التخطي إلى المحتوى

كتب- محمود الدرس :

ينتظر طلاب وطالبات الشهادة السودانية الناجحين، إعلان وزارة التعليم العالي السودانية، نتيجة القبول للجامعات السودانية 2018 للدور الاول لكل الطلاب والطالبات الذين تمكنوا من إجتياز إمتحانات الشهادة السودانية بنجاح هذا العام، وإستكملوا إجراءات التقديم الإلكتروني للقبول بالجامعات، وقد حان الموعد لمعرفة الكلية والجامعة التي تم قبولهم بها لإستكمال المشوار التعليمي في مؤسسات التعليم العالي.

وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، اليوم السبت الموافق 4/8/2018م من أجل إعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي، حيث يتم إعلان نتيجة القبول من خلال مؤتمر صحفي بحضور كافة وسائل الإعلام، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح السبت بقاعة المؤتمرات الرئيسة بالوزارة.

وأكد بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة اكتمال كافة الترتيبات لإعلان النتيجة مشيداً بجهد العاملين بالوزارة عموماً وإدارة القبول ومركز المعلومات على وجه الخصوص والذين سهروا الليالي من أجل إعلان النتيجة في وقت وجيز.

هذا وسيخاطب المؤتمر كل من الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، وبروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالوزارة وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة والأستاذ علي الشيخ السماني مدير عام إدارة القبول والمهندس وليد محمد المبارك مدير عام مركز المعلومات.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد فتحت باب التقديم للدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والأهلية للعام الدراسي 2018/2019م في الرابع عشر من يوليو الماضي واستمر التقديم حتى الثالث والعشرين منه، حيث قدم 193262 طالبا وطالبة في هذا الدور بنسبة 104% مقارنة بالمتوقع من الناجحين.

يذكر أن نظام التقديم الإلكتروني، هو نظام الكتروني يمكن الطلاب من التقديم للمنافسة على القبول في مؤسسات التعليم العالي بالسودان ،يأتي تماشياً مع توجهات الدولة في الاتجاه نحو الحكومة الإلكترونية ويهدف إلي : تبسيط الإجراءات وسرعة الحصول على الخدمات وإتاحة كافة المعلومات التي تخص القبول للجميع.

ظهرت اليوم، نتيجة القبول للجامعات السودانية للعام 2018، وذلك على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بعد شهر من بداية التقديم للجامعات، وأعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات النتائج الخاصة بالقبول اليوم، ونحن في القسم التعليمي لموقع جول العرب ننشر لكم رابط إستخراج نتيجة القبول للجامعات السودانية للعام 2018.

المطلوب لظهور نتيجة القبول في الجامعات السودانية كتابة الأتي في التعليقات:-

  • رقم الإستمارة

أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العالي، في جمهورية السودان، عن نتيجة القبول للعام 2018م، وذلك عن طريق رقم الإستمارة، علي الموقع الإلكتروني الخاص بنظام التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي.

التعليقات