التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

ودع المنتخبان المصري والسعودي اليوم رسميًا مونديال كأس العالم 2018 بروسيا بعد هزيمة المنتخب السعودي أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات..

وبهذه الهزيمة يرفع منتخب أوروجواي رصيده من النقاط إلى ست نقاط ليتقاسم صدارة المجموعة مع منتخب روسيا صاحب نفس الرصيد من النقاط ويتأهلان سويًا رسميًا إلى الدور الثاني من البطولة، بينما يغادر المنتخب المصري والمنتخب السعودي البطولة قبل حتى مباراتهما القادمة أمام بعضهما البعض..

وتحدث الجميع عن بعض الحسابات المعقدة التي من خلالها يستطيع المنتخب الصعود للدور الثاني من البطولة، إلا أن هزيمة المنتخب السعودي اليوم قضت تمامًا على أي حسابات يمكن أن تتسبب في حدوث معجزات..

وكان المنتخب السعودي قد مُني بهزيمة ثقيلة أمام المنتخب الروسي في أولى مباريات المجموعة، وتبعها بهزيمة أخرى أمام منتخب أوروجواي، بينما انهزم المنتخب المصري أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف وأتبع هزيمته بهزيمة أخرى ثقيلة أمام منتخب روسيا بثلاثة أهداف نظيفة..

جدير بالذكر أن مونيال كأس العالم الحالي بروسيا هو المونديال الذي شهد أكبر تواجد للمنتخبات العربية بتاريخ بطولات كأس العالم، فقد تواجد فيه أربع منتخبات عربية وهم مصر والسعودية والمغرب وتونس، وتأكد الآن خروج ثلاثة منتخبات من الدور الأول للبطولة.. وللمنتخب التونسي مباراة قادمة أمام بلجيكا ولا يتوقع الكثيرون حدوث معجزات..

 

 

التعليقات