التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

تمكن المنتخب الكولومبي من الفوز على المنتخب السنغالي الإفريقي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 المُقامة في الوقت الحالي على الأراضي الروسية..

وبهذا الفوز يرفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى أربع ست نقاط بعد أن سبق له الفوز على المنتخب البولندي بثلاثية نظيفة، وله هزيمة وحيدة أمام المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف.. ويحقق رفاق جيمس رودريجيز الحلم بعد أن كان مهددًا بعد الهزيمة في أولى مبارياتهم في البطولة..

وبهذا يصعد المنتخب الكولومبي إلى دور الـ 16 من المونديال كأول المجموعة بصحبة المنتخب الياباني الذي أخفق في مباراته أمام المنتخب البولندي وانهزم منه بهدف نظيف دون رد لكنه استفاد من إخفاق المنتخب السنغالي أمام المنتخب الكولومبي وتساوى معه في عدد النقاط والأهداف لكنه صعد بدلاً منه من خلال اللعب النظيف..

أما المنتخب السنغالي فبرغم الأداء الجيد الذي قدمه في البطولة والبداية الجيدة بالفوز على المنتخب البولندي ثم التعادل مع المنتخب الياباني إلا أنه خرج من البطولة في آخر الجولات، ويبدو أن حظ الأفارقة في هذا المونديال سيئ بما لا يقاس، فقد سبق النيجيريون السنغاليين في الخروج من آخر جولة بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من التأهل..

جاء هدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب الكولومبي في الدقيقة الرابعة والسبعين من عمر المباراة عن طريق كرة عرضية ارتقى لها اللاعب يارا مينا وأودعها الشباك السنغالية برأسه بعد أن خادعت حارس المرمى وسكنت الشباك لتعلن عن إحراز هدف التأهل للمنتخب الكولومبي..

 

التعليقات