التخطي إلى المحتوى

كتب- كامل رابح :

قام الاتحاد المصري لكرة القدم بإرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يتقدم فيه بطلب لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في شهر يونيو القادم..

وقال الكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحاته أن الاتحاد المصري لكرة القم قام بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي بالفعل من أجل تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة في عام 2019.. حيث جاء في الخطاب أن مصر على أتم استعداد لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية والالتزام بكل شروط الاتحاد الإفريقي..

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قام بسحب ملف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون بسبب عدم جاهزية الملاعب.. وبعدها أكدت دولة المغرب العربية الشقيقة أنها لن تقوم بالتقدم لاستضافة البطولة، وتراجعت عن عزمها استضافتها وفتحت المجال لمصر من أجل التقدم بطلب التنظيم..

وكان المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ثروت سويلم قد أكد في تصريحاته أن الاتحاد قرر أن يتقدم بطلب لتنظيم البطولة الإفريقية القادمة 2019 رغم الصعوبات التي تهدد بعدم استكمال بطولة الدوري المصري الممتاز بجانب إقامة مباريات بطولة كأس مصر، وأكد أن البطولة إذا كانت تتكون من ستة عشر منتخبًا لما فكروا في التقدم بطلب لتنظيم البطولة..

بينما انتقد الكابتن مجدي عبد الغني هذا القرار قائلاً في تصريحاته “الأمر ليس بالسهولة التي يتصورونها، نحن نقوم بإقحام الجماهير بشكل غير مدروس، يوجد خمس أو ست وزارات معنيون بهذا الأمر ولا بد أولاً وقبل اتخاذ أي قرار من عقد جلسة تضم جميع الأطراف المعنية بهذا الأمر والحصول على موافقة كاملة لتنظيم البطولة.. فنحن نظريًا بإمكاننا تنظيم البطولة، ولكن لا بد أن يكون القرار مدروسًا أولاً ولا يأتي هكذا”..

 

التعليقات