التخطي إلى المحتوى

كتب- مريم سعيد :

نجح نادي الزمالك بإقتناص قمة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعد الفوز علي نادي طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء نجح فيه الفريق الأبيض بتسجيل الأهداف عن طريق لاعب مدافع، وهو محمود علاء صاحب الهاتريك، في لقاء لن ينساه اللاعب علي مدار تاريخ، وأضاف الفارس الأبيض ثلاث نقاط هامة لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

ملخص مباراة الزمالك وطلائع الجيش كاملة

سجل اللاعب محمود علاء الهدف الثالث لنادي الزمالك في مرمي محمد بسام، وذلك ليحرز الهاتريك الخاص به، من المدافع، وبتسديدة قوية للغاية تدخل لمرمي الحارس محمد بسام بعد مراوغة رائعة للغاية.

الدقائق العشرة الأخيرة من زمن اللقاء، وسط تقدم نادي الزمالك بهدفين دون رد، وإقترابه من حصد النقاط الثلاثة في لقاء قوي للغاية.

خروج اللاعب محمد إبراهيم، ونزول اللاعب محمود عبدالعزيز في الدقيقة الـ70 من أجل الحفاظ علي خط وسط الفريق.

أنقذ الحارس محمود جنش، فرصة الهدف الأول وتقليص الفارق من لاعب نادي طلائع الجيش، من اللاعب تالا نداي، بعد إنفراد صريح، وذلك بكرة سددها بشكل غريب في يد محمود جنش.

نجح اللاعب محمود علاء في تسجيل الهدف الثاني لنادي الزمالك، وذلك في مرمي نادي طلائع الجيش، بنفس الأسلوب وطريقة الهدف الأول، وذلك بعد أن تمكن من الوصول إلي الكرة التي مرت من الجميع وأحرزها في الشباك.

خروج اللاعب فرانك ونزول اللاعب الأثيوبي في اللقاء، وأيضا مع التبديل الثاني لفريق الجيش بخروج اللاعب أحمد سمير.

مطالبة من جانب اللاعب كاسونجو، من أجل ركلة جزاء وذلك بعد عرقلة، ولكن في رأي الحكم محمد الحنفي أن اللاعب لم يستطع الوصول إلي كاسونجو، وبالتالي فهي ليست ركلة جزاء.

بدأ الشوط الثاني من لقاء نادي الزمالك ونظيره نادي طلائع الجيش، وإنتهي الشوط الأول بهدف دون رد، وكان مع بداية الشوط الثاني أول تغيير في اللقاء، من جروس، وذلك بخروج اللاعب بهاء مجدي ونزول اللاعب أحمد فتوح.

إنتهي الشوط الأول من زمن اللقاء وذلك بتقدم نادي الزمالك علي حساب نادي طلائع الجيش، بهدف دون رد، عن طريق اللاعب محمود علاء المدافع بركلة ركنية نفذت بشكل جيد للغاية، وسط شوط كان فيه الأخطر والأقوي هو نادي طلائع الجيش، وأضاع فيه مهاجمو الزمالك ثلاثة إنفرادات مؤكدة أضاعها لاعبيه بشكل متهاون، وتصدي جيد للحارس محمد بسام.

رأسية مميزة من محمد إبراهيم ولكن ليست موجهه بالشكل الجيد، وتخرج إلي ضربة مرمي لنادي طلائع الجيش، ومحاولة جيدة للغاية من نادي الزمالك.

إنفراد للاعب نادي الزمالك، وإنقاذ من حارس مرمي نادي طلائع الجيش، محمد بسام، والذي نجح في التصدي لكرة الإنفراد بشكل مباشر مع المهاجم.

مرور 40 دقيقة من الشوط الأول وسط تقدم لنادي الزمالك، بهدف دون رد عن طريق اللاعب المدافع محمود علاء، وذلك بعد دقائق مثيرة للغاية، نجح فيها الأبيض بالتقدم، سط محاولات جدية من فريق طلائع الجيش الذي كان الأخطر في كل شيء، إلا في إحراز الهدف.

هدف من غير المعقول أن يضيع، وذلك بعد كرة لا تضيع من اللاعب تالا نداي، والذي لحق بالكرة قبل بهاء مجدي، ونجح اللاعب في تحويل الكرة من فوق محمود جنش، ولكن خرجت الكرة فوق المرمي ليضيع التعادل بشكل غريب من طلائع الجيش.

أضاع اللاعب الكونغولي، كاسونجو كابونجو هدف الزمالك الثاني، وذلك بعد إنفراد مع الحارس محمد بسام، وذلك بعد مرور الكرة من المدافع، وحاول أن يلعب الكرة، ولكن الحارس كان يقظاً للكرة بشكل كبير.

نجح اللاعب محمود علاء مدافع نادي الزمالك، في تسجيل الهدف الأول لنادي الزمالك، وذلك بعد ركنية للفريق الأبيض، في هدف عكس سير اللقاء.

أول فرصة خطيرة للغاية من نادي الزمالك وذلك بعد إنفراد من اللاعب يوسف أوباما والذي حاول لعب الكرة من فوق الحارس، ولكن وسط يقظة الحارس.

مرور نصف ساعة من اللقاء بين الزمالك وطلائع الجيش، وسط إستمرار التعادل السلبي بين الفريقين، وسط محاولات خطيرة للغاية من نادي طلائع الجيش الذي كان له الفرص الأخطر في اللقاء.

نجح اللاعب كريم طارق في إختراق الجبهة اليمني، لنادي الزمالك، وذلك بعد أن نجح في التواجد في المكان المخصص له، وسدد كرة قوية للغاية ولكن ذهبت إلي ركنية لنادي الجيش.

إنذار للاعب نادي الزمالك، بهاء مجدي الظهير الأيسر للفريق الأبيض، وذلك بعد شد وإعاقة للاعب نادي طلائع الجيش، الظهير الأيمن بوشة.

اللاعب كريم طارق بات أخطر لاعب علي دفاعات نادي الزمالك في العشرين دقيقة الأخيرة، وذلك من خلاله كراته التي يتواجد بها في منطقة الجزاء، وأيضا من خلال تحركاته التي سببت أزمة كبيرة حتي الآن.

مرور 15 دقيقة من زمن أحداث الشوط الأول بين الزمالك وطلائع الجيش، وذلك وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين، وضغط وفرص أقوي وأخطر من جانب نادي طلائع الجيش، والذي أضاع عدد من الفرص القوي للغاية، لإحراز هدف في الزمالك.

فرصة خطيرة مجدداً عن طريق ركنية نجح الحارس محمود جنش في إبعاد الكرة بشكل قوي عن مرماه، وذلك بعد أن وصل لها بصعوبة بالغة.

الدقيقة العاشرة من اللقاء نجح اللاعب كريم طارق في تحويل كرة عرضية بلسمة واحدة فقط في مرمي الحارس محمود جنش، لولا تصدي الأخير لكانت في المرمي، وذلك بعد كرة خطيرة للغاية.

مرور خمس دقائق من الشوط الأول وذلك وسط سيطرة متبادلة من الفريقين، وأيضا نجاح فريق الطلائع في الضغط المبكر علي الزمالك، في بعض أوقات الدقائق الأخيرة.

بدأ الشوط الأول من لقاء نادي الزمالك ونظيره نادي طلائع الجيش في المواجهة التي ستكون ضمن الأسبوع السادس من الدوري المصري الممتاز..

إستقبلت جماهير نادي الزمالك، المتواجدة بداخل الملعب، لاعبي الفريق الأبيض وذلك عند نزولهم للتسخين، ووجهت الجماهير تحية خاصة إلي محمد إبراهيم الذي ما إن وصل إلي أرض الملعب، حتي كانت الجماهير في هتافات لا تنقطع، شمال يمين محمد إبراهيم، وأيضا وجهت تحية خاصة إلي محمود جنش.

نال لاعب نادي الزمالك يوسف أوباما ضربة قوية من اللاعب طارق حامد زميله في الفريق، وذلك في إحماءات الفريق التي تسبق النزول لمواجهة نادي طلائع الجيش، وذلك بعد أن نجح اللاعي أوباما في تمرير الكرة من جانب اللاعب طارق حامد، وما كان من الأخير إلا أن قام بضربه بالكوع، حتي لا يلحق الكرة.

يغيب ثلاثي نادي طلائع الجيش عن لقاء نادي الزمالك، وذلك في لقاء يغيب عنه الثلاثي الأساسي، وهم كلا من أحمد كابوريا ومصطفي محمد وإسلام جمال، والذين يعتبروا من أهم العناصر الأساسية في تشكيلة نادي طلائع الجيش.

أقل من ربع ساعة فقط علي بداية لقاء الزمالك المصري ونظيره نادي طلائع الجيش، في مواجهة ستكون قوية للغاية بين الفريقين، فهل سينجح الفريق الأبيض بحسم اللقاء والنزول منذ بداية الشوط الأول من أجل إنهاء كافة الهجمات الأولي، والتي ستكون متاحه بشكل قليل، خصوصا أن فريق الطلائع سيأمل في إغلاق كافة المساحات.

وصل فريق نادي الزمالك إلي ملعب اللقاء في بتروسبورت، وذلك بواسطة الحافلة الخاصة به، ووصلت الحافلة إلي الملعب، وقام الجميع بالدخول إلي غرفة الفريق، من أجل تغيير الملابس، والدخول إلي أرض الملعب من أجل إجراء عمليات الإحماء قبل إنطلاق المواجهة المنتظرة.

نخوف كبير من جماهير نادي الزمالك، وذلك بسبب الحظ الكبير الذي يعاني منه بعض لاعبي ومدربي الفريق السابقين، ويتواجد العديد من العناصر في المنافس وهو نادي طلائع الجيش، حيث يتواجد المدرب محمد حلمي، والذي يطمح بتحقيق إنتصار من أجل إثبات نفسه أمام فريقه القديم، بينما يأمل اللاعب أحمد جعفر في القول بأنه أفضل من مهاجمي الزمالك منذ الرحيل عن الأبيض.

يأمل المدير الفني لنادي الزمالك، أن يدخل فريقه في لقاء الجيش، بإندفاع هجومي قوي من أجل تسجيل الهدف الأول، فهل سينجح السيناريو الذي يعده السويسري، أم سيفاجئه نادي طلائع الجيش بسيناريو دفاعي جيد.

أعلن جروس تواجد لاعبين كبار علي دكة البدلاء اليوم، في دكة قوية للغاية، تضم كلا من اللاعب عماد السيد الحارس، واللاعب محمد عبدالغني المدافع، واللاعب أحمد فتوح الظهير الأيسر، واللاعب محمود عبدالعزيز “زيزو” لاعب خط الوسط، واللاعب حميد أحداد المهاجم، واللاعب عمر السعيد المهاجم، واللاعب محمود كهربا المهاجم.

خرج من قائمة نادي الزمالك اليوم لمباراة طلائع الجيش، كلا من اللاعب أيمن حفني، واللاعب محمد حسن، واللاعب محمد عنتر، وذلك في خروج غريب للاعب بعد أن كان مرشحاً للبدء في التشكيلة.

أعلن المدير الفني لنادي الزمالك، كريستيان جروس، عن تشكيلة الفريق الأبيض لمواجهة نادي طلائع الجيش العسكري، والتشكيلة تضم كلا من محمود عبد الرحيم جنش في حراسة المرمي، وأمامه كلا من محمود علاء ومحمود حمدي الونش وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع، وفي الوسط يتواجد كلا من طارق حامد وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما، وفي الأمام يتواجد اللاعب كاسونجو كابونجو.

تنتظر جماهير الفريق الأبيض الزمالك مباراته اليوم والتي ستكون مهمه في الدوري المصري بالاسبوع السادس وسيحاول الزمالك الخروج من اللقاء بالفوز وزيادة رصيده ثلاث نقاط جديدة.

يدخل الزمالك مباراة الطلائع وفى رصيده 10 نقاط بعد خوض 5 مباريات نجح فى تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات و تعادل مرة وحيدة وخسر أمام النجوم فى كبرى مفاجآت الدورى حتى الآن وأحرز الأبيض 10 أهداف بينما تلقت شباكه 3 أهداف بينما يحتل الفريق العسكرى المركز الثانى عشر برصيد 5 نقاط بعد أن لعب 5 مباريات فاز فى مباراة وتعادل فى 2 وخسر مثلهما وسجل لاعبيه أربعة أهداف وتلقت شباكه ستة أهداف.

تشكيلة الزمالك اليوم

من المتوقع أن يبدأ الزمالك مباراته أمام فريق وطلائع الجيش بالتشكيل التالى:

المرمىمحمود عبد الرحيم جنش.
الدفاعبهاء مجدى _ محمود علاء _ محمود حمدى “الونش” _ حازم إمام .
الوسططارق حامد _ فرجانى ساسى _ يوسف أوباما _ إبراهيم حسن .
الهجوممحمد ابراهيم _ كاسونجو.

تشكيلة الطلائع اليوم

كشف مدرب نادي طلائع الجيش عن تشكيلة الفريق العسكري، لمواجهة نادي الزمالك اليوم في بتروسبورت ضمن الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز، وذلك في مواجهة ستكون قوية للغاية، فهل ينجح محمد حلمي مدرب الزمالك الأسبق في تحقيق نتيجة طيبة أمام الأبيض، والتشكيل كالآتي : محمد بسام في حراسة المرمي، وأمامه كلا من على الفيل وأحمد سامي ومحمد أبو المجد بوشا وأحمد سمير في خط الدفاع، ويتواجد في خط الوسط كلا من فرانك ومحمد رزق ومؤمن إبراهيم وكريم طارق، وفي الهجوم يتواجد كلا من نداي وأحمد جعفر.

من المتوقع أن يبدأ الطلائع مباراته أمام فريق الزمالك بالتشكيل التالى:

المرمىمحمد بسام .
الدفاععلي الفيل _ أحمد سامي _ محمد أبو المجد بوشا _ أحمد سمير.
الوسطفرانك _ محمد رزق _ مؤمن إبراهيم _ كريم طارق.
الهجومتالا نداي _ أحمد جعفر.

التعليقات