، وستكون النتيجة الحالية في صالح منتخب تونس للغاية، لأنه فاز في لقاء الذهاب، وسيضمن بذلك الصدارة.

جملة رائعة للغاية ومجهود قوي من اللاعب الظهير الأيسر أيمن أشرف، وإنطلاقة أكثر من رائعة، مع عرضية من اللاعب محمود تريزيجيه، وتمويه من جانب عمرو وردة، ولكن لم يقابلها أحد من لاعبي منتخب مصر.

لم يتبق الكثير علي إنتهاء الفترة الأولي من المواجهة المصرية التونسية في برج العرب، بحضور الجماهير المصرية الكبيرة بتنوع كبير بين الأهلاوية والزملكاوية وكافة جماهير الكرة المصرية، وبحضور الشباب والأطفال والكبار بشكل لافت.

كرة خطيرة للغاية من اللاعب المصري محمد صلاح، عن طريق ضربة ركنية تعامل معها الحارس التونسي بصعوبة كبيرة، ولكن لم تجد متابعة من لاعبي الفراعنة.

محاولات جديدة من كلا المنتخبين من أجل تسجيل الهدف الثاني في اللقاء، وذلك بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في تقدم للمنتخب التونسي عن طريق نعيم السليتي، ثم تعادل عن طريق اللاعب محمود تريزيجيه.

تسديدة جديدة من اللاعب محمود تريزيجيه، ولكن تعلو فوق العارضة، لتخرج وتمنع الهدف الثاني للفراعنة.

هدف التعادل عن طريق اللاعب محمود تريزيجيه، وذلك بعد تصويبة قوية أرتدت من المدافعين، لتصدم بأحد مدافعي منتخب تونس، وتهز الشباك، في هدف بعد مجهود رائع من اللاعب صاحب الهجمة من البداية، والذي أنهاها بشكل مميز في النهاية.

محاولات من جانب المنتخب المصري عن طريق اللاعب الأخطر محمد صلاح، وذلك من أجل إدراك هدف التعادل، بينما يحاول المنتخب التونسي، أن يضاعف النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وذلك بعد أن مر ثلاثين دقيقة علي الشوط.

مرور منتصف الشوط الأول من اللقاء، وذلك بتقدم المنتخب التونسي ،خارج أراضيه علي حساب الفراعنة بهدف دون رد عن طريق اللاعب نعيم السليتي، والذي إستغل غفوة الدفاعات المصرية.

أحرز الهدف الأول اللاعب نعيم السليتى ليتقدم فريقة التونسي في الدقيقة 14 من عمر اللقاء ، وسيحاول المنتخب المصري احراز هدف التعادل .

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية، ونفذ وهبى خزرى مهاجم تونس، ركلة حرة مباشرة فى اتجاه مرمى محمد الشناوى، لكن العارضة تمنع أول هدف للضيوف.. فيما لجأ المنتخب الوطنى للتراجع إلى الخلف وتضييق المساحات أمام تونس مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وسرعة محمد صلاح وتريزيجيه.

نبدأ معكم ضربة البداية من الشوط الأول في مواجهة عربية أفريقيا بين المنتخب المصري والمنتخب التونسي ، بعد مرور خمس دقائق يحاول المنتخب المصري الفرعوني ، تسجيل الهدف الأول واللقاء متكافئ بين الفريقين حتي الان.

بدأت الجماهير في الوصول الي بوابات استاد برج العرب ، وسنتابع جميع التحركات خارج أرض الملعب حتي بدأ اللقاء ، وستكون المباراة قوية بين المنتخبين المصري الذي سيحاول الخروج بالفوز من اللقاء ، والمنتخب التونسي القوي والعنيد والذي سيحاول الخروج بالتعادل علي الأقل ليرضي جماهيره.

تشكيلة منتخب مصر ومنتخب تونس

أعلن ماهر الكنزارى المدير الفنى لمنتخب تونس، التشكيلة الاساسية التى سيخوض بها مباراته اليوم أمام المنتخب المصري ، وجاءت التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس فى مباراة مصر ضمت كلاً من، فاروق بن مصطفى فى حراسة المرمى– أسامة الحدادى – رامى البدوى – ديلان براون – ياسين مرياح – فرجانى ساسى – الياس السخيرى – أيمن بن محمد – نعيم السليتى – سيف الدين الخاوى – وهبى الخزري، حسبما ذكر موقع “تونس الرقمية”.

أعلن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني التشكيل الذي سيبدأ به مباراة تونس ضمن تصفيات الأمم الإفريقية على النحو التالي ، حراسة المرمى / محمد الشناوي ، خط الدفاع / أحمد المحمدي / أحمد حجازي / باهر المحمدي / أيمن اشرف ، خط الوسط / محمد النني / طارق حامد / محمود تريزيجيه / عمرو وردة / محمد صلاح ، خط الهجوم / مروان محسن.

التعليقات