التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

يترقب طلاب وطالبات شهادة البكالوريا في الجمهورية الجزائرية، النتيجة الخاصة بهم، خصوصا بعد أن أعلنت وزيرة التربية والتعليم في الجزائر، نورية بن غبريت، عن موعد الإعلان عن النتائج بشكل رسمي، وهو يوم غد الخميس، وذلك بعد إنتهاء عمليات التصحيح والمراجعة لكافة أوراق الطلاب، وسيتم الإعلان عن أوائل شهادة البكالوريا في الجزائر أيضا غداً، ونحن في جول العرب القسم التعليمي سنوفر لكم رابط نتائج البكالوريا في أسفل الموقع، أو عن طريق التعليق أسفل هذه الصفحة عن طريق تطبيق Facebook.

الوزيرة الجزائرية، نورية، قد أعلنت عبر مواقع التواصل الإجتماعي في نبأ عاجل، عن أن الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2018، سيتم يوم الخميس غداً، وذلك عبر بوست علي موقع الفيسبوك قالت فيه : يتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018 يوم الخميس الـ 19 جويلية 2018 على الساعة (20:00) على الموقع http://bac.onec.dz.

كان حوالي 709 ألف طالب وطالبة قد قاموا بإجتياز إمتحان شهادة البكالوريا في الجزائر، والتي بدأت يوم 20 جوان وإنتهت يوم 25 جوان، وتم فيها فصل الإنترنت تجنبا لعمليات تسريب وغش الإمتحانات كما حدث في السنوات الماضية.

وللتأكد من أنك ستكون من أوائل الحاصلين علي نتائج البكالوريا دورة جوان 2018، يرجي كتابة تعليق يحتوي علي البيانات التالية، في أسفل الموقع عبر تعليقات الفيسبوك..

  • رقم الجلوس
  • الرقم السري

الموقع الإلكتروني للنتيجة، سيتم فتحه قبل إعلان النتيجة بشكل رسمي بدقائق، فإنتظرونا..

رابط موقع نتائج البكالوريا 2018

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن رقم مجاني لمتعامل الهاتف النقال “Ooredoo” لمعرفة نتائج البكالوريا اليوم بداية من الساعة الثامنة مساء (20:00)، وأوضح متعامل الهاتف النقال “Ooredoo” في رسالة نصية أرسلت إلى زبائنه، أن “نظام المعلومات في وزارة التربية الوطنية: راجع نتائج BAC 2018، موضحا أنه يمكن الحصول على نتائج الباكالوريا عن طريق الاتصال بالرقم *567 # اليوم الخميس 19 جويلية بداية من الساعة 20:00”.

تحصلت الطالبة سارة علي راشدي من بلدية شطايبي، ولاية عنابة علي أعلي معدل وطني للبنات، وهو 19:45، وإحتلت الطالبة المركز الثاني من حيث نتائج البكالوريا، والتي سيتم الإعلان عنها مساء اليوم الخميس..

قالت الوزيرة السيدة نورية بن غبريت، أن نتائج البكالوريا، سوف تظهر علي الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت الجزائر الليلة، وذلك عن ثلاث طرق، والطريق الأول هو : موقع الباك أونيك دز، وأيضا عن طريق الجوال الرسائل القصيرة عن طريق الهاتف النقال بالإتصال بالرقم 567، وأيضا الطريقة الثالثة عن طريق الذهاب إلي المؤسسات التربوية عن طريق الإلصاق.

نسب النجاح في البكالوريا حسب الشعب 2018 المختلفة، أوضحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، خلال تصريحات لها عبر القناة العمومية، بأن أعلى نسبة نجاح بين شعب الأقسام النهائية، فقد كانت من نصيب شعب الرياضيات التي سجلت أعلى نسبة نجاح قدرت بـ 78.61٪ ، تليها شعبة العلوم التجريبية بنسبة 59.40٪ ، بعدها شعبة اللغات الأجنبية بـ56.06٪ ، والآداب والفلسفة بـ48.63٪ ، وأخيرا شعبة التسيير والاقتصاد بنسبة 47.18٪ .

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا لسنة 2018 بلغت 55.88 بالمائة. مشيرة أن معدل نجاح الإناث بلغ 65.29٪ مقابل 34.71٪ التي تمثل نسبة نجاح الذكور، وسيتم إعلان نتائج شهادة البكالوريا اليوم دورة جوان 2018.

يعلن اليوم الموقع الرسمي لنتائج البكالوريا في الجزائر، النتائج الرسمية، وذلك بعد أن يتم إعلانها من قبل الوزيرة الجزائرية نورية بن غبريت في مؤتمر صحفي، سيتم عقده في مقر وزارة التربية الوطنية اليوم الخميس.

أكدت الوزيرة عبر صفحة التواصل الإجتماعي، أن بإمكان كل مترشح الإطلاع علي نتائج البكالوريا 2018 من خلال النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية بكل أريحية، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني bac onec dz 2018، وعن طريق الإلصاق علي مستوي المؤسسات التربوية، وأيضا بواسطة الرسائل القصيرة عن طريق الهاتف النقال بالإتصال بالرقم *567#..

أعلنت نورية بن غبريت وزيرة التربية الوطنية الجزائرية، نسبة النجاح في #إمتحان_شهادة_البكالوريا دورة 2018: 55,88% ألف مبروك للمتفوقين وتشجيعاتي للآخرين، ولابد من الإستمرار في بذل المجهودات من أجل النجاح، ويبقى الأمل قائم لكل واحد.

ينتظر أكثر من 700 ألف طالب وطالبة نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2018، في الجزائر، وذلك بجميع الولايات، خصوصا بعدما أعلنت الوزيرة عن موعد الإعلان الخاص بهذه النتائج علي الموقع الرسمي، وهو يوم الخميس الموافق 19 جويلية 2018، وسوف تنظم الوزارة مؤتمر صحفي كبير من أجل إعلان النتيجة، وسيتم ذكر أسماء كافة أسماء الأوائل.

بلغ العدد الإجمالي للمترشحين هذا العام في إمتحانات شهادة البكالوريا، 709.448 مترشح لامتحانات شهادة البكالوريا من بينهم 40 بالمائة أحرار و 400 مترشح من ذوي الإحتياجات الخاصة من بينهم 216 مترشح مكفوف و 169 معاق حركيا، وهناك أيضا 4391 مرشح محبوس امتحانات شهادة البكالوريا ينتظروا النتائج غداً.

التعليقات