التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

إنطلقت بشكل رسمي اليوم الأحد، الموافق 29 جويلية حسب الرزمانة الخاصة بالتسجيلات الجامعية في الجزائر، مرحلة تأكيد التسجيلات الجامعية، في المؤسسات الجامعية الجزائرية، والتي يقوم بها الطلاب والطالبات الحائزين علي شهادة بكالوريا 2018، وقد نجح الطلاب بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيلات منذ يوم الخميس 26 إلى 28 يوليو، وتبدأ الآن مرحلة التاكيدات الجامعية.

حسب دليل التوجيه الجامعي الصادر بمنشور وزاري، فإن فترة تأكيد التسجيل الأولي، ستكون بداية من 29 إلى 30 جويلية 2018 بعد ذلك، وفيها يجب تأكيد تسجيلك الأولي، في هذه المرحلة أيضا من تسجيلك الأولي، يمكنك تغيير بطاقة رغباتك السابقة. في هذه الحالة، تؤخذ بعين الاعتبار بطاقة الرغبات الثانية في توجيهك.

يمكن لطالب أو طالبة البكالوريا، أن يقوم بتحديث بطاقة الرغبات الجامعية، و لذا يطلب منك إما تأكيد تسجيلك الأولي و إما – ملىء استمارة رغبات ثانية تحديثية في هذه الحالة فإن الإستمارة الجديدة هي اللتي يتم أخذها بعين الإعتبار كتأكيد على تسجيلك الاولي.

ملاحظة : رغباتك السابقة تصبح ملغاة و تعوض بتلك المعبر عنها في البطاقة الجديدة إذا قمت بإختيارات جديدة في مرحلة التأكيد.

  • موقع تأكيد التسجيلات الجامعية
  • أكدت وكالة أنباء الجزائر، أنه سيتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 29 إلى 30 يوليو، كما يسمح للطلبة الجدد أيضا خلال هذه الفترة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة، بحيث يتم توجيه الطالب حسب بطاقة الرغبات الثانية، ليتم الإعلان عن نتائج التوجيهات على الخط يوم 07 اغسطس 2018 مساءا وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين 31 و 07 اغسطس.

التعليقات