التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قامت بعض التقارير الأوروبية الإخبارية بالكشف عن احتمالية استبعاد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من كل البطولات الأوروبية في الموسم القادم.. حيث أكدت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ربما يعاقب فريق مانشستر سيتي بالاستبعاد من كافة البطولات الأوروبية الموسم القادم بسبب تحايله على قواعد اللعب المالي النظيف، وذلك بعد التسريبات التي انتشرت مؤخرًا..

وخرجت كذلك صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية بتقرير آخر يؤكد أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من الممكن أن يتم استبعاده من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بسبب قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفتح تحقيقات في الفترة الأخيرة بسبب انتشار تسريبات كرة القدم التي أدانت الفريق الإنجليزي.. حيث أكدت التقارير الواردة أن أليكساندر سيفرين رئيس الاتحاد أكد في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية أنه سيتم اتخاذ قرارات سريعة بشأن الفِرَق المُتورّطة..

جدير بالذكر أن الفريق الإنجليزي مانشستر سيتي تعرّض لعدد من الاتهامات في الفترة الأخيرة بسبب وجود تمويل مالي مجهول المصدر، بجانب التعاقد مع عدد من الشركات الوهمية، وكتابة عقود بمبالغ مالية كبيرة جدًا، بجانب قيام إدارة الفريق بعقد اتفاق سري مع الاتحاد الأوروبي في عام 2014 من أجل تفادي الاستبعاد المحتمل من بطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.. وفي هذا الصدد تم معاقبة الفريق بالفعل بعقوبة مالية قدرها خمسة وخمسون مليون يورو، ثم تم تخفيضها حتى ستة عشر مليون يورو..

 

التعليقات