التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

يخوض اليوم الأحد الموافق 2018/6/17 المنتخب الألماني أولى مبارياته في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 أمام المنتخب المكسيكي في تمام الخامسة مساءً بتوقيت مصر، وهي المباراة الثانية للمجموعة الخامسة، والتي تضم المنتخب الألماني والمنتخب المكسيكي والمنتخب الصربي ومنتخب كوستاريكا..

ويدخل المنتخب الألماني المباراة بمعنويات عالية، فهو حامل اللقب ومدجج بالنجوم الذين يلعبون في أكبر الدوريات على مستوى العالم، أمثال توني كروس لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، ومسعود أوزيل لاعب فريق آرسنال الإنجليزي، وتوماس مولر لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، ويحرس مرماه العملاق مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني..

أما منتخب المكسيك فهو معتاد على المشاركة بشكل دائم في بطولات كأس العالم، فهذه هي المرة الخامسة عشرة التي يشارك فيها في البطولة، فهو من أكثر الفِرق التي تشارك في نهائيات كأس العالم، وهذا يعود لانعدام الفِرق القوية المتواجدة في أمريكا الشمالية التي تضم المكسيك..

وتعد هذه المواجهة هي الرابعة بين الفريقين في تاريخ مواجهات افريقين في بطولات كأس العالم، فقد سبق للفريقين أن تواجها ثلاث مرات من قبل، الأولى كانت في بطولة عام 1978 وفاز المنتخب الألماني بستة أهداف مقابل لا شئ، والثانية كانت عام 1986 وفاز المنتخب الألماني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، والثالثة كانت عام 1998 وفاز المنتخب الألماني أيضًا بهدفين مقابل هدف..

تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر على قناة Bein Sports Max HD 1 بتعليق حفيظ دراجي.. وعلى قناة Bein Sports Max HD 2 بتعليق خليل البلوشي..

 

التعليقات