التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود محمد :

نتيجة مباراة الاهلي والمقاولون العرب اليوم في الدوري المصري الممتاز 2019، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018؛ في لقاء خسر به النادي الأهلي بهدف دون رد عن طريق اللاعب أحمد علي بعد تسلم الكرة بشكل مميز والتسجيل في مرمي شريف إكرامي.

يأمل النادي الأهلي الفوز بلقاء اليوم من أجل حصد الثلاث نقاط، والتي سيبدأ بها مشواره في بطولة الدوري المصري، بعد أن فشل في الفترة الماضية أن يحصد لقب بطولة أفريقيا، وأيضا التأهل في بطولة دوري أبطال العرب، “كأس زايد للأندية الأبطال”.

الأهلي المصري في المركز الأخير برصيد 11 نقطة، وذلك بعد أن تأجلت له حوالي تسع لقاءات، ولعب الفريق ست لقاءات فقط فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مبارتين وخسر لقاء وحيد، وهو كان اللقاء الأخير قبل التوقف القاري، ضد الإتحاد السكندري والخسارة برباعية، الفريق يملك 11 نقطة فقط.

الفريق المنافس نادي المقاولون العرب يتواجد في المركز التاسعن وذلك برصيد 17 نقطة، نجح بالفوز في خمس لقاءات وتعادل في مبارتين وخسر في ست لقاءات، ويعيش أوضاعاً جيدة للغاية، في الفترة الأخيرة، بعد أن نجح بالفوز في ثلاث لقاءات علي التوالي بعد قدوم المدرب عماد النحاس لتوليه المسئولية، ورحيل المدرب السابق علاء نبيل.

النتيجة1-0 المقاولون العربالتوقيتالساعة 19:00 بتوقيت القاهرة ، الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة.
القناة الناقلةon sport

أحمد علي ينجح في إحراز هدف رائع للغاية في شباك النادي الأهلي، وذلك بعد تمريرة رائعة وسط مدافعي الفريق الأحمر، وينجح اللاعب في التسلم واللف وتسديد الكرة بشكل رائع في مرمي شريف إكرامي.

هدف أول لنادي المقاولون العرب في شباك النادي الأهلي، وذلك في وقت حساس للغاية، بالدقيقة الثانية والثمانين من زمن أحداث اللقاء، نجح اللاعب في إختراق دفاعات الأهلي المصري وسجل أولي الأهداف ببراعة شديدة.

محاولة من وليد سليمان بضربة حرة أمام المرمي، ولكن الحائط القوي لنادي المقاولون العرب نجح بالتصدي للكرة بشكل جيد للغاية.

آخر ربع ساعة من اللقاء ومازال التعادل السلبي حاضراً، فهل ينجح الفريق الأحمر في تسجيل أولي الأهداف أم سيكون هناك نجاح لفريق المقاولون بالخروج بهذا التعادل وبنقطة غالية للغاية.

مرور عشر دقائق من الشوط الثاني ومازال الأهلي يبحث عن هويته، ولكن لا جديد، وقد لاحت فرصة خطيرة للغاية لنادي المقاولون العرب من أجل تسجيل الهدف الأول ولكن تضيع بغرابة من العارضة.

الكرة الأولي تضيع من نادي المقاولون العرب، وذلك بعد تصويبة رائعة للغاية من طاهر محمد طاهر بعدما منعت العارضة الكرة بشكل رائع ومثير.

توافد جماهير النادي الأهلي المصري إلي ملعب اللقاء، ودخول الجماهير إلي الملعب، في الشوط الثاني.

بداية الشوط الثاني، وإنتظار الأهداف هي أهم ما يشغل بال الجماهير المصرية في الوقت الحالي، سواء مشجعي الأهلي المصري، ومجشعي ذئاب الجبل، فمن سينجح في حصد الفوز.

نهاية الشوط الأول من لقاء متوسط المستوي بين الأهلي ونادي المقاولون العرب، ومازال التعادل السلبي حاضراً، وسط محاولات من جانب الفريقين، ولكن لم ترتق إلي الفرص الخطيرة، وضياع أهداف، وكان من أبرز أحداث الشوط الأول إصابة صلاح محسن في الخمس دقائق الأولي.

خطيرة للغاية من اللاعب ناصر ماهر، والذي سدد كرة خادعة ماكرة كادت أن تخدع الحارس حسن شاهين لولا مرورها بجانب القائم بقليل.

خطيرة للغاية لنادي المقاولون العرب، من أجل تسجيل الهدف الأول، وذلك بعد خطف الكرة من هشام محمد في منتصف الملعب، وذهاب اللاعب بها، والتمرير إلي طاهر محمد طاهر والذي سدد بشكل قوي ولكن تصدي شريف إكرامي.

محاولات من النادي الأهلي المصري تسجيل أولي الأهداف في مرمي المقاولون، ولكن المحاولات تضيع.

مرور الربع ساعة الأولي من المواجهة بين النادي الأهلي ونادي المقاولون العرب، ومازالت النتيجة حتي الآن التعادل السلبي، وأبرز لقطات المواجهة حتي الآن، هي لحظة خروج صلاح محسن بسبب الإصابة.

مرور أول عشر دقائق من لقاء الأهلي والمقاولون العرب، وسط محاولات من الأحمر للإختراق الدفاعي لذئاب الجبل دون جدوي.

التبديل الأول للنادي الأهلي وذلك بخروج اللاعب صلاح محسن، ونزول اللاعب مروان محسن.

سقوط اللاعب صلاح محسن في إصابة مؤثرة جديدة علي الأهلي، وذلك في حال خروج اللاعب، وبكاء كبير من اللاعب.

الهدف الأول يضيع من النادي الأهلي وذلك بعد عرضية رائعة من وليد سليمان تمر من أمام اللاعب صلاح محسن، والذي إن لمس الكرة كانت ستسفر عن أولي الأهداف للقلعة الحمراء.

بداية الشوط الأول من لقاء النادي الأهلي المصري والمقاولون العرب، وسط إثارة كبيرة بين الفريقين.

يتواجد في مدرجات ملعب السلام بالقاهرة، عدد من لاعبي النادي الأهلي، وهم محمود الجزار المدافع، واللاعب مؤمن زكريا واللاعب أحمد ياسر ريان، لمؤازرة الفريق الأحمر أمام نادي المقاولون العرب في الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز.

يبدأ عدد من لاعبي النادي الأهلي اليوم، رحلة ومشوار التمسك بالفرصة، وذلك من خلال البداية بهم في التشكيلة الأساسية، ومنهم كلا من الحارس شريف إكرامي، واللاعب ناصر ماهر والذي تم تجميده في الفترة الماضية بسبب عدم إلتزامه، وأيضا اللاعب صلاح محسن والذي كان بديلاً لمهاجم المنتخب مروان محسن.

تشكيلة المقاولون العرب لمواجهة نادي الأهلي المصري في الدوري اليوم، هي كلا من حسن شاهين في حراسة المرمي، وأمامه خط دفاعي مكون من محمد سمير وإبراهيم عادل وحسن الشامي وأحمد محمود، وفي خط الوسط كلا من محمد مجلي ومحمد إبراهيم ولويس إدوارد، وفي خط الهجوم كلا من أحمد الشيمي وطاهر محمد طاهر ومحمد طلعت.

يجلس اليوم علي مقاعد إحتياطي النادي الأهلي كلا من اللاعب علي لطفي، وإسلام محارب وصبري رحيل وأحمد حمودي ومروان محسن ومحمد شريف واللاعب باسم علي.

تشكيلة النادي الأهلي اليوم لمواجهة نادي المقاولون العرب في إطار الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز، هي كلا من شريف إكرامي في حراسة المرمي، وأمامه خط دفاعي مكون من ساليف كوليبالي وسعد سمير قلبي دفاع، وأيمن أشرف وكريم نيدفيد أطراف الملعب، وفي خط الوسط كلا من هشام محمد وحسام عاشور، وصانع الألعاب وليد سليمان، وأجنحة أحمد الشيخ وناصر ماهر، وفي خط الهجوم اللاعب صلاح محسن.

أكد مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ أهمية لقاء النادي الاهلي ونظيره المقاولون العرب في الدوري المصري، وذلك مع التأكيد علي أن اللقاء هو بمثابة الخروج من عنق الزجاجة الذي وضع الفريق نفسه به، بعد الهزائم الأخيرة، وشدد علي أن المنافس من الفرق القوية للغاية، وستبدأ المواجهة الساعة السابعة ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

من المنتظر أن يحضر أعضاء النادي الأهلي المصري اليوم لمواجهة الفريق ضد المقاولون العرب، وذلك بعد إستمرار أزمة الجماهير المتواجدة مع القلعة الحمراء، وإستمرار حظر دخول جماهير الأهلي في المدرجات، وكثف الأهلي إتصالاته مع وزير الرياضة المصرية، ولكن لم يحل الموضوع بعد.

المواجهة اليوم بين القلعة الحمراء ونظيرتها قلعة ذئاب الجبل، فمن سينتصر في هذه المواجهة التي يحتاج فيها الأحمر لمصالحة الجماهير بعد عدد من التعثرات القارية، خصوصا أنه خسر بطولتين في ظرف أسبوع، وهي أول مرة يقلق فيها الجمهور بهذا الشكل علي ناديه، خصوصا أن اللاعبين غير مطالبين ببذل الجهد لأن هناك عدد منهم سيكون خارج أسوار النادي في يناير المقبل.

التعليقات