التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

يبدأ اليوم المنتخب الألماني مشواره في كأس العالم 2018 بروسيا بمواجهة المنتخب المكسيكي في تمام الساعة الخامسة مساءً.. وذلك في ثاني مباريات المجموعة الخامسة، حيث إن المباراة الأولى سوف تكون بين منتخبي صربيا وكوستاريكا في الساعة الثانية ظهرًا..

المنتخب الألماني حامل لقب البطولة، وحصل على كأس العالم أربع مرات من قبل، ويملك عددًا من النجوم المميزين الذين يلعبون في أكبر الدوريات في العالم، أمثال توماس مولر لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، توني كروس لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، مسعود أوزيل لاعب فريق آرسنال الإنجليزي، ويحرس مرماه الحارس العملاق مانويل نوير حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني..

أما منتخب المكسيك فهو من أكثر الفِرق التي تشارك في نهائيات كأس العالم، حيث شارك فيها حتى الآن أربع عشرة مرة بالإضافة إلى مشاركته للنسخة الحالية 2018 بروسيا.. وهذا يعود لانعدام الفِرق القوية المتواجدة في أمريكا الشمالية التي تضم المكسيك..

وهذه المباراة تعد المواجهة الرابعة بين الفريقين في تاريخ مبارياتهما في نهائيات كأس العالم، فقد تواجه الفريقان ثلاث مرات من قبل، الأولى كانت في بطولة عام 1978 وانتهت المباراة بفوز المنتخب الألماني بستة أهداف مقابل لا شئ، والثانية كانت عام 1986 وانتهت المباراة بفوز المنتخب الألماني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، والثالثة كانت عام 1998 وانتهت المباراة بفوز المنتخب الألماني أيضًا بهدفين مقابل هدف..

ويأمل المتابعون أن يشاهدو مباراة قوية تليق باسم الفريقين.. فالمنتخب الألماني واحد من أقوى الفِرق على مستوى العالم، ويقدم دومًا كرة قدم ممتعة لمتابعيه، أما المنتخب المكسيكي فمعروف بقوته وبأداء دومًا ما يكون جيدًا..

 

التعليقات