التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

نجح نادي الرجاء الرياضي المغربي في العودة من الكونغو بإنتصار ثمين للغاية، خصوصا أنه سيقربه من الدور النصف النهائي، وذلك بعد الفوز علي حساب نادي كارا برازافيل بهدفين مقابل هدف، في لقاء كان جيد للغاية من اللاعبين والجهاز الفني، وسجل هدفي الفريق المغربي، كلا سفياني رحيمي واللاعب محمود بنحليب، وسجل هدف الفريق الكونغولي اللاعب كابوي كيفتوكا.

ملخص نتيجة مباراة كارا برازافيل والرجاء

نجح نادي الرجاء البيضاوي المغربي في تسجيل الهدف الثاني في شباك كارا برازافيل، بعد كرة مررت بشكل سليم للغاية إلي اللاعب محمود بينحليب الذي إنفرد مع الحارس ونجح في تسجيل الكرة بشكل مميز للغاية، ولم يكن هناك أي عناء.

نجح نادي كارا برازافيل في تعديل الأمور، وذلك بهدف مقابل هدف، في الدقيقة الدقيقة الحادية والسبعين ، عن طريق اللاعب كابوي كيفتوكا، وذلك عقب ركون الفريق المغربي إلي الدفاع في لقاء كان فيه هو الأفضل، ولكن عودته إلي يالدفاع أتاحت للفريق الكونغولي فرصة الهجوم من جديد لينجح في التسجيل.

نجح نادي الرجاء الرياضي البيضاوي في تسجيل الهدف الأول للفريق في مرمي نادي كارا برازافيل الكونغولي في الدقيقة ال72، وذلك عن طريق اللاعب سفياني رحيمي.

أشار محللي الإستوديو التحليلي في مقابلة الرجاء البيضاوي وكارا برازافيل، كان الفريق المغربي فيها الأفضل وأنه دخل اللقاء بشكل جيد للغاية، ولكنه لم ينجح في الخروج بهدف علي الأقل، بعد هذه السيطرة الكاملة علي الشوط الأول، ولكن حذروا جاريدو من الركون إلي الدفاع بالشوط الثاني.

إنتهي الشوط الأول من لقاء نادي الرجاء البضاوي المغربي، ونظيره نادي كارا برازافيل الكونغولي، بنتيجة سلبية بدون أهداف، وذلك وسط شوط كان فيه أفضل الفريق المغربي، ولكنه لم ينجح في إستغلال السيطرة وتحويلها إلي فرص والتي تعني إمكانية تسجيل أهداف، وفشل الفريق في إستغلال ذلك، فهل ينجح في الشوط الثاني أم سيكون لصاحب الأرض والجمهور كلمة.

عرضية خطيرة لنادي كارا برازافيل، ولكن تدخل من جانب حارس الرجاء البيضاوي المغربي، بشكل خاطيء كاد أن يخطأ في إبعاد الكرة وتسجيلها في مرماه، وسط ضغط في الوقت الحالي من جانب الفريق صاحب الأرض والجمهور.

ضغط كبير من جانب فريق الرجاء البيضاوي، وذلك في محاولات مستمرة من أجل تسجيل الهدف الأول في اللقاء، ومحاولات عرضية وآخري من التسديد، ولكن مازال دفاع النادي الكونغولي متماسك هو وحارس المرمي فهل ينجح الرجاء في تسجيل الهدف.

خطأ لنادي كارا برازافيل الذي بدأ بالدخول إلي جو اللقاء، ويأمل في السيطرة علي الملعب بعدما نجح نادي الرجاء في إمتلاكه والسيطرة عليه بشكل كامل، وتحولت العرضية للفريق إلي داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة وصلت إلي الحارس.

مرت حوالي 15 دقيقة من اللقاء والتعادل السلبي مازال مسيطر علي أحداث المواجهة، ولكن مع ضغط من جانب فريق الرجاء المغربي، ولكن دون محالاوت خطيرة من جانب الفريقين، ويسير الفريق المغربي اللقاء حتي الآن بشكل جيد.

مرور عشر دقائق وسط سيطرة متبادلة علي وسط الملعب من الفريقين، وسط أداء قوي من جانب الفريق المغربي الرجاء البيضاوي، ولكن ليس هناك أي محاولات أو أي فرصة خطيرة علي مرمي الفريقين، ولكن كانت هناك تسديدة من جانب اللاعب صلاح الدين.

بداية الشوط الأول من لقاء نادي الرجاء الرياضي المغربي ونظيره نادي كارا برازافيل الكونغولي، وذلك في رسم ربع نهائي الكونفدرالية، لقاء الذهاب، وذلك علي ملعب الفريق الكونغولي.

أكد مساعد مدرب الفريق المغربي، أن الفريق علي أتم الإستعداد لمواجهة نادي كارا برازافيل الكونغولي، والتي من المفترض أن تنطلق بعد نصف ساعه من الآن، وأكد أنه جميع لاعبي الفريق المغربي، مستعد لهذه المواجهة والكل واعي بأهمية العودة بنتيجة إيجابية من برازافيل، وأن التشكيلة التي أعلنت جاهزة لخوض اللقاء.

أعلن المدير الفني لنادي الرجاء الرياضي المغربي، عن تشكيلة الرجاء ضد كارا برازافيل، والتي تقام بعد قليل في الكونغو، وتضم التشكيلة كلا من أنس الزنيتي في حراسة المرمي، وأمامه كلا من بدر بانون وسند الورفلي وعمر بوطيب وعبد الجليل جبيرة، وفي خط الوسط يتواجد كلا من الباهي وعبدالرحيم شاكير وإبراهيما نياسي وزكريا حدراف، وفي الأمام يتواجد كلا من سفيان رحيمي وعبدالإله الحافيظي.

نادي كارا برازافيل نجح بالتأهل إلي الدور الربع النهائي بعد نجاحه في إحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف نادي إنيمبا النيجيري، وذلك بعد أن تمكن من الصعود برصيد 9 نقاط، وذلك بعد أن نجح بالفوز بثلاث لقاءات وخسر في ثلاث لقاءات آخري.

نادي الرجاء الرياضي المغربي نجح بالصعود إلي الدور الربع النهائي بعد أن نجح بالفوز في ثلاث لقاءات والتعادل في مبارتين وخسر لقاء وحيد، ليتصدر المجموعة الأولي برصيد 11 نقطة، وكانت الخسارة الوحيدة أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي، وهو ما يخشي منه النادي المغربي، خصوصا أن الهزيمة كانت أمام فريق كونغولي أيضا.

مباراة الرجاء وكارا برازافيل، ستكون فرصة سانحة لكافة متابعي جول العرب، في أحد مباريات كأس الإتحاد الأفريقي الكونفدرالية وذلك ضمن الدور الربع النهائي في لقاء الذهاب، بمواجهة تقام علي ملعب الفريق الكونغولي وبين جماهيره، فهل يفلح نادي الرجاء البيضاوي المغربي في العودة من هناك بتعادل ثمين أو بإنتصار أقوي سيقربه للغاية من التأهل إلي نصف نهائي الكونفدرالية، فهل ينجح فيما يسعي إليه أم سيكون اللقاء صعب، اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018، وذلك بحضور كافة النجوم.

التعليقات