التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

نجح المنتخب النيجيري في تحقيق أول فوز له في مونديال كأس العالم المُقام في الوقت الحالي في روسيا على منتخب آيسلندا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات للبطولة..

بهذا الفوز أحيت نيجيريا آمالها في التأهل إلى دور الـ 16 من جديد، حيث أصبح رصيدها من النقاط ثلاث نقاط حيث إنها كانت قد انهزمت في مباراتها الأولى أمام المنتخب الكرواتي، وبهذا باتت فرصة الأرجنتين قائمة في التأهل إلى دور الـ 16 كذلك بعد أن انهزمت بالأمس بثلاثية نظيفة من المنتخب الكرواتي..

أما المنتخب الآيسلندي فهو صاحب الأمل الأضعف بين الفِرَق الثلاثة، ولكنه قائم أيضًا، ففي مباراته الأولى تعادل المنتخب الآيسلندي أمام المنتخب الأرجنتيني بهدف لكل فريق، وفي مباراة اليوم انهزم المنتخب الآيسلندي أمام نسور نيجيريا بهدفين نظيفين وبات رصيده من النقاط يحتوي على نقطة واحدة..

بهذا يحتاج المنتخب النيجيري إلى الفوز على المنتخب الأرجنتيني في المباراة القادمة والتأهل مباشرة إلى دور الـ 16، أو التعادل معه مع عدم فوز منتخب آيسلندا على المنتخب الكرواتي، أما المنتخب الأرجنتيني فلا بيدل أمامه إلا الفوز على المنتخب النيجيري في المباراة القادمة وعدم فوز آيسلندا من أجل ضمان الصعود مباشرة إلى دور الـ 16..

الهدف الأول للمنتخب النيجيري جاء في الدقيقة التاسعة والأربعين من عمر المباراة، بعد أن لعب فيكتور موزيس عرضية متقنة استلمها اللاعب أحمد موسى وهيأها لنفسه وأطلق تسديدة قوية بيمناه سكنت الشباك الآيسلندية..

أما الهدف الثاني فجاء في الدقيقة الخامسة والسبعين عن طريق نفس اللاعب أحمد موسى، بعدما توغل من الناحية اليمنى وراوغ أحد اللاعبين ثم راوغ الحارس ثم سددها بسهولة في الشباك ليعلن إحراز الهدف الثاني وفوز المنتخب النيجيري بالمباراة..

 

التعليقات