التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

ينتظر طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، صباح غد الأحد الموافق 14 يوليو 2018، نتيجة الصف الثالث الثانوي الازهرى الدور الثاني 2018 www.azhar.eg/splash.html، وذلك لجميع المحافظات المصرية، وسيتم إعتماد النتيجة من قبل وكيل الازهر الشريف، عباس شومان، بنسبة نجاح هي الأكبر منذ أعوام، ونحن علي موقع جول العرب القسم التعليمي، سوف ندرج لكم النتيجة عبر الموقع، من خلال روابط أسفل الموقع.

أكثر من 155 ألف طالب وطالبة في الثانوية الأزهرية التي لا تقل أهمية عن الثانوية العامة، بل يعتبر طلاب الثانوي الأزهري، أنفسهم مظلومين بسبب إنعدام الإهتمام بهم من جانب الدولة عكس طلاب العامة، والذين يجدون كافة سبل الإهتمام إعلامي وتعليمي.

وللتأكد من أنك ستكون من أوائل الحاصلين علي نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018، يرجي كتابة تعليق يحتوي علي البيانات التالية، في أسفل الموقع عبر تعليقات الفيسبوك..

  • رقم الجلوس
  • الشعبة

الموقع الإلكتروني للنتيجة، سيتم فتحه قبل إعلان النتيجة بشكل رسمي بدقائق، فإنتظرونا..

روابط نتيجه الثانويه الازهريه 2018

أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة معاهد الشعبة الإسلامية الثانوية بنسبة 92.35%، ونتيجة معاهد البعوث الإسلامية الإعدادية 22.2%، والثانوية 42.6%، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة امتحان الثانوية الأزهرية الدور الأول لهذا العام الدراسي، بحضور الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

تظلمات الثانوية الأزهرية 2018، سيتم فتح الباب يوم الثلاثاء الموافق 17 يوليو 2018، وسيتم بحث التظلمات بشكل جيد للغاية، وسيتم إعطاء كافة الطلاب إن كان لهم الحق في أي درجة، وسيتم أيضا تقديم الطلبات الخاصة بالتظلمات في المناطق الأزهرية بالمحافظات.

نسبة نجاح الشهادة الثانوية الأزهرية هي 63.81% ونتيجة الأزهرية غزة 69%، وقد شكر أصحاب الجهود الكبيرة بقطاع المعاهد الأزهرية وجميع العاملين ولجان المتابعة ووزارة الداخلية والدفاع لمساهمتهم في إنجاح امتحانات الأزهر، وأنه تم منع تسريب الإمتحانات وتمريرها بشكل نظيف، بدون أي حلول أمنية.

أكد الدكتور عباس شومان، أن إمتحانات هذا العام الدراسي، قد تم تصويرها صوتاً وصورة، من أجل المساعدة في تطبيق منظومة التظلمات، والتي ستبدأ بعد إعلان النتائج، وأضاف أن هناك عشر محافظات لم يتم رصد فيها أي مخالفة، منها السويس وبورسعيد وجنوب سيناء وشمال سيناء، وتمني أن تنتقل هذه العدوي إلي جميع المحافظات.

يذكر أن شيخ الأزهر أحمد الطيب، قد تحدث هاتفيا بالأمس مع الطالبة الحاصلة علي المركز الأول في نتيجة الشهادة الأزهرية الثانوية، وقد هنأ جميع الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2018 الدور الأول، وأعرب عن تمنياته للطلاب الأوائل ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة دينهم ووطنهم، مؤكدا أهمية الدور الذى يقوم به طلاب الأزهر وخريجوه فى نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام ونبذ العنف والتطرف والإرهاب.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور صالح عباس المعين حديثاً للقطاع أكد أن هناك إرتفاق في نسبة النجاح الخاصة بالثانوية الأزهرية هذا العام، وكذلك ارتفاع أعداد الأوائل، مؤكدا أنه سيتم اعتماد وإعلان النتيجة وأسماء أوائل الشهادة الثانوية بقسميها العلمى والأدبى، وشهادة الشعبة الإسلامية، وشهادة البعوث الإسلامية، وكذلك الشهادة الثانوية الأزهرية بغزة، فى مؤتمر صحفى سيعقد بعد قليل بمشيخة الأزهر..

يعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بعد قليل نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2018، حيث تتيح بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية بشعبها المختلفة: العلمى والأدبى والإسلامية، الدور الأول، فور اعتمادها، على تطبيق “بوابة الأزهر” المتاح على منصة جوجل بلاى، كما يمكن الحصول على النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

يبدأ المؤتمر الصحفي لوكيل الأزهر عباس شومان، في مقر مشيخة الأزهر، من أجل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، وذلك اليوم، الساعة الحادية عشر صباحاً، وسيكون متواجداً رئيس قطاع المعاهد الأزهرية صالح عباس، والذي أكد من قبل أن النتيجة سترضي الجميع وأنها من أعلي النسب المسجلة في السنوات الماضية، وأنه تمت مراجعتها بشكل جيد للغاية بحيث يتم تجنب أي خطأ..

أناب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، في إعتماد النتيجة الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية والتي من المقرر أن تظهر اليوم، عقب إعتمادها في المؤتمر الصحفي المقرر صباحاً بمشيخة الأزهر، وسوف يتم الإعلان عن أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، بالقسمين العلمي والأدبي، وأوائل شهادة الشعبة الإسلامية، وأوائل شهادة البعوث الإسلامية بالإضافة إلي إعتماد نتيجة الشهادة الثانوية بمعهد غزة.

يعقد اليوم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بحضور وفد كبير من الأزهر الشريف، ورؤساء قطاع المعاهد الأزهرية، مؤتمر صحفي، سيتم الإعلان فيه عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية اليوم، وأيضا عن نتيجة الثانوية الأزهرية، والتي سيتم إعلانها علي الموقع عقب المؤتمر الصحفي بدقائق، وسيتم عقد المؤتمر في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة صباحاً، في مشيخة الأزهر الشريف.

التعليقات