التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نجح المنتخب البرازيلي في التفوق علي المنتخب المكسيكي، بالفوز عليه بهدفين دون رد والصعود إلي الدور الربع النهائي من البطولة، بعد هدفي اللاعب نيمار وفيرمينو، وذلك في الشوط الثاني، وفشل منتخب المكسيك في التصدي للهجمات القاتلة علي مرماه.

يلتقي منتخبي البرازيل والمكسيك ضمن دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2018، يأمل المنتخب البرازيلي في الفوز علي حساب منتخب المكسيك، في لقاء قوي وصعب علي المنتخبين، خصوصا أنه من اللقاءات الصعبة التي ستخوضها السامبا، وفي حال إجتيازه سيكون من المنتخبات المرشحة لنيل بطولة كأس العالم، لأن المنافس من الفرق القوية، فهل يثبت نيمار ورفاقه بأنهم علي الدرب السليم، أم ستكون آخر لقاءاتهم ويستمر الفشل البرازيلي.

تنطلق المواجهة بين منتخب البرازيل والمكسيك في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الرابعة بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة البرازيل والمكسيك اليوم

أحرز اللاعب فيرمينو الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي في نهاية الشوط الثاني، وذلك ليمنح الفريق بطاقة التأهل إلي دور الـ8 الربع النهائي، لينتظر الفائز من مباراة بلجيكا واليابان اليوم في إطار لقاءات الثمن النهائي.

إقترب اللقاء من النهاية وذلك بعد إثارة كبيرة شهدها الشوط الثاني، وسيطرة وإستحواذ من جانب المنتخب البرازيلي، والذي أضاع عدد كبير من الفرص التي لا تضيع، ومحاولات من جانب منتخب المكسيك الذي فشل في إحراز أي هدف.

أصيب اللاعب نيمار في الدقيقة الـ70 من زمن اللقاء ، وذلك بعد أن قام اللاعب المكسيكي بالدهس علي قدمه في كرة مشتركة، وينتظر الحكم تقنية الـVAR من أجل إتخاذ القرار.

أضاع اللاعب نيمار الهدف الثاني لمنتخب البرازيل في الدقيقة الثامنة والستين، وذلك بعد تسديدة إصطدمت بالدفاع المكسيكي وخرجت إلي ركنية.

سدد اللاعب ويليان تصويبة صاروخية في الدقيقة الـ63، كادت أن تمنح البرازيل الهدف الثاني، ولكن تصدي من الأسطوري أوتشوا الحارس المكسيكي.

صوب اللاعب كارلوس فيلا، تسديدة قوية في الدقيقة الستين من زمن أحداث اللقاء، وسط محاولات خطيرة من المنتخب المكسيكي بعد هدف نيمار الأول، ويأمل في التعديل في الوقت الحالي، قبل نجاح السامبا في إضافة الهدف الثاني.

هجوم قوي من المنتخب المكسيكي بعد الهدف الذي سجل في مرماه، وقد أضاع لاعبيه عدد من الفرص الخطيرة علي مرمي البرازيل، ولكن وسط دفاع قوي من السامبا.

أحرز نيمار الهدف الأول لمنتخب البرازيل في الدقيقة الـ50 من الشوط الأول، وذلك بعد تمريرات متبادلة بينه وبين ويليان، وتابع عرضية مميزة أرضية من ويليان وضعها في المرمي بنجاح، بعد أن مرت من الحارس أوتشوا.

صوب اللاعب جياردو، في الإختراق من وسط ملعب المنتخب البرازيلي، ولكن اللاعب فضل التصويب علي التمرير إلي هيرنانديز، الذي كان في وضعية مناسبة للغاية للتصويب، وذهبت تسديدته إلي المدرجات.

نجح الحارس المكسيكي أوتشوا في التصدي لكرة وتسديدة خطيرة للغاية في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، وذلك بعد تصويبة صاروخية من اللاعب كوتينيو، وقد نجح الحارس بالوصول إليها وإخراجها إلي ضربة ركنية.

بدأ الشوط الثاني من المباراة المثيرة في كأس العالم بين البرازيل والمكسيك، وذلك بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهم بدون أهداف، وسط وجود فرص خطيرة ولكن عدم إستغلال من جانب المنتخبين، وأيضا نجاح الدفاعات والحراس في الإبعاد، من يحسم الجولة الثانية من المواجهة ويفوز باللقاء وينجح في الصعود.

إنتهي الشوط الأول من اللقاء بين المنتخبين البرازيلي والمكسيكي في لقاء شهد عدم وجود أي هدف، وذلك بعد فشل كلا المنتخبين في أحراز أي هدف، خصوصا وأن المدافعين والحراس نجحوا في التصدي لأي خطورة علي المرمي، وكان بطلها الأول هو الحارس المكسيكي أوتشوا.

إقترب الشوط الأول من نهايته وذلك بعد أن مرت 40 دقيقة وسط سيطرة من التعادل السلبي علي اللقاء، وعدم وجود الخطورة الحقيقة، وفشل كلا المنتخبين في صناعة فرصة قوية، عدا أخطر فرصة من اللاعب خيسوس والتي تصدي لها الحارس المكسيكي.

أضاع اللاعب غابرييل خيسوس الهدف الأول لمنتخب البرازيل، في الدقيقة الثالثة والثلاثين، وذلك بعدما وصلت إليه الكرة وسدد ولكن الدفاع المكسيكي نجح في إخراج الكرة، في أخطر فرص الشوط الأول.

الدقيقة الـ32 : هجمة خطيرة للمنتخب البرازيلي، ولكن اللاعب ويليان يسقط في الملعب بشكل غريب، ويضيع هذه الهجمة التي كانت ستكون قوية لو نجح اللاعب في تمرير الكرة.

مرور 28 دقيقة من زمن الشوط الأول من مباراة المنتخب البرازيلي اليوم في كأس العالم ضد منتخب المكسيك، وسط إستمرار التعادل السلبي، بدون أهداف، وأيضا تمريرات غريبة من المنتخب البرازيلي، ونشاط وحيوية وسرعة كبيرة من المكسيك

هدد منتخب المكسيك في الدقيقة الـ15 دفاعات السامبا، وذلك بعد عرضية متقنة من اللاعب لويزانو، ولم يكن تشيتشاريتو مميزاً في إستقبال الكرة ومرت منه بسهولة..

مرور 14 دقيقة من زمن الشوط الأول، وسط ضغط متبادل من الفريقين، وأيضا عدم وجود فرص خطيرة من الجانبين، لأنهم يؤمنوا جيداً، ولم يدخل المنتخب البرازيلي اللقاء جيداً حتي الآن، وسط سيطرة في الفترة الأخيرة من المنتخب المكسيكي..

الفرصة الأولي من تشيتشاريتو ولكن إحتسب عليه الحكم ضربة حرة غير مباشرة، وهي تسلل، وسط إعتراض من اللاعب لأن الفرصة كانت خطيرة للغاية.

بداية سريعة للغاية إنطلق بها الشوط الأول من مباراة البرازيل والمكسيك علي جول العرب، وذلك بعد أن ضغط المنتخب البرازيلي وسيطر في وسط الملعب، ولكن وسط ضغط أيضا من المنتخب المكسيكي السريع، وقد نجح الأخير في الإستحواذ المتبادل ومبادلة السامبا في ذلك.

المجموعة الخاصة بالمنتخب المكسيكي، نجح فيها بصعوبة بالغة ورغم البداية الجيدة، والتي إعتقد فيها الجميع بأنه نجح بالصعود، إلا انه واجه موقف أصعب في اللقاء الأخير، المكسيك فازت في المواجهة الأولي علي حساب حامل اللقب، منتخب ألمانيا، وحسم اللقاء الثاني أمام منتخب كوريا الجنوبية بالفوز أيضا، وفي المواجهة الثالثة، فشل أمام منتخب السويد في لقاء كان سيقصي بسببه.

نرصد لكم موقف المنتخب البرازيلي في المجموعة التي تواجد بها في المونديال، في الدور الأول منه، حيث تعادل مع سويسرا في أولي اللقاءات في المونديال، وفاز علي حساب كوستاريكا في المواجهة الثانية، وحسم المواجهة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات علي حساب صربيا، وتأهل بصدارة المجموعة، وكانت حصيلة الأهداف الخاصة به خمسة أهداف، بينما دخل مرماه هدف وحيد.

بدأ الإستوديو التحليلي لمباراة البرازيل والمكسيك علي قنوات بي إن سبورت، وعلي قنوات بي أت سبورت كيو، وذلك في متابعة مميزة لهذا اليوم الكبير من كأس العالم، خصوصا أن اللقاء سيكون متابع بشكل قوي في العالم العربي.

كشف المدرب المكسيكي عن تشكيلة منتخب بلاده ضد منتخب البرازيل اليوم في لقاء قوي ضمن دور الـ16 من كأس العالم، والتشكيلة هي كلا من أوتشوا في حراسة المرمي، وأمامه في خط الدفاع يتواجد كلا من ألفاريز وأيالا وسالسيدو وغاياردو وماركيز وهيريرا وكوادرادو وفيلا ولوزانو وتشيتشاريتو.

تشكيلة المنتخب البرازيلي أمام المكسيك اليوم الرسمية، هي كلا من أليسون بيكر في حراسة المرمي، وأمامه كلا من فيليبي لويس وميراندا وتياغو سيلفا وفاغنر، وذلك علي إثر إصابة الثنائي “مارسيلو ودانيلو”، وفي خط الوسط يتواجد كلا من كاسيميرو وباولينيو وكوتينيو، وفي الأمام يتواجد كل من نيمار وويليان وغابريل خيسوس.

تنطلق مواجهة المنتخب البرازيلي اليوم أمام منتخب المكسيك في أحد أقوي مواجهات الدور الثمن النهائي القوي، والذي أمتعنا بأهدافه ومبارياته المثيرة، ومفاجآته القوية، وخروج المنتخب البرتغالي والأرجنتيني والأسباني، ليكون المنتخب البرازيلي في لقاءه اليوم علي أهبة الأستعداد من أجل الصعود إلي الدور المقبل، فهل ينجح في الإنتصار علي حساب المكسيك القوية والسريعة هجومياً أم يفشل..

التعليقات