التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

نجح منتخب كرواتيا في كتابة التاريخ واستعادة أمجاد مونديال 1998 وتكرار الإنجاز الكبير والصعود إلى الدور نصف النهائي (المربع الذهبي) بعدما تمكن من الفوز على المنتخب الروسي مستضيف البطولة بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة والإضافة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق..

وكان المنتخب الكرواتي قد صنع إنجازًا كبيرًا في أول مشاركة له بنهائيات كأس العالم في مونديال 1998 بفرنسا بعدما نجح في احتلال المركز الثالث في البطولة والحصول على الميدالية البرونزية بعدما نجح في التغلب على المنتخب الهولندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين مقابل هدف..

تقدم المنتخب الروسي أولاً في الدقيقة الثلاثين من عمر المباراة عن طريق اللاعب تشيرتشيف بعدما تسلم اللاعب الكرة وهيأها لنفسه وسددها صاروخية لتسكن شباك الحارس الكرواتي سوباسيتش دون أن يحاول حتى التصدي لها..

نجح المنتخب الكرواتي في تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة والثلاثين من عمر المباراة عن طريق اللاعب كراماريتش، بعدما أرسل اللاعب ماندزوكيتش عرضية متقنة اتجه إليها اللاعب كراماريتش وحولها برأسه في الشباك الروسية..

وفي الشوط الإضافي الأول نجح اللاعب فيدا في إحراز هدف التقدم للفريق الكرواتي بعدما نجح في استغلال كرة عرضية وتحويلها برأسه إلى الشباك.. قبل أن يتمكن المنتخب الروسي من إحراز هدف التعادل في الوقت القاتل من المباراة وقبل نهاييتها بدقائق ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ويتمكن المنتخب الكرواتي من حسمها لصالحه والصعود إلى المربع الذهبي لمواجهة المنتخب الإنجليزي في نصف النهائي بعدما نجح الإنجليز في الفوز على منتخب السويد..

 

 

التعليقات