التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

إنتهاء الشوط الثاني واللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف، في لقاء الذهاب بين الأهلي وحوريا كوناكري الغيني، وذلك وسط أداء جيد للنادي الأهلي في اللقاء بالمجمل، ولكن وسط أداء متوسط من الفريق الغيني، والذي كان أخطر في الشوط الثاني، فهل ينجح الفريق الأحمر في التعويض في لقاء الإياب والذي سيقام في القاهرة في الأيام المقبلة، من أجل الصعود ويكفيه وقتها الفوز بأي نتيجة.

ملخص نتيجة مباراة الأهلي وحوريا الذهاب

مرت أخطر فرص الشوط الثاني من اللاعب صلاح محسن، وذلك بعد لمستين من جانب اللاعب المغربي وليد أزارو، وتصويبة من صلاح محسن المنفرد مع الحارس، ولكن الكرة مرت بجانب القائم بشكل غريب.

بدأ النادي الأهلي في الوقت الحالي، أن يحاول أن يضغط بشكل كبير، ويحاول إستعادة السيطرة من جديد أمام نادي حوريا كوناكري الغيني، وذلك في لقاء نزل إليه اللاعب الشاب صلاح محسن ،والذي يأمل كارتيرون، أن يكون الدفع به لتنشيط الخط الهجومي.

أولي الكرات الخطيرة للنادي الأهلي في الشوط الثاني وذلك من اللاعب المغربي وليد أزارو بعد تسديدة قوية للغاية، ولكن مرت بشكل غريب من جانب القائم لتمر بسلام علي نادي حوريا كوناكري الغيني.

مرور حوالي ربع ساعة من اللقاء في الشوط الثاني، وذلك وسط ضغط قوي من الفريق صاحب الأرض والجمهور..

تبديل أول إضطراري للنادي الأهلي، وذلك بخروج اللاعب سعد سمير للإصابة، ونزول اللاعب محمد نجيب إلي اللقاء، لتكون أول التبديلات، والتي تعتبر خطيرة للغاية خصوصا أن اللاعبين محمد نجيب وكوليبالي لا يتميزا بالسرعه.

مرور أول ثماني دقائق من الشوط الثاني، وذلك وسط ضغط قوي من جانب فريق حوريا كوناكري الغيني، وذلك في لقاء قوي للغاية، وعرضيات متنوعة من جانب الفريق الغيني، والذي يحاول إستغلال الجبهة اليسري للنادي الأهلي والتي يتواجد بها علي معلول.

ركلة ثابتة لنادي حوريا كوناكري الغيني، وذلك في منطقة قريبة من المرمي، ولكن الدفاع الحاضر من النادي الأهلي، وتحديداً من هشام محمد نجح في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء، وسط إعتراض من جانب لاعبي حوريا وجماهيرهم المطالبين بركلة جزاء.

عرضية خطيرة من جانب لاعبي نادي حوريا الغيني، ولكن سيطرة علي الكرة من جانب الحارس الكبير، محمد الشناوي، والذي يأمل في طمأنة خط دفاعه في اللقاء.

بدأ الشوط الثاني من اللقاء ومحاولات من جانب الأهلي للوصول إلي مرمي نادي حوريا كوناكري الغيني، من أجل تسجيل الهدف الأول في مرمي الشباك الغينية، فهل ينجح الفريق في إستثمار الهجوم.

يبدأ الشوط الثاني بعد قليل من مباراة النادي الأهلي وحوريا كوناكري الغيني، وقد حذر المحلل الفني، وائل جمعة من خطورة جبهة علي معلول اليسري، ولكنهم أثنوا بشكل كبير علي أداءه الهجومي القوي، فهل يقوم المدرب كارتيرون بتغطية هذه الجبهة عن طريق تغيير اللاعب إسلام محارب ونزول اللاعب أيمن أشرف.

نتيجة مباراة الأهلي وحوريا

إنتهاء الشوط الأول من مباراة الأهلي وحوريا بالتعادل السلبي بدون أهداف، وسط أداء جيد للغاية من الأحمر المصري، وأداء يعتبر متوسط من جانب الأحمر الغيني، وكانت المحاولات والفرص الخطيرة من نصيب الفريق المصري، والذي أضاع لاعبيه عدد من الفرص كادت أن تأتي بأولي الأهداف، لولا بعض الرعونة في الضربات الرأسية الخطيرة التي أتيحت لهم.

رأسية من اللاعب إسلام محارب ولكن كانت بعيدة عن المرمي، وذلك بعد عرضية مميزة للغاية من أخطر لاعبي النادي الأهلي وهو التونسي علي معلول، والمميز في الشوط الأول.

تمريرات وسيطرة علي وسط الملعب من جانب لاعبي النادي الأهلي في الدقائق الأخيرة، وأيضا من جانب حوريا، بمعني أن السيطرة باتت في الدقائق الماضية متبادلة بشكل كبير بين الفريقين، فهل ينجح الأحمر في خطف هدف قبل إنتهاء الشوط الأول أم ينجح الفريق الغيني في ذلك.

مرور 36 دقيقة من اللقاء بين الأهلي وحوريا، وتعادل سلبي حتي الآن، وأداء جيد للغاية من الأهلي المصري، وسط ضياع لعدد من الفرص الخطيرة للغاية من كلا من كوليبالي ووليد أزارو وعلي معلول، ويقترب الفريق للغاية من تسجيل الهدف الأول.

أصيب لاعب نادي حوريا كوناكري الغيني، وخرج علي إثر هذه الإصابة، ليكون التغيير الأولي الإضطراري، ونزول اللاعب الغاني أسانتي الظهير الأيسر مكان اللاعب البوركيني الدولي لينجالي.

أخطر فرص اللقاء أمام نادي حوريا الغيني، وذلك بعد محاولة من اللاعب علي معلول التونسي، وعرضية خطيرة للغاية ورأسية من لاعب حوريا كوناكري المدافع عبدالله نداي، والذي كاد أن يسجل أولي أهداف الفريق الغيني في مرماه.

عرضية من اللاعب علي معلول، ولمسة بسيطة من اللاعب وليد أزارو المغربي، برأسية ولكن الكرة مرت بجانب القائم لتتعاطف مع أصحاب الارض والجمهور لتخرج وتمنع الهدف الأول من النادي الأهلي المصري.

بدأ نادي حوريا كوناكري الغيني يدخل إلي اللقاء شيئاً فشيئاً خصوصا مع إنخفاض رتم اللعب من النادي الأهلي، ويأمل النادي الأهلي في العودة إلي السيطرة الكاملة من جديد من أجل إحراز أولي الأهداف في اللقاء القوي للغاية أمام حوريا.

إصابة اللاعب ناصر ماهر، وتوقف اللقاء حتي الآن، وسط نزول الجهاز الطبي للفريق الأحمر من أجل معالجة اللاعب الشاب، صانع ألعاب النادي الأهلي، فهل ينجح الفريق الأحمر في تفادي هذه الإصابة.

مرور أكثر من 17 دقيقة من اللقاء ومازال التعادل السلبي حاضراً وذلك وسط أداء جيد للغاية من النادي الأهلي حتي الآن، وضغط مبكر علي الفريق الغيني من أجل عدم تهور الأخير والقيام بالهجوم بشكل قوي علي دفاعات النادي الأهلي.

مرور أول عشر دقائق من اللقاء المرتقب بين الأهلي وحوريا كوناكري الغيني، وذلك وسط سيطرة للتعادل السلبي علي اللقاء، وضغط وسيطرة من النادي الأهلي المصري علي تفاصيل المباراة حتي الآن، ولكن دون خطورة حقيقة عدا بعض المحاولات.

التهديد الأول من النادي الأهلي، وذلك بعد عرضية في الدقيقة الخامسة وذلك بعد عرضية مميزة من اللاعب علي معلول، ووصول مميز من اللاعب ساليف كوليبالي قبل حارس المرمي، ولكن الكرة علت المرمي بقليل، وكادت أن تكون الهدف الأول للأحمر.

ضغط مبكر يطبقه لاعبي النادي الأهلي علي لاعبي نادي حوريا كوناكري الغيني، وذلك من أجل عدم إعطائهم الفرصة من أجل تهديد الفريق في وسط ملعبه، وبات اللعب منحصر في وسط ملعب الفريق الأحمر في اللقاء حوريا.

كشف مدرب حوريا كوناكري الغيني، عن تشكيلة فريقه لمواجه المارد الأحمر، ويعتبر تشكيل حوريا أمام الأهلي، هي كلا من جيرماين بيرثي في حراسة المرمي، وأمامه كلا من أبو كمارا وأسوكو حامد وأبو بكر كمارا وجين نويل لينجاني، وفي خط الوسط عبد اللاي كمارا وسيبي بافور كيي ومحمد أمادو، وفي خط الهجوم يتواجد كلا من بولاجي ساكين وداودا كمارا ومانديلا اوكانسي..

نزول لاعبي النادي الأهلي المصري ونظيره حوريا الغيني، وذك إلي أرضية الملعب، من أجل بدء اللقاء المنتظر، والذي سيكون أولي مباريات الدور الربع النهائي، فهل ينجح المارد الأحمر في الفوز أو التعادل الإيجابي أو السلبي.

إنتهي لاعبي الفريقين من الإحماءات الأخيرة قبل إنطلاق اللقاء، وذلك بين الأهلي المصري ونظيره حوريا كوناكري الغيني، في لقاء قوي للغاية سيكون هام أيضا من الناحية الجماهيرية، حيث تترقب الجماهير المصرية اللقاء علي أحر من الجمر من أجل متابعة اللقاء.

بدأ لاعبي النادي الأهلي المصري الدخول إلي ملعب اللقاء من أجل إجراء الإحماءات الأولية من أجل الإستعداد الأخير لخوض المواجهة المنتظرة أمام نادي حوريا كوناكري في دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي من المفترض أن تنطلق بعد أقل من ثلث ساعة.

عاين طاقم حكام لقاء الأهلي وحوريا الغيني، ملعب مباراة الفريقين والتي ستجري بعد قليل، ويقود اللقاء اليوم طاقم حكام مكون من يوسف السرايري وأنور حميلة ويامن الملوشي.

تمركزت قوات من الشرطة الغينية في محيط ملعب مباراة الأهلي وحوريا الغيني، وذلك بكثافة كبيرة من أجل تأمين الأهلي ولاعبيه، وأيضا لمنع أي إحتكاك جماهيري بنجوم الأحمر، خصوصا أنه لم يتبق الكثير علي إنطلاق المواجهة المرتقبة في أولي مباريات الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الفرنسي باتريس كارتيرون يأمل في مواجهة أن تكون سهلة علي لاعبيه أمام نادي حوريا، ولكنه يعلم أن اللقاء لن يكون سهل علي الإطلاق لأن منافسه قد أحرج العديد من الأندية، لذا كان التشكيل المتوازن من المدرب، والذي يحافظ به علي ثبات التشكيلة الدفاعية وأيضا علي تواجد اللاعب محمد هشام ولم يفكر بالدفع بالشاب أكرم توفيق، وذلك بدلاً من عمرو السولية المصاب.

يتواجد علي مقاعد بدلاء النادي الأهلي اليوم أمام نادي حوريا الغيني كلا من شريف إكرامي واللاعب محمد نجيب وأيمن أشرف وصلاح محسن وأحمد حمودي ومؤمن زكريا وأكرم توفيق.

كشف مدرب النادي الأهلي المصري، الفرنسي كارتيرون عن تشكيلة الأهلي أمام حوريا الغيني والتي تنطلق بعد قليل، والتشكيلة تتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي، وأمامه في خط الدفاع كلا من أحمد فتحي وسعد سمير وساليف كوليبالي وعلي معلول، وفي خط الوسط يتواجد كلا من حسام عاشور وهشام محمد وليد سليمان وناصر ماهر وإسلام محارب، وفي الهجوم يتواجد اللاعب وليد أزارو..

يعاني فريق الأهلي من أرض الملعب السيئة جداً بسبب الأمطار ويخوض الأهلي اليوم مباراته امام فريق حوريا وسيحاول الخروج من اللقاء بنتيجة أيحابيه ، ليبقي متصدر المجموعة ، بعد أن أكد الجهاز الفني للفريق أن جميع اللاعبين لديهم الرغبة في العودة إلى القاهرة بأفضل نتيجة، قبل مباراة العودة التي ستقام 22 سبتمبر القادم.

يدخل نادي الأهلي المصري اللقاء اليوم وهو متصدر للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة ، بعد أن جمعهم من أريع انتصارات و وفي مشوارة قد تعادل في لقاء واحد كان بالجولة الأولى أمام الترجي التونسي وهزيمة وحيدة بالجولة الثانية أمام كامبالا سيتي ، ليظن الجميع أن التأهل أصبح صعب المنال على الشياطين الحمر ، ولكن سرعان ما عاد الفريق لكسر المستحيل محرزاً 4 انتصارات متتالية في جميع مبارياتة الأخيرة ، ليتصدر المجموعة الأولى بفارق نقطة واحدة عن غول إفريقيا متوصف المجموعة برصيد 12 نقطة .

التعليقات