التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نجح منتخب بلجيكا بالوصول إلي الدور الربع النهائي في لقاء مثير مع منتخب اليابان، وذلك بعد أن تجاوز الأخير ونجح بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد أن كان الساموراي متقدماً في النتيجة بهدفين دون رد في الشوط الثاني، وأحرز اللاعب ناصر الشاذلي الهدف الثالث لينهي أحلام اليابان في التعادل والخروج إلي الأشواط الإضافية، ويضرب موعداً أكثر إثارة مع منتخب البرازيل.

يلتقي منتخبي بلجيكا واليابان ضمن دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2018، يأمل المنتخب البلجيكي في البحث عن إنتصار يصعد به إلي الدور الربع النهائي لملاقاة المنتخب البرازيلي في موقعة ستكون منتظرة للغاية، وذلك عندما يواجه نظيره المنتخب الياباني في لقاء قوي ومثير، رفاق اللاعب هازارد ولوكاكو ودي بروين في مهمة جيددة للشياطين الحمر لإستمرار الإنتصارات بعد ثلاث إنتصارات حتي الآن في البطولة

تنطلق المواجهة بين منتخب بلجيكا واليابان في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

ملخص مباراة بلجيكا واليابان كأس العالم

سجل اللاعب ناصر الشاذلي الهدف الثالث في مرمي منتخب اليابان في الدقيقة الأخيرة من اللقاء وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة للغاية أنهي بها منتخب بلجيكا، وصعد منتخب بلجيكا لملاقاة منتخب البرازيل في الدور الربع النهائي.

يقترب الشوط الثاني من الإنتهاء حيث فشل كلا الفريقين حتي الآن في حسم اللقاء، خصوصا أن المنتخب الياباني أتيحت له عدد من الفرص، وأيضا أضاع منتخب بلجيكا عدد من الفرص المؤكدة بعد التعادل.

نجح الحارس كورتوا في إنقاذ فريقه من جديد بعد تصدي رائع للغاية، لكرة مخادعة من منتخب اليابان.

فرصة مزدوجة من لاعبي منتخب بلجيكا أضاعوها بغرابة شديدة، وذلك عن طريق رأسيتين.

أضاع اللاعب هوندا هدف اليابان الثالث، وذلك بعد نجاح الحارس كورتوا في إغلاق الزاوية التي كانت قريبه منه، وأخرج الكرة الإنفراد من اللاعب هوندا والتي كانت ستشكل صدمة لمنتخب بلجيكا قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء.

يحاول المنتخب البلجيكي في الوقت الحالي تسجيل الهدف الثالث من أجل إنهاء اللقاء مبكراً، قبل الذهاب إلي الأشواط الإضافية، ويأمل منتخب بلجيكا بعد تسجيله لهدفي التعادل في إستغلال الحالة المعنوية التي يمر بها، خصوصا أنه نجح في العودة بعد هزيمته بهدفين دون رد..

سجل منتخب بلجيكا هدف التعادل في مرمي اليابان، وذلك بعد رأسية من اللاعب مروان فيلاني، وذلك بعد عرضية رائعة للغاية..

سجل المنتخب البلجيكي، الهدف الأول ليشعل اللقاء، في مرمي منتخب اليابان، وذلك بعد رأسية غريبة سقطت في مرمي الحارس الياباني الذي يسأل عن الهدف، لأنه كان متقدماً في المرمي، الهدف جاء عن طريق اللاعب فيرتينخون.

أضاع اللاعب المهاجم لوكاكو الهدف الأول لمنتخب بلجيكا، بغرابة شديدة، وذلك بعد رأسية مميزة للغاية، ولكن تخطت القائم وذهبت بعيداً عن المرمي.

سجل منتخب اليابان من لاعبه كاغاوا هدف ثاني ليقلب اللقاء علي منتخب بلجيكا، وذلك في مفاجأة كبيرة للغاية، وسط إستغراب المنتخب البلجيكي، من نتيجة اللقاء، والذي يعد أحد أبرز المفاجآت القوية في المونديال..

نجح المنتخب الياباني في تسجيل الهدف الأول، وذلك في بداية الشوط الثاني، وذلك من هجمة مرتدة سريعة للغاية.

إنتهي الشوط الأول من مباراة المنتخب البلجيكي ونظيره الياباني بالتعادل السلبي، وسط أداء إستعراضي من منتخب بلجيكا، وأداء واقعي من نظيره الياباني الذي يلعب في حدود المتاح والإمكانيات، ونجح إلي الآن في الخروج من اللقاء بالنتيجة المرجوة، والمخطط لها في اللقاء..

أضاع لاعب المنتخب الياباني هدف لايضيع أمام منتخب بلجيكا، وذلك عندما سدد اللاعب الكرة، ليصطادها مهاجم اليابان، ولكنه لم يضعها، وذهبت إلي المرمي مباشرة، ولكن كورتوا أمسكها وأفلتت من يديه وكادت تخدعه.

أضاع المنتخب الياباني فرصة الهدف الاول في الدقيقة الـ31، وذلك بعد تمريرات رائعة للغاية، وعرضية مميزة، وصل إليها المهاجم الذي وضعها برأسة بشكل مميز ولكن الكرة كانت في يد حارس مرمي بلجيكا، كورتوا.

ضغط كبير من المنتخب البلجيكي وضياع عدد كبير من الفرص، وذلك وسط أداء قتالي من محاربي الساموراي، ولكن الفرص لم تكن كافية لإحراز الهدف الأول خصوصا أنها ضاعت بشكل غريب للغاية.

أضاع اللاعب البلجيكي لوكاكو إنفراد مع الحارس، ولكن لم يضع الكرة في المرمي، بشكل مباشر وتعرقل في الكرة مما أضاع هدف أول لمنتخب بلجيكا.

مرت 20 دقيقة من الشوط الأول للقاء المنتخب البلجيكي والياباني وسط سيطرة للتعادل السلبي في كل شيء، بين المنتخبين، وفشل في إيصال الكرة إلي المهاجمين، وهناك محاولات فردية من بعض اللاعبين في المنتخبين، وهنا تدور سيطرة متبادلة بين اللاعبين، خصوصا المنتخب البلجيكي الذي يحاول السيطرة علي وسط الملعب تماماً.

اللاعب لوكاكو يحاول أن يجد لنفسه فرصة من أجل التسديد في فرصة خطيرة، ولكنه نجح في التسديد بالفعل ولكن كان هناك ثلاث لاعبيه عليه، وذهبت الكرة إلي الركنية، وفشل في التسجيل في أول فرصة له.

يحاول منتخب اليابان أن يسير اللقاء حسب ما يريد في الوقت الحالي من أجل الخروج من الشوط الأول بالتعادل علي أقل تقدير من أجل خطف هدف في الشوط الثاني أو علي الأقل الذهاب إلي الأشواط الإضافية ومن ثم إلي ركلات الجزاء.

بدأ الشوط الأول من مباراة منتخب اليابان مع نظيره البلجيكي، وذلك في روستوف، وذلك في لقاء قوي للغاية بين المنتخبين، فهل ينجح المنتخب البلجيكي في حسم الأمر ومقابلة البرازيل أم ستكون لليابان مفاجأة آخري.

تنطلق مواجهة المنتخب البلجيكي ضد المنتخب الياباني في أحد أقوي مواجهات الدور الثمن النهائي القوي، في لقاء سيكون هو الأهم للمنتخب البلجيكي خصوصا أنه أمام واحد من المنتخبات السريعة، فهل ينجح الشياطين الحمر في إختراق دفاعات الساموراي والفوز بهذا اللقاء الهام، والإعلان عن أنفسهم أنه جاهزون للوصول إلي اللقاءات الأخيرة من المونديال من أجل تحقيق المفاجأة وإقتناصه..

التعليقات