التخطي إلى المحتوى

كتب- سعيد علي :

نجح النادي الأهلي بحصد إنتصار غال للمرة الثانية علي التوالي، في أحد المؤجلات، التي يلعبها الفريق علي حساب نادي الجونة العنيد، وقد حول الفريق النتيجة بعد أن تأخر بهدف في الشوط الأول بشكل كامل، عن طريق اللاعب محمد نادي، ثم تعادل اللاعب أحمد الشيخ، وأضاف وليد سليمان بعد كرة ماكرة في مرمي الجونة، من ضربة ركنية الهدف الثاني، بعد لمسة خاطئة من أحمد علي.

نادي الجونة يتواجد في المركز الرابع عشر وذلك قبل مواجهة الأهلي المصري، ولعب الفريق 15 لقاء، نجح بالفوز في ثلاث مباريات، وتعادل في سبع لقاءات آخري، وخسر في خمس لقاءات، فهل ينجح في حصد نتيجة إيجابية اليوم ضد المارد الأحمر، أم يفشل في ذلك ويخسر اللقاء السادس في الدوري.

الأهلي بات في المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة، بعد الفوز الأخير علي حساب نادي بتروجيت، بهدف دون رد، وذلك قبل مواجهة نادي الجونة في اللقاء المؤجل الليلة، علي ملعب السلام، فهل ينجح في إضافة ثلاث نقاط جديدة، من ثمان لقاءات لعبهم الفريق في الدوري، ولديه عدد من المؤجلات.

الأهلي يأمل في تحقيق ثاني الإنتصارات علي التوالي في المؤجلات التي يلعبها الفريق من أجل اللحاق بفرق المنافسة من جديد، بعد أن تم تأجيل العديد من المباريات بسبب بطولة دوري أبطال أفريقيا، فهل ينجح بالفوز علي حساب نادي الجونة المتحفز لتحقيق نتيجة إيجابية ضد المارد الأحمر، خصوصا أن الأخير لم يكن في أفضل حالاته في الفترة الأخيرة، وكان المارد الأحمر قد نجح بالفوز في المؤجلة الماضية ضد نادي بتروجيت بهدف دون رد.

ملخص مباراة الاهلي والجونة

كرة خطيرة للغاية، ولكن تمر بسلام علي مرمي الحارس شريف إكرامي الذي خرج من المرمي بدون أي فائدة، ولم يستطع التعامل مع الكرة.

تمريرة غير جيدة من اللاعب إسلام محارب، ولو كان الكرة في مجراها الجيد، لكان وليد أزارو في وضع إنفراد مع الحارس عمر رضوان.

مرور 87 دقيقة من زمن أحداث اللقاء، ويأمل الأهلي في إضافة الهدف الثالث أو الخروج من اللقاء علي هذا الوضع، بينما يحاول الجونة التعادل.

اللاعب مروان محسن يضيع الهدف الثالث للنادي الأهلي، وذلك بعد كرة غير مفهومة، بعد وصول عرضية رائعة له، قرر أن يلعبها برأسه، ولكن الكرة لم تكن سليمة، وتخرج بشكل غريب.

سجل اللاعب وليد سليمان الهدف الثاني للنادي الاهلي في مرمي نادي الجونة، وذلك ليسعد جماهير الأهلي العاشقة بعد كرة جميلة للغاية من ضربة ركنية مقوسة تصطدم بالقائم وباللاعب أحمد علي وتدخل المرمي.

محاولات جديدة من النادي الأهلي من أجل إحراز هدف اللقاء الثاني، حتي يتسني للفريق إحراز ثلاث نقاط هامة للغاية في مشواره بمؤجلات الدوري.

مرور 75 دقيقة علي اللقاء، ولم يتبق سوي ربع ساعة فقط يأمل فيها الأحمر في إضافة هدف ثان لقتل الجونة في الدقائق القادمة..

الهدف جاء بعد كرة سقطت في منطقة جزاء الجونة، إلي اللاعب أحمد الشيخ، والذي حاول في المرة الأولي لكن لم ينجح، ثم سدد في الثانية، فسكنت شباك نادي الجونة بشكل جميل.

تعادل اللاعب أحمد الشيخ للنادي الاهلي في الدقيقة الثامنة والستين من أحداث اللقاء أمام نادي الجونة، فهل يستطيع الفريق من إضافة الثاني.

إبعاد جيد للغاية من الحارس عمر رضوان، وينجح في التصدي من لكرة وليد سليمان بإقتدار ويبعد الهدف الأول للأهلي.

خروج اللاعب هشام محمد ونزول اللاعب مروان محسن.

عرضية خطيرة للغاية من اللاعب وليد سليمان، ولكن لم تكن بشكل جيد لوليد أزارو.

خطيرة للغاية من ناصر ماهر بعد تمريرة من أحمد الشيخ، ولكن اللاعب الشاب قرر أن يقوم بالتصويب بنفسه خصوصا أنه لم يكن في وضع جيد للتسديد، فخرجت ضعيفة.

سيطرة كاملة من النادي الأهلي علي اللقاء في الوقت الحالي، وسط ضياع عدد كبير من الفرص الخطيرة وتصديات كبيرة من الحارس عمر رضوان.

عرضية خطيرة للغاية من اللاعب كريم نيدفيد، ولكن لم تجد المهاجم الذي يضعها في الشباك، ويشتتها دفاعات نادي الجونة.

عرضية من ناصر ماهر، ولكن خاطئة، خصوصا أن الفريق متأخر.

تسديدة قوية من اللاعب أحمد الشيخ، ولكن تصبح أعلي من المرمي بشكل كبير للغاية.

محاولات جادة في الشوط الثاني بالبداية، من أجل إحراز أولي الأهداف في مرمي شباك نادي الجونة، فهل ينجح الفريق في ذلك أم يفشل.

بداية الشوط الثاني من لقاء النادي الأهلي المصري ونظيره نادي الجونة، في أحد لقاءات الأحمر المؤجلة، من أجل الفوز بها، خصوصا أن الفريق خاسر في الشوط الأول بهدف محمد نادي فهل ينجح في التعديل والإنتصار في الشوط الثاني.

نهاية الشوط الأول من مباراة الأهلي والجونة، وذلك بتقدم الفريق الزائر بهدف دون رد، في مفاجأة غير متوقعة علي الإطلاق، وكان الأحمر هو المسيطر علي اللقاء بشكل كبير، وأيضا كان له عدد من الفرص، إلا أن النتيجة كانت لصالح الفريق الغردقاوي.

أنقذ الحارس عمر رضوان فرصة كبيرة للغاية لتسجيل الهدف الأول من النادي الأهلي، بعد رأسية من وليد أزارو، ثم كرة لناصر ماهر الذي أضاعها بغرابة.

إقتراب نهاية الشوط الأول ومازال التقدم لصالح نادي الجونة بهدف دون رد علي حساب النادي الأهلي المصري.

تسديدة قوية للغاية من اللاعب أحمد الشيخ، ولكن الحارس عمر رضوان يتصدي لها بشكل جيد للغاية..

خطيرة للغاية للنادي الأهلي وشبه إنفراد ولكن لا يستغل، الخطأ بعد كرة وضعها اللاعب جاتوش بانوم.

مرور 35 دقيقة من الشوط الأول من اللقاء ومازال التقدم لصالح نادي الجونة بهدف دون رد، في لقاء صعب علي الأهلي، والذي تفاجيء بالهدف الأول بسبب الأخطاء الدفاعية المستمرة.

إصابة اللاعب أيمن أشرف بعد تدخل قوي من اللاعب جاتوش بانوم، علي وش القدم الخاص باللاعب وسط غفلة من الحكم محمد عادل.

تسديدة قوية للغاية من اللاعب هشام محمد، ولكن الحارس الشاب عمر رضوان يتصدي لها بإقتدار.

مرور منتصف الشوط الأول من اللقاء بين الأهلي ونادي الجونة، ومازالت النتيجة هدف دون رد لصالح نادي الجونة عن طريق اللاعب محمد نادي.

الهدف الثاني يضيع من نادي الجونة، وذلك بعد جملة رائعة للغاية، وصلت إلي مصطفي جابر ، والذي سدد لكن تخرج إلي جانب القائم بقليل.

خطيرة للنادي الأهلي من اللاعب وليد أزارو، ولكن التسلل يبعد الخطر عن الكرة التي مررت من اللاعب أحمد الشيخ.

مرتدة خطيرة علي دفاعات النادي الأهلي تتحول إلي الهدف الأول في شباك النادي الأهلي.

سجل نادي الجونة الهدف الأول في مرمي النادي الأهلي، وذلك في سيناريو غير متوقع علي الإطلاق، وقد أحرز الهدف اللاعب محمد نادي، والذي تمكن من إحرازه في الدقيقة الـ 12.

تخبط دفاعي في أداء لاعبي النادي الأهلي، خصوصا سعد سمير وأحمد علاء، وذلك بعد أن قرر سعد إسترجاع كرة إلي علاء المحاصر.

ضغط كبير من لاعبي النادي الأهلي من أجل تسجيل أولي الأهداف في مرمي نادي الجونة.

تشجيع كبير من جماهير الأهلي المتواجدة في المدرجات الخاصة بالفريق في ملعب السلام، وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول.

محاولات من النادي الأهلي من أجل تسجيل الهدف الأولي في مرمي نادي الجونة، ولكن وسط تمركز دفاعي جيد من لاعبي الجونة.

نزول لاعبي الفريقين إلي أرضية الملعب، وأيضا طاقم الحكام، وتم عزف النشيد الوطني في الملعب وسط إصطفاف اللاعبين.

يسعي الأحمر لحصد الثلاث نقاط من المواجهة ضد نادي الجونة، من أجل التقدم خطوة خطوة، والإبتعاد عن المراكز الأخيرة التي ليست من طباعه، بعد أن تأجلت له العديد من المواجهات.

بداية الشوط الأول من اللقاء بين النادي الأهلي المصري ونظيره نادي الجونة، وذلك في أحد مباريات الدوري المصري الممتاز، المؤجلة..

الأهلي والجونة تقابلا في إحدي عشر مواجهة سابقة، نجح الأحمر في الفوز في ست لقاءات، وكان التعادل حاضراً في أربع لقاءات، بينما كانت الهزيمة حاضرة أيضا في لقاء وحيد.

يتواجد إحتياطي نادي الجونة اليوم كلا من هيثم محمد ومحمد أبو سريع وأحمد الشناوي وعمرو سعداوي ومحمد عبدالجواد، وفادي فريد وصلاح خطاب.

تشكيلة الجونة لمواجهة النادي الأهلي المصري اليوم في الدوري هي كلا من عمر رضوان في حراسة المرمي، وأمامه في خط الدفاع كلا من أحمد سعيد أوكا وأحمد علي ولؤي وائل وجوناثان أنجويم، وفي خط الوسط كلا من جاتوش بانوم وأحمد مجدي ومصطفي جابر ومحمد نادي وإسلام رشدي، وفي الهجوم اللاعب شيكاتارا.

يتواجد علي دكة بدلاء النادي الأهلي المصري اليوم، كلا من اللاعب المهاجم الدولي مروان محسن، وباسم علي وعلي لطفي ووليد سليمان، ومؤمن زكريا وإسلام محارب وساليف كوليبالي.

تشكيلة النادي الأهلي المصري لمواجهة نادي الجونة اليوم هي كلا من شريف إكرامي في حراسة المرمي، وأمامه كلا من أحمد علاء وسعد سمير قلبي دفاع، وعلي الأطراف كلا من أيمن أشرف وكريم نيدفيد، وفي خط الوسط يتواجد كلا من عمرو السولية وهشام محمد وأحمد الشيخ وميدو جابر وناصر ماهر، وفي خط الهجوم اللاعب وليد أزارو.

تنتظر جماهير المارد الأحمر مباراة مهمه جداً ، لمحاولة أستعادة فريق الأهلي للفوز ، بعد الفترة السابقة وخروجه من بطولة العرب وخسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا ، يحاول أن يعود الي الدوري المصري في الفترة الحالية.

تشكيلة الاهلي ضد الجونة اليوم

اقترب أحمد علاء من الاستمرار في التشكيل الأساسي كقلب دفاع بجانب سعد سمير بدلا من ساليف كوليباليـ رغم عودة المدافع المالي لقائمة الفريق.

من المتوقع أن يبدأ الاهلي مباراته أمام فريق نجوزي بالتشكيل التالى:

المرمىشريف إكرامي.
الدفاعأيمن أشرف – سعد سمير – أحمد علاء – كريم نيدفيد.
أمامهمعمرو السولية – هشام محمد.
الهجوموليد سليمان – أحمد الشيخ – ناصر ماهر.
الهجوموليد أزارو.

التعليقات