التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام إدوارد بيجوجلوف الطبيب الخاص بالمنتخب الروسي بالرد على الاتهامات التي وجهتها الصحف البريطانية للاعبي المنتخب الروسي بشأن تعاطيهم منشطات قبل المباريات التي خاضوها في بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها بلادهم..

وأصدرت صحيفة تيليجراف البريطانية تقريرًا أثار جدلاً واسعًا بعد أن أكد أن لاعبي المنتخب الروسي بذلوا مجهودات غير عادية في مباراتيهما أمام المنتخب السعودي والمنتخب المصري على الترتيب، حيث أكد أن اللاعبين قاموا بتغطية مساحات أكثر من جميع المنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة..

وقال طبيب المنتخب الروسي إن لاعبي المنتخب الروسي قاموا باختبار منشطات أكثر من 120 مرة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأكثر من 200 مرة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومرات عديدة من قِبل وكالة مكافحة المنشطات الروسية.. حيث قال في تصريحاته “أراهن الجميع أن لاعبي المنتخب الروسي قاموا باختبارات منشطات أضعاف لاعبي المنتخب الإنجليزي، من الأفضل أن يهتم الإنجليز بأمورهم”..

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض الطلب الخاص بالتساؤلات التي طالبته بالكشف عن عدد المرات خضوع لاعبي المنتخب الروسي لاختبارات المنشطات، وذلك بعد انطلاقة الفريق في كأس العالم والتي أذهلت الجميع، ولكن طبيب المنتخب الروسي أكد في تصريحاته أن لاعبي المنتخب الروسي كانوا يقومون بتحليلات شاملة قبل كل مباراة ودية يخوضونها..

جدير بالذكر أن المنتخب الروسي اكتسح المنتخب السعودي بخماسية نظيفة في المباراة الافتتاحية للمونديال، ثم فاز على المنتخب المصري بثلاثية مقابل هدف وحيد ليغادر المنتخبان بطولة كأس العالم رسميًا وتصبح المباراة المتبقية لهما والتي ستجمع بينهما تحصيل حاصل، وذلك بعد أن هُزِم الفريقان أمام منتخب أوروجواي..

 

التعليقات