التخطي إلى المحتوى

كتب- سعيد الدرس :

صعد النادي الأهلي إلي دور ال16 من كأس زايد للبطولة العربية، وذلك بعد أن نجح بالفوز علي حساب نادي النجمة اللبناني، بأربعة أهداف مقابل هدف، وذلك في لقاء كان سهل للغاية للشياطين الحمر، وسجل الأهداف كلا من علي معلول ومؤمن زكريا.

مشاهدة مباراة الاهلي والنجمة اللبناني مباشر

سجل نادي النجمة اللبناني الهدف الأول في مرمي الأهلي المصري، وذلك بكرة ضربة حرة جميلة، لم يرتقي عليها الحارس محمد الشناوي، ولكن دون أي محاولة علي الكرة.

سجل اللاعب محمد شريف البديل الفوري، هدف الأهلي الرابع، وذلك بعد هجمة مرتدة نموذجية، تم تصدي الكرة من محمد الشناوي، ثم مرر صلاح محسن إلي شريف، والذي إستقبل الكرة، ونجح في تسجيل الكرة من تحت أيدي حارس المرمي اللبناني.

أضاع النادي الأهلي الهدف الرابع بشكل غريب، وذلك بعد مرور من اللاعب أحمد حمدي بشكل يسير من جانب لاعبي النجمة اللبناني، ولكن أنانية من اللاعب مؤمن زكريا، وسدد الكرة التي كانت في قدم حمدي، مما وضعه في موقف تسلل.

سجل اللاعب وليد سليمان لاعب النادي الأهلي الهدف الثالث، في مرمي النجمة اللبناني، وذلك بعد نجاح اللاعب في المرور بشكل ميسر من مدافعي الفريق اللبناني.

تنتظر الجماهير بدأ الشوط الثاني الان بعد دقائق.

الشوط الثاني……..

ينتهي الشوط الأول بفوز الاهلي بهدفين دون رد ، وفي المقابل هزيمة فريق الأسماعيلي بهدف دون رد.

الهدف الثاني لنادي الاهلي المصري لينهي المباراة مبكراً ، ويحتاج الفوز النجم بأي نتيجة للصعود وفي حالة أنتهاء اللقاء بالتعادل بأي نتيجة ، ستكون في صالج فريق الأهلي.

تقدم النادى الأهلى على النجمة اللبناني بهدف نظيف، بعد مرور 30 دقيقة، فى المواجهة المقامة بين الفريقين حالياً ببيروت، بعد انتهاء مباراة الذهاب فى برج العرب بالتعادل السلبي.

واصل الأهلى ضغطه على دفاعات النجمة اللبناني، فى الدقيقة 20 أنطلق صلاح محسن من الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية ولكنها لم تجد المتابع، وفى الدقيقة 25 ومن إحدى الهجمات نجح التونسى على معلول من تسجيل هدف التقدم للأهلى بعد تسديده كرة قوية بيسراه على يسار حارس النجمة اللبناني.

سجل النجم علي معلول الهدف الأول لفريق الأهلي من تسديده قوية لتدخل شباك فريق النجمة ، ليتقدم الأهلي بهدف أول ويصعب النتيجة علي فريق النجم المطالب بالفوز بأي نتيجة.

يمر الوقت علي لاعبي المارد الأحمر بالتعادل السلبي ، ويحاول الاهلي بعد ربع ساعة من بدأ المباراة تسجيل هدفه الأول في شباك النجمة قبل الخروج من اللقاء بالتعادل.

فى الدقيقة 2 كاد إسلام محارب أن يفتتح النتيجة لصالح الأهلى بعد تلقيه بينية متقنة سددها فى المرمى، إلا أن حارس النجمة أبعدها ببراعة، وواصل الأهلى هجومه بغيه إحراز هدف التقدم إلا أن دفاعات النجمة تصدت لجميع المحاولات.

مع بدأ المباراة نتابع معكم اللقاء العربي القوي بين الأهلي والنجم ، و سنتابع معكم المباراة دقيقة بدقيقة ،

بدأ الشوط الأول

تشكيلة الاهلي والنجمة اللبناني اليوم

أعلن، المدير الفنى لنادي الاهلي المصري ، التشكيل الأساسي بقيادة صلاح محسن خط هجوم الأهلي أمام النجمة اللبناني في إياب دور الـ 32 من كأس زايد للأندية الأبطال.

من المتوقع أن يبدأ الاهلي مباراته أمام فريق النجمة اللبناني بالتشكيل التالى:

المرمىكايلور نافاس، فرانسيسكو، تيبو كورتوا.
الدفاعمحمد هاني – ساليف كوليبالي – أيمن أشرف – علي معلول .
الوسطهشام محمد – حسام عاشور – مؤمن زكريا – إسلام محارب – وليد سليمان.
الهجومصلاح محسن.

يتواجد أعداد كبيرة من جماهير فريق الأهلي تتواجد فى ملعب النجمة في لبنان الان ، لمؤازرة الشياطين الحمر أمام بطل لبنان في اياب دور الــ 32 بدوري أبطال العرب والذي سيقام بعد قليل .

قبل أنطلاق المباراة التي تجمع الأهلي المصري والنجمة اللبناني ، تعرض لاعبي الاهلي الي تشويش وأزعاج كبير قبل المباراة ، وهي بطولة كبيرة ، ويوجد غياب لكثير من لاعبي نادي النجمة في مباراة اليوم.

تتحرك بعثة الأهلى بتأمين مشدد داخل مقر إقامتها في بيروت ، وذلك قبل التوجه المباشر الآن إلي ملعب المدينة الرياضية فى بيروت، استعدادا لمواجهة النجمة اللبناني في السادسة والنصف مساء اليوم الخميس في إياب دور الـ 32 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

بعد تأكيد خبر الحكم السعودي تركي الخضير الذي يدير لقاء اليوم بين الأهلي المصري والنجمة اللبناني ، أثار جدلًا واسعًا بين جمهور الأهلي نظرًا لأنه سعودي الجنسية وجاء اختياره من جانب رئيس الاتخاد العربي تركي آل الشيخ والذي لديه أزمة كبيرة مع المسؤولين في النادي الأهلي، خاصة أنه أعلن سحب استثمارته من مصر المتمثلة في نادي بيراميدز بعد سباب جماهير الأهلي له خلال مباراة حوريا كوناكري في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

في حالة أنتهاء المباراة اليوم بالتعادل السلبي سوف يشهد اللقاء ضربات الترجيح بين فريقي الأهلي المصري والنجمة اللبناني ، وفي حالة التعادل الإيجابي بأي نتيجة سيصعد المارد الأحمر علي حساب النجمة اللبناني.

الفرنسي كارتيرون، تحدث في مؤتمره الصحفي ترقباً لهذه المواجهة، وأكد أنها ستشهد مفاجأة، ومن الواضح في تشكيل الأهلي الرسمي للمواجهة، ان جميع العناصر المتواجدة متوقع أن تكون داخل اللقاء، عدا الحارس الكبير محمد الشناوي، والذي رأي المدرب أنه لابد أن يدخل إلي المواجهة، حتي يعطي الإنطباع لجميع لاعبيه المتواجدين بعدم الإستهتار والتهاون.

تشكيلة النادي الاهلي المصري اليوم أمام نادي النجمة اللبناني في لقاء الإياب من البطولة العربية، وهي كلا من محمد الشناوي في حراسة المرمي، وأمامه كلا من محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول، وفي خط الوسط يتواجد كلا من حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان، وفي الهجوم يتواجد الثلاثي إسلام محارب ومؤمن زكريا وصلاح محسن.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في دور الـ 32 قد انتهت بالتعادل السلبي في القاهرة حيثُ قدم لاعبو النجمة مستوى مميز وسببوا إزعاج كبير لحارس المارد الأحمر محمد الشناوي.

سيتم نقل مباراة الأهلي مع النجمة اللبناني في البطولة العربية للأندية مباشرةً عبر فضائية “أبوظبي الرياضية HD 1” وسيقوم علي سعيد الكعبي بالتعليق على المباراة.

التعليقات