التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

تنطلق مواجهة منتخب إنجلترا اليوم ضد منتخب كولومبيا في أحد اللقاءات القوية ضمن الدور الثمانية من بطولة كأس العالم، والتي سيتم حسم أمره اليوم، بلقائين، أولهم هذا اللقاء، والفائز منه سيلاقي الفائز من المباراة الأخيرة في الدور وهي مباراة السويد وسويسرا، ونحن علي جول العرب، ننقل لكم بث مباشر إنجلترا وكولومبيا اليوم في أحد اللقاءات القوية والمتوقع أن تكون ذات طابع قوي لأنها بين فريق ذو خبرات وفريق يتميز بالشباب.

متابعة مباراة كولومبيا وإنجلترا مباشر، ستكون فرصة سانحة لكافة متابعي جول العرب، ضمن لقاء من دور الثمن النهائي الـ16 في بطولة كأس العالم للمنتخبات في روسيا 2018، ستقام علي ملعب أتكريت، اليوم الثلاثاء 3 يوليو 2018، وذلك بحضور كافة النجوم مثل هاري كين وديلي آلي وفالكاو وخاميس رودريغيز وجهاً لوجه.

منتخب كولومبيا يسعي إلي محاربة الإنجليز في معركة قوية يستعين بها الطرف الكولومبي، بأسلحة لها باع طويل وخبرات قوية، بينما يستعين الإنجليز بأسلحة فتاكة ولكنها ليست ذات تجربة علي المدي الطويل، خصوصا أنها ناشئة حديثاً، ولم يتم تجربتها في الأدوار الإقصائية.

المواجهة المرتقبة سوف تكون منقولة عبر موقع جول العرب، ويمكنك زيارته عن طريق موقع البحث العالمي جوجل، بالكتابة goalarab.com مباراة كولومبيا وإنجلترا مباشر اليوم.

سجل اللاعب هاري كين الهدف الأول لمنتخب إنجلترا في دافيد أوسبينا، وذلك في الشوط الثاني من اللقاء، وذلك من ركلة جزاء، ليعزز تقدمة في قائمة هدافي كأس العالم، بهذا الهدف الخامس له في كولومبيا.

إحتسب الحكم الأمريكي مارك جريك، المتواجد في لقاء إنجلترا وكولومبيا، ركلة جزاء، وذلك بعد عرقلة من اللاعب كارلوس سانشيز، بعد أن قام بإسقاط اللاعب هاري كين في الأرض في مباراة قد تفتح بشكل كبير إذا سجل كين الهدف الأول.

بدأ الشوط الثاني من مباراة إنجلترا وكولومبيا مباشر اليوم علي جول العرب، وذلك في لقاء قوي لن يحسم بسهولة..

يبدأ الشوط الثاني من مباراة المنتخب الإنجليزي ونظيره المنتخب الكولومبي، والتي إنتهي الشوط الأول منها بالتعادل السلبي، وذلك في لقاء الهدف الواحد، أو علي الأقل الدخول إلي الأشواط الإضافية أو الوصول إلي ركلات الترجيح.

إنتهي الشوط الأول من لقاء إنجلترا وكولومبيا، بالتعادل السلبي، وسط خطورة من المنتخب الإنجليزي، ومحاولات من هاري كين ورحيم سترلينغ ولينجارد.

سدد اللاعب تريبر كرة قوية للغاية من خطأ أمام حدود منطقة الجزاء، ووضعها اللاعب بقوة ولكن ليس هناك تركيز، فأضاعها بغرابة ووضعها بجانب القائم.

ضربة حرة للمنتخب الإنجليزي، وسط تواجد كافة لاعبي المنتخب الكولومبي علي الخط المخصص من أجل التصدي لهذا الفاول الخطير علي مرماهم، خصوصا أنهم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وقد نجح هاري كين بإكتساب خطأ خطير علي خط المرمي.

وضع المنتخب الإنجليزي السيطرة والإستحواذ أهم أولوياته في الشوط الأول، ولكنه لم ينجح في فرض هذا الأسلوب بشكل كبير، وسط نجاح كولومبيا في الدفاع بشكل كبير، وأيضا مع عدم وجود فرص خطيرة سوي فرصة اللاعب هاري كين الرأسية، والتي كانت أهم فرصة للمهاجم الإنجليزي الخطير.

مرت 15 دقيقة من الشوط الأول، وسط ضغط وإستحواذ قوي من منتخب إنجلترا، والذي أضاع عدة محاولات من أجل التسجيل، وأضاع هاري كين فرصة هدف، ولكنه وضعها خارج المرمي، برأسية رائعة، ولكن في وضعية غير مرتاحة مما أدي بالكرة للخارج.

الآن الحكم يطلق صافرة إنطلاق المباراة بين إنجلترا وكولومبيا..

عزف النشيد الداخلي للمنتخب الإنجليزي في ملعب المباراة، وسط تشجيع رهيب من جمهور منتخب إنجلترا الحاضر بكثافة في الملعب الروسي، رغم العلاقات الغير ودودة في هذه الأوقات بين روسيا وإنجلترا.

قام الملعب الداخلي الذي تقام عليه المواجهة أتكريت، ببث النشيد الرسمي لدولة كولومبيا وعزفه وسط تشجيع رهيب من الجمهور اللاتيني للمنتخب الكولومبي.

بدأ الشوط الأول بين المنتخب الإنجليزي والكولومبي في لقاء مرتقب وذلك عبر جول العرب، حيث نتابع لجميع المشاهدين أحداثه لحظة بلحظة، وذلك في تغطية دائمة ومستمرة منا لكافة مباريات المونديال الذي إقترب من الإنتهاء، بآخر لقاء في دور الـ16.

غاب اللاعب خاميس رودريغيز، عن التشكيلة الرسمية لمنتخب كولومبيا رسمياً، وذلك بعد أن خرج بسبب الإصابة التي لحقت به في اللقاء الاخير ضمن دور المجموعات أمام منتخب السنغال والتي فاز بها بهدف دون رد، وذلك في لقاء قوي للغاية. سيغيب عنه لاعب مؤثر وسيكون غياب مؤثر..

تشكيلة منتخب كولومبيا الرسمية ضد إنجلترا هي كلا من : أوسبينا في حراسة المرمي، وأمامه كلا من تشكيلة منتخب كولومبيا الرسمية ضد إنجلترا هي كلا من : أوسبينا في حراسة المرمي، وأمامه كلا من سانتياجو أرياس وياري مينا وموجيكا ودافينسون سانشيز، وفي الوسط يتواجد كارلوس سانشيز وكوادرادو وليرما وكوينتيرو وفي الأمام اللاعب فالكاو..

أعلن المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني ساوثجيت، تشكيلة الأسود الثلاثة لمباراة كولومبيا اليوم، وهي كلا من بيكفورد في حراسة المرمي، وأمامه كلا من والكر وستونز وماجويري وتريبير، وفي خط الوسط يتواجد كلا من هيندرسون وآشلي يونج وديلي آلي، وفي الهجوم يتواجد كلا من لينجارد وهاري كين وسترلينج.

يأمل المنتخب الإنجليزي في الصعود إلي الدور الربع النهائي، وذلك للمرة الأولي منذ 12 عام، وذلك بعد فشله في النسخ الماضية من البطولة، وقد فشل في التأهل في أي ربع نهائي في كأس العالم، عام 2010 والذي أقيم في جنوب أفريقيا، وخرج من دور الـ16، وفشل أيضا بالتأهل في بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2014 في البرازيل، وخرج مرحلة المجموعات خروجاً مذلاً.

يأمل المنتخب الكولومبي إلي الصعود مرة آخري للمرة الثانية، في تاريخه إلي دور الربع النهائي وذلك علي حساب منتخب الأسود الثلاثة، وقد نجح المنتخب الكولومبي في التأهل إلي هذا الدور في عام 2014 التي أقيمت علي الأراضي البرازيلية، وكانت أفضل مشاركة له في تاريخه، ويأمل في تكرار نفس المشهد أمام إنجلترا، وكان لاعبه خاميس رودريغيز أفضل لاعب، فهل ينجح الكولومبيين في التأهل مجدداً..

يدير الحكم الدولي الأمريكي مارك جيجر، مباراة إنجلترا وكولومبيا اليوم في إطار الدور الثمن النهائي من كأس العالم، ويعاونه طاقم تحكيم كامل، بالحكام المخصصين للفيديو، وقد أسندت لجنة الحكام بالفيفا الخاصة بكأس العالم، لنفس الحكم لقاء البرتغال والمغرب في دور المجموعات، وقد إحتج الطاقم المغربي وقتها علي عدم إحتساب ركلتي جزاء لهم، وأيضا عدم إستخدامه التقنية الخاصة بالإعادة VAR.

مشوار المنتخب الكولومبي في المجموعة، نجح بالفوز علي حساب كلا من بولندا بثلاثة أهداف دون رد، بينما نجح بالفوز علي حساب منتخب السنغال بهدف قاتل دون رد، وكان اللقاء الإفتتاحي له خسر أمام منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف.

المنتخب الإنجليزي في مشواره في كأس العالم، نجح في الحصول علي ست نقاط في المجموعة الخاصة به، والتي ضمت بلجيكا وتونس وبنما، حيث بدأ لقاءاته بمباراة تونس وفاز عليها بنتيجة هدفين مقابل هدف، ونجح بالإنتصار علي حساب منتخب بنما بالفوز عليه بسداسية، وكان اللقاء الأخير له غير هاماً فخسر أمام بلجيكا بالبدلاء بهدف دون رد.

التعليقات