التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

تحدث نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي عن سر انهيار المنتخبات العربية في الدقائق الأخيرة من المباريات التي خاضتها في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، حيث أرجع السبب في ذلك إلى العامل البدني والذهني..

وكان المنتخب المصري قد مُني بهزيمة في أولى مبارياته في المونديال أمام منتخب أوروجواي في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بينما انهزم المنتخب التونسي أمام المنتخب الإنجليزي بهدفين لهدف في الدقيقة 91 من عمر المباراة بعد أن ظل متعادلاً بهدف لكل فريق طوال فترات الوقت الأصلي من المباراة، أما المنتخب المغربي فقد انهزم أمام منتخب إيران في الدقيقة 95 من عمر اللقاء..

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي الذي يشرف نبيل معلول على تدريبه قدم أداءً قويًا في مباراته في الجولة الأولى له من دور المجموعات أمام المنتخب الإنجليزي، حيث كان ندًا للإنجليز وظل متعادلاً معه بهدف لكل فريق حتى جاءت الدقائق الأخيرة من المباراة التي استطاع فيها المنتخب الإنجليزي أن يحرز هدف الفوز..

وقال نبيل معلول في تصريحاته بشأن هذا الأمر “المنتخبات العربية لا تستطيع الصمود في المبارات حتى الدقائق الأخيرة منها بسبب الإيقاع السريع للمباريات التي بهذا الشكل ببطولة كهذه، وهم لم يعتادو إيقاعًا سريعًا للمباريات بهذا الشكل”..

وتابع في تصريحاته “الإيقاع السريع للمباريات يلزمه إجهاد بدني وذهني، أي أنك ستكون مطالبًا بالتركيز الكامل والقوة البدنية طوال فترات المباراة وحتى نهايتها، ولذلك لا يستطيع اللاعبون العرب الاستمرار في المباراة حتى نهايتها بنفس التركيز الذي كانوا عليه في بدايتها، على العكس تمامًا بالنسبة للمنتخبات الأخرى الأوروبية.. ولذلك تستقبل المنتخبات العربية أهدافًا في الدقائق الأخيرة من المباريات”..

 

التعليقات