التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

إنتهت مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم في كأس العالم، بفضيحة تاريخية للتانغو بعد الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء كان نجومه المنتخب الكرواتي الذي سجل وأمتع وأضاع، ونجح بتحقيق الثلاث نقاط والثلاثة أهداف والتأهل لدور الـ 16، عن طريق كلا من أنتونوفيتش وأيضا ومودريتش وراكيتتش.

ملخص مباراة الأرجنتين وكرواتيا اليوم كتابياً

أضاع المنتخب الكرواتي فرصة هدف غريب ضاع من المهاجم مانذوكيتش، ومرت بجانب القائم، بغرابة شديدة، ويأمل منتخب كرواتيا في تسجيل الهدف الأول، وسط ضياع وإنهيار للتانغو الأرجنتيني، خصوصا في ظل عدم تواجد ربط بين الصفوف المتواجدة في اللقاء.

إنتهي الشوط الأول من لقاء الأرجنتين وكرواتيا، بالتعادل السلبي، وسط أداء قوي من الفريق الأوروبي، الكرواتي، والذي قدم شوط أول قوي وحماسي وأضاع فيه فرص مؤكدة من أجل التهديف، ولكنه فشل في إحراز أي هدف، قد يعاقب عليه في الشوط الثاني، ولم يظهر ميسي ورفاقه في الشوط الأول في أي فرصة ونجح المنتخب الكرواتي في تحجيم كافة لاعبيه.

بدأ الشوط الثاني من قمة الجولة الثانية بين المنتخب الأرجنتيني ضد نظيره الكرواتي، وذلك في لقاء حديدي علي المستوي البدني، في ثاني لقاءات الفريقين بالمجموعة الرابعة،، في مونديال روسيا 2018، ويحتاج التانغو للفوز من أجل المنافسة علي التأهل وذلك بعد تعادل الأرجنتين الماضي أمام أيسلندا، بينما تحتاج كرواتيا إلي الفوز للتأهل المباشر، أو التعادل من أجل تقوية الحظوظ في الصعود.

أحرز اللاعب الكرواتي، أنتونيفتش الهدف الأول، وذلك في مرمي الحارس كابايير، وذلك بعد خطأ غريب من الحارس، والذي أهداه الكرة بشكل ساذج للغاية، ووضعها اللاعب بسهولة بتسديدة قوية لا تصد ولا ترد.

تصدي الحارس الكرواتي لهدف مؤكد من اللاعب ميزا الأرجنتيني، وأيضا للمتابعة التي كانت من اللاعب الكبير ليونيل ميسي في المرة الثانية، وذلك في فرصة كانت كفيلة بتعديل النتيجة، لعشاق التانغو في هذا اللقاء.

أضاع المنتخب الكرواتي الهدف الثاني بشكل غريب للغاية، من اللاعب ماركو مانذوكيتش، والذي وضعها من الوضع نائماً، ولكن في الشباك الخارجية للمرمي، وكادت الكرة أن تقضي علي آمال التانغو في التعديل خصوصا أنها في توقيت صعب للغاية.

بات المنتخب الأرجنتيني في حالة من التوهان الكامل، وذلك رغم نزول كلا من هيغواين، وأيضا اللاعب الكبير ديبالا، ولكن دون خطوة مع تواجد الأسطورة ليونيل ميسي، والذي بات قريب من توديع البطولة، والتي إن ودعها سيقوم بـ إعتزال اللعب الدولي لمنتخب الأرجنتين، بسبب الهجوم الكبير المحتمل عليه.

أحرز اللاعب لوكا مودريتش الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي، وذلك في شباك الحارس كاباييرو، وسط مشاهدة من جميع لاعبي التانغو، وإستغراب الجميع، خصوصا أن المنتخب الأرجنتيني سيودع البطولة، بهذه الهزيمة، وقد نجح لوكا في التمهيد لنفسه مرتين والتسديد في الزاوية السفلي للحارس، والذي فشل في التعامل معها ودخلت المرمي.

أضاع اللاعب راكيتتش، هدف مؤكد وذلك بعد أن لعب كرة ثابتة وضعها في العارضة، ولولا علو الكرة بشيء قليل، لكان الهدف الثالث للمنتخب الكرواتي ، والذي قد أروع مباراة له في كأس العالم في السنوات الأخيرة خلال مشاركاته السابقة.

سجل المنتخب الكرواتي الهدف الثالث في مرمي الأرجنتين، وذلك بعد فضيحة كروية وكارثية، وذلك بعد أن تبادل لاعبي كرواتيا الكرة في منطقة الجزاء، وسط رعونة غريبة من لاعبي التانغو، وأيضا بكاء مارادونا بعد هزيمة كرواتيا.

أعلن المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن التشكيلة الأساسية لمنتخب التانغو في مواجهة كرواتيا في اللقاء الذي سيقام بعد أقل من ساعة من الآن، ويتواجد في التشكيلة كلا من كاباييرو في حراسة المرمي، وأمامه كلا من سالفيو وأوتامندي وميركادو وتاجليافيكو، وفي خط الوسط يتواجد كلا من بيريز وماسكيرانو وأكونا وميزا، وفي الهجوم كلا من أغويرو وميسي.

تنطلق مواجهة المنتخب الأرجنتيني الحاسمة، وهي الثانية له في كأس العالم اليوم، ضد منتخب كرواتيا، بعد أقل من ربع ساعة من الآن، وذلك في لقاء يأمل فيه عشاق التانغو في الفوز والإنتصار من أجل محو الذاكرة السيئة التي تركها اللاعبين في اللقاء الماضي الإفتتاحي أمام أيسلندا، فهل ينجح ميسي ورفاقه في التحول والفوز علي المنتخب الكرواتي اليوم.

التعليقات